تغيير جديد في المواعيد.. جدول خطة تخفيف الأحمال بـ القاهرة والمحافظات 2024 (اعرف الصح).. تصدرت مواعيد تخفيف الأحمال 2024، محرك البحث "جوجل"، بعدما أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول زيادة فترة تخفيف الأحمال نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

زيادة فترة تخفيف الأحمال

وأعلنت وزارتي الكهرباء والبترول، زيادة فترة تخفيف الأحمال لمدة 48 ساعة، لتصل مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وساعتين بدلا من ساعة، والذي تم تطبيقها بداية من أمس الأحد.

أسباب زيادة فترة تخفيف الأحمال

وعن سبب زيادة فترة تخفيف الأحمال، أوضحت الوزارة، أن ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها مصر خلال اليومين الحاليين أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك ٣٥ ألف ميجاوات، لافتا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

موعد استئناف خطة تخفيف الأحمال السابقة

ويتم استئناف خطة تخفيف الأحمال 2024 المعلنة سابقا من مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل لمدة ساعتين.

خريطة تخفيف الأحمال في القاهرة والمحافظات 2024المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا. المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال الكهرباءو وزارة الكهرباء انقطاع الكهرباء جدول تخفيف الاحمال قطع الكهرباء زيادة تخفيف الاحمال احمال الكهرباء خريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات خطة تخفيف الأحمال الجديد خطة تخفيف الاحمال تخفيف أحمال الكهرباء تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء موعد وقف تخفيف الاحمال موعد قطع الكهرباء مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة زیادة فترة تخفیف الأحمال خطة تخفیف الأحمال عصرا حتى الساعة الساعة 3 عصرا المجموعة رقم الساعة 5 عصرا الساعة 4 عصرا

إقرأ أيضاً:

هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح


كتب- حسن مرسي

تناول أستاذ اقتصاديات التمويل حسن الصياد أزمة تخفيف الأحمال في مصر، مستعرضًا أسبابها وسبل حلها ومدى احتمالية انتهائها مع نهاية عام 2024.

قال الصياد، خلال حواره مع الإعلامية أميرة بدر، ببرنامج "خلاصة الكلام"، عبر فضائية "النهار"، إن مشكلة انقطاع الكهرباء يمتد تأثيرها إلى الإنتاج في قطاعات الزراعة والصناعة؛ ما يعنيضرورة تركيز الحكومة على حلها حتى لا يتضرر الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

أضاف أستاذ التمويل، أن الفشل هو تأمين الاحتياجات الدولة من خلال الشراء اللحظي لشحنات الغاز على السعر الحالي في ظل الارتفاعات الكبيرة نتيجة التوترات الإقليمية والعالمية وعدم اللجوء لأدوات الدولية والعقود المستقبلية الموجودة في البورصات والتي لا تخضع للضغوط السياسية.

أوضح الصياد، أن العقود المستقبلية لتأمين الاحتياجات سواء المواد البترولية أو الغذائية أو غيرها تتمثل في التعاقد على شحنات مستقبلية من الاحتياجات في الوقت الحالي واستلامها في في تاريخ مستقبلي محدد من خلال تثيبت السعر المستقبلي لتلك الشحنات بالإضافة إلى هامش يتراوح ما بين 2 إلى 8% عن السعر السوقي الحالي.

وأشار إلى أن التعقيدات الدولية فرضت على الدول ممارسة لعبة "عض الأصابع"، فيما يتعلق بإمدادات الغاز في هذه البلدان، نتيجة عامل الوقت وحلول فصل الصيف الذي يتيح لها نسبياً البحث عن مصادر وتعاقدات بديلة.

وردًا على توقعاته باحتمالية انتهاء أزمة تخفيف الاحمال الكهربائية خلال عام 2024، أشار أستاذ اقتصاديات التمويل إلى أن الإجابة تحتاج لمعرفة جميع الأوراق سواء المطروحة للعلن أو التي يتمتلكها صانع القرار، الأمر له أبعاد سياسية وإقليمية معقدة.

مقالات مشابهة

  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟
  • مواعيد قطع الكهرباء.. خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • عاجل- مواعيد غلق المحال التجارية في مصر اعتبارًا من أول يوليو (تفاصيل)
  • جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في القاهرة والمحافظات
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال