هددت كوريا الجنوبية بأنه إذا ما زودت روسيا كوريا الشمالية بأسلحة دقيقة متقدمة، فلن يكون هناك أي قيود أمام سول في تقديم المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال مستشار الأمن الوطني في المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي جانج هو-جين، يوم الأحد في برنامج تليفزيوني، إن درجة تزويد أوكرانيا بالأسلحة تتوقف على تصرفات روسيا، وتساءل: "هل سيبقي أمامنا أي خط إذا قدمت روسيا أسلحة دقيقة إلى كوريا الشمالية؟.

أسلحة فتاكةوبحسب وكالة يونهاب للأنباء، قد تشير هذه التصريحات إلى احتمال تقديم كوريا الجنوبية أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا دون قيود في حال تزويد روسيا بالأسلحة الدقيقة إلى كوريا الشمالية.

قال #بوتين إنه بموجب الدستور الأوكراني، تنص الأحكام العرفية على أنه يمكن تمديد سلطات المجلس الأعلى (البرلمان)، لكن ليس سلطات الرئيس.#اليوم
أخبار متعلقة ظروف جوية خطيرة.. موجة حارة تضرب الساحل الشرقي بأمريكاتوعدت بالرد.. روسيا تتهم أمريكا بالتورط في الهجوم على "القرم"للمزيد: https://t.co/cIvKLVel2c pic.twitter.com/BHHUwMVDh5— صحيفة اليوم (@alyaum) May 28, 2024
وقالت الحكومة الكورية الجنوبية في الأسبوع الماضي، إنها ستراجع إمكانية تزويد أوكرانيا بالأسلحة بعد أن وقع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج-أون" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" على اتفاق يتعهدان فيه بالدفاع المشترك في حالة نشوب حرب بعد محادثات القمة بينهما يوم الأربعاء في بيونج يانج.
وردًا على ذلك، حذر "بوتين" من أن كوريا الجنوبية سترتكب "خطأ كبيرًا" إذا قررت تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة.

يأتي هذا وسط جدل متجدد حول فكرة إعادة نشر #واشنطن أسلحة نووية تكتيكية في #كوريا، للردع ضد تهديدات #كوريا_الشمالية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/Wivinbd8bM pic.twitter.com/LoYL4HH6Dj— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
تحسين العلاقات الثنائيةوقال مستشار الأمن الوطني إنه لا يتعين على كوريا الجنوبية فحسب، بل على روسيا أيضًا بذل الجهود لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف: "إذا كان الجانب الروسي يريد استعادة العلاقات مع كوريا الجنوبية بعد حربها في أوكرانيا ودفعها إلى الأمام، أود أن أؤكد من جديد أنه يتعين عليه أن يفكر بعناية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول الحرب الروسية في أوكرانيا كوريا الجنوبية مساعدات كوريا الجنوبية إلى أوكرانيا تزويد أوكرانيا بالأسلحة روسيا وكوريا الشمالية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية

تستمر كوريا الشمالية في إرسال البالونات العملاقة المحملة بالقمامة لجارتها الجنوبية، حيث قالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية اليوم الخميس الموافق 27 يونيو أن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 180 بالونا مليئا بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية طوال الليل.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، أن إطلاق البالونات أمس يعتبر الثالث على التوالي هذا الأسبوع.
ولفتت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية أرسلتها للصحفيين إلى إن حوالي 70 بالونا، يحمل معظمها قطعا صغيرة من الورق، هبط معظمها في سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي المحيط بالعاصمة.
وذكرت أنه حتى الساعة التاسعة صباحا، لم تكن هناك بالونات تحلق في الهواء، في حين أشار تحليل القمامة المستردة حتى الآن إلى أنها لا تحتوي على مواد ضارة.

يذكر أنه منذ 28 مايو، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات على مدى 7 مرات في خطوة للمعاملة بالمثل ضد المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها منشقون كوريون شماليون ونشطاء في الجنوب.
وردا على حملة البالونات المحملة بالقمامة، قامت كوريا الجنوبية لفترة وجيزة ببث مناهض لبيونغ يانغ عبر مكبرات الصوت التي تم تركيبها على المناطق الحدودية في 9 يونيو للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها تظل مستعدة لتشغيل مكبرات الصوت في أي وقت، محذرة من أن هذه الخطوة ستعتمد على تصرفات الشمال، بينما أعربت كوريا الشمالية عن غضبها من الحملات الدعائية وسط مخاوف من أن تدفق المعلومات الخارجية قد يشكل تهديدا لزعيمها كيم جونغ-أون والنظام الحاكم.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • موسكو تحذر سيئول من مغبة تزويد كييف بأسلحة فتاكة