تزايدت محركات البحث جوجل من قبل المستفيدين من تكافل وكرامة 2024 أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية، وذلك للتعرف على تفاصيل وخطوات رابط الاستعلام عن تكافل وكرامة عبر الدخول على الموقع الرسمي والإلكتروني لـ وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي.

استعلم من هـنــا عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.

. رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي

ونقدم في السطور التالية كل ما تود أن تطلع عليه وتعرفه من تفاصيل وخطوات الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2024 برابط مباشر من وزارة التضامن.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامةادخل على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.اكتب الرقم القومي الخاص بك.اضغط على كلمة استعلام.

سيظهر للمستفيد من تكافل وكرامة كل التفاصيل الخاصة ببياناته، ويمكنك المتابعة من أجل تقديم الشكوى.

ما هي شروط الحصول على تكافل وكرامة؟يشترط عدم امتلاك المستفيد عقارًا بخلاف السكن.يشترط عدم امتلاك المستفيد محلا تجاريا أو أكثر "مسجلا كان أو غير مسجلا".يشترط عدم امتلاك المستفيد مواشٍ للتجارة "3 فأكثر".يشترط عدم عمل المستفيد بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومي. ما الأوراق المطلوبة لـ تكافل وكرامة؟صور بطاقة الرقم القومى.صور قسيمة الزواج أو الطلاق.صور شهادة ميلاد مميكنة لجميع أفراد الأسرة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنه.صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.قيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيا.كود كشف إعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن وذوي الإعاقة.صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل. ماذا تعرف عن تكافل وكرامة؟

ويعد تكافل وكرامة هو أحد برامج الحماية الاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي والتى تجسدت في دعم من ليس له دخل أو عائل يكفله أو وظيفة تدر له دخلا في الدولة.

كما نجحت الدولة من خلال برنامج تكافل وكرامة في تقديم الدعم للآلاف المستحقين، سواء من المطلقات أو الأرامل أو أصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وغيرهم من المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل وكرامة تكافل وكرامة 2024 برنامج تكافل وكرامة رابط الاستعلام تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعي الحماية الاجتماعية الأوراق المطلوبة تكافل وكرامة شروط تكافل وكرامة معاش تكافل وكرامة خطوات معاش تكافل وكرامة التضامن الاجتماعى أخبار مصر أخبار مصر اليوم اخبار مصر الان أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم وزارة التضامن الاجتماعی عن تکافل وکرامة بالرقم القومی

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون

عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا موسعًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع مايكل مواسيكاتا، رئيس خدمات سوق العمل لوحدة التحولات بمنظمة العمل الدولية في جنيف، والوفد المرافق له من مكتب مصر، وذلك بحضور رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية وعدد من قيادات العمل بالوزارة بقطاع الأسرة والطفل والتنمية والاستثمار.

وبحث اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين فى عدد من ملفات العمل المشتركة المتعلقة بالتشغيل والعمل اللائق والتدريب المهني والعمالة غير المنتظمة واقتصاد الرعاية ومتطلبات سوق العمل فى إطار التطوير والتمكين.

وأكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي على الشراكة المتميزة مع منظمة العمل الدولية بالقضايا الخاصة بالتمكين الاقتصادي ومكافحة عمالة الأطفال، وأهمية التشبيك والتنسيق الكامل وتوحيد الجهود بين الشركاء المعنيين في مجال التوظيف وضرورة تدفق المعلومات اللازمة.

وأشارت صاروفيم إلى الجهود المقدمة للتمكين الاقتصادي باستهداف مستفيدات تكافل وكرامة مع التركيز على تنمية القدرات والمهارات، وبما يلائم بيئة العمل المحلي، وفتح أسواق مع التأكيد على تعاظم دور المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الأهلي فى أداء دوره التنموي ودعم آليات التمكين.

وأضافت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي أنه من الضروري خلق عوامل تحفيزية لانتقال المستهدفين من القطاع غير الرسمي إلى مظلة القطاع الرسمي، كما ذكرت أن الوزارة قد قامت بتنظيم العديد من ملتقيات التوظيف بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والوزارات المعنية.

ومن جانبه استعرض رأفت شفيق وفريق عمل الوزارة عددا من برامج ومبادرات التمكين الاقتصادي ودور مراكز مكافحة عمالة الأطفال ودور الرائدات المجتمعيات فى نشر التوعية بالقضايا المجتمعية والمتعلقة بترسيخ ثقافة العمل، كذلك تدريب الميسرات داخل الحضانات والوضع الحالي لخدمات التوظيف وبرامج سوق العمل النشطة في مصر وآليات التنسيق والتمويل وأفضل الممارسات.

هذا ويأتى اللقاء في إطار جهود تعزيز قدرات خدمات التوظيف وبرامج سوق العمل النشطة في مصر مع التركيز على الإصلاحات المطلوبة التي تركز على السياسات والأطر القانونية والمؤسسية ونظام حوكمة خدمات التوظيف العامة ودعم قدرات الدول الأعضاء بمنظمة العمل الدولية.

وطرح اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين فى إطار دعم الأكثر احتياجا وأهمية العمل على وضع رؤية وتنفيذ برامج تمكين اقتصادي لحماية الطبقة المتوسطة وفق آليات عمل لها صفة الاستدامة، كذلك التعاون فى تقديم الدعم الفني والتدريبي للوزارة ودعم قدرات الوزارة لبناء شراكات استراتيجية مع التركيز على العمالة المفتقدة للمعرفة التكنولوجية وتحديد ومناقشة أفضل الممارسات والبرامج الناجحة التي نجحت مؤخرًا والتي يمكن توسيع نطاقها.

مقالات مشابهة

  • “القومي للحوكمة” يعقد ندوة حول دمج النوع الاجتماعي
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة
  • استعلم الآن رسميا.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات
  • «التضامن» تعلن الانتهاء من قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي أفضل من السلعي ويجب التوسع في «تكافل وكرامة»
  • حساب المواطن.. كيفية احتساب المضافين مع المستفيد الرئيسي للضمان - عاجل
  • معاش تكافل وكرامة.. موعد صرف دعم شهر أكتوبر2024