استعان قلب دفاع منتخب هولندا ماتيس دي ليخت بطبيب نفسي جراء جلوسه على مقاعد البدلاء في أول مباراتين لبلاده في نهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

وفاز المنتخب الهولندي على بولندا 2-1 وتعادل مع فرنسا سلبا في قمة المجموعة الرابعة، حيث أشرك المدرب رونالد كومان الثنائي ستيفان دي فري (إنتر الإيطالي) والقائد فيرغيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي) في قلب الدفاع.

وكان دي ليخت (24 عاما) مدافع بايرن ميونيخ الألماني يأمل في المشاركة أساسيا، وقال قبل مواجهة النمسا الثلاثاء إنه تحدث إلى طبيب نفسي وعائلته.

وصرّح دي ليخت لوسائل إعلام هولندية "مثل هذه اللحظات يمكن أن تكون صعبة، بالحديث عنها تجعل الأمور أسهل ويمكنك إعادة الطاقة إلى الملعب بدلا من إهدارها في مثل هذه الأفكار".

وتابع "أتدرب دائما لتطوير نفسي، وهذا ليس مختلفا بالضرورة الآن، ما يختلف قليلا هو الشعور بعد الفوز. بالطبع أنت أيضا سعيد كبديل، ولكن أقل قليلا مما لو كنت شاركت في التشكيلة الأساسية".

ومرّ دي ليخت بتجربة مماثلة في مونديال قطر 2022 حيث شارك أساسيا مع منتخب "الطواحين البرتقالية" في المباراة الافتتاحية، قبل أن يستبعده المدرب لويس فان خال آنذاك مع وصول هولندا إلى الدور ربع النهائي.

وأردف "كان لديّ شعور بأنني في حالة جيدة، وأظهرت ذلك في بايرن في النصف الثاني من الموسم. كنت أوّد الاستمرار في هذا الخط هنا، وبهذا المعنى فهي بداية خاطئة في البطولة".

وأضاف "لقد تعلمت خلال مسيرتي الكروية أن بداية البطولة أو الموسم تكون ممتعة، ولكن الأمر يتعلق بالنهاية بشكل أساسي. لهذا السبب أنا هادئ نسبيا. لديّ أيضا شعور بأن شيئا ما سيحدث في هذه البطولة وسيسمح لي بالبقاء مهما.. عليّ أن أكون مستعدا لذلك".

ولا تختلف حال مهاجم هوفنهايم الألماني البديل فاوت فيخهورست عن زميله في الدفاع، الذي قال إنه يستطيع شخصيا "رؤية جمال" كونه بديلا رائعا، بعدما سجل هدف الفوز أمام بولندا بعد دقيقتين من دخوله إلى أرض الملعب، لكنه يود أيضا أن يبدأ أساسيا.
وأضاف: "الطريقة التي سارت بها المباراة الأولى كانت جميلة، وهذا ما يجعلك تشعر بالرضا. لكنني قلت ذلك منذ بداية البطولة، أريد أن أكون في التشكيلة الأساسية".

جدير بالذكر أن منتخب هولندا سيضمن التأهل إلى ثمن النهائي بالتعادل على الأقل مع النمسا في برلين الثلاثاء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المنتخب الهولندي ليفربول دي ليخت بايرن ميونيخ طبيب نفسي مونديال قطر هولندا النمسا أبطال أوروبا يورو 2024 المنتخب الهولندي ليفربول دي ليخت بايرن ميونيخ طبيب نفسي مونديال قطر هولندا النمسا دی لیخت

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك

حقق منتخب تركيا انتصاره الثاني في بطولة يورو ٢٠٢٤ على حساب منتخب جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف ليضمن منتخب تركيا الظهور في الدور الثاني بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف المنتخب البرتغالي صاحب الصدارة.

أرقام .. 

منتخب تشيكيا حقق الفوز في مباراة واحدة من أصل اخر سبعة مباريات خاضها في نهائيات بطولة اليورو  حيث خسر قبل مواجهة تركيا أربعة مباريات و تعادل في مباراتين ولأول مرة يقشل في تحقيق الفوز في اي مباراة بعد نهائيات يورو ٢٠١٦.

حقق منتخب تركيا الفوز على منتخب تشيكيا في اخر أربعة مواجهات جمعت المنتخبين في كل المسابقات وقبل هذه المباريات الاربع فشل منتخب تركيا في تحقيق الفوز على مدار ١٨ مباراة بين المنتخبين سوى في ثلاث مواجهات فقط حيث تعادلا في ثلاث مباريات و خسر ١٢ مباراة.

في مباراة تركيا مع تشيكيا بات لاعب منتخب تشيكيا انتون باراك اول لاعب يتم طرده من منتخب تشيكيا منذ طرد لاعب جمهورية التشيك لادوسلاف لاتال في مباراة هولندا في بطولة يورو ٢٠٠٠.

تعد حالة طرد لاعب تشيكيا انتون بارك هي الأسرع في تاريخ بطولات اليورو حيث تم طرده في الدقيقة ٢٩ من الشوط الأول.

بعد مشاركته وتسجيله لهدف في مباراة تركيا مع تشيكيا بات النجم التركي هاكان شالها أوغلو هو أكثر لاعب مشاركة في تاريخ منتخب تركيا برصيد ثمان مباريات .

بهدفه في مرمى تركيا سوسيك لاعب منتخب تشيكيا سجل أربعة اهداف في اخر تسعة مباريات شارك فيها مع منتخب بلاده.

حصل لاعبو منتخب تركيا على ١٦ كارت اصفر في مباريات الدور الاول الثلاث وهو الرقم الأكبر لأي منتخب في تاريخ بطولة اوربا في مرحلة المجموعات.

مباراة تركيا مع تشيكيا شهدت اشهار اكبر عدد من الكروت الصفراء والحمراء في مباراة واحدة في تاريخ اليورو حيث تم إشهار بطاقتين حمراوتين و ١٦ كارت اصفر للاعبي الفريقين.

مقالات مشابهة

  • بطولة يورو 2024: وجوه شابة تخطف الأنظار وكبار يخيبون الآمال
  • لاعب منتخب صربيا يشتبك مع مشجع في حانة قبل مغادرة "يورو 2024"
  • نيكو ويليامز: منتخب إسبانيا الأفضل في يورو 2024
  • هاريس: بايدن كان بطيئا في بداية المناظرة
  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • مفاجأة.. فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا في يورو 2024