أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن فرز الأوراق جاري حتى الآن للتأكد من استحقاق المتقدمين للحصول على الدعم، والتأكد من عدم وجود أي خلل في الشروط التي تم وضعها للحصول على الدعم، والتأكد أن الدعم المالي المقدم من الحكومة يصل بشكل صحيح للأشخاص المستحقين للدعم من أصحاب الدخل المحدود لتحسين أحوال معيشتهم، وحتى يتمكن من هم في سن التعليم من استكمال دراستهم ودفع تكاليف الدراسة، وحتى الآن لم يتم الآن لم يتم الإعلان عن موعد محدد لظهور نتيجة أهلية الضمان الإجتماعي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها قبل صرف دعم شهر يوليو بفترة قليلة لتحديد مستحقي الدعم.

موعد صرف منحة الضمان الاجتماعي ظهور نتيجة الضمان الاجتماعي.. موعدها وكيفية الاستعلام عن أهلية الضمان


ومع اقتراب موعد صرف منحة الضمان الاجتماعي يتزايد السؤال من قبل المواطنين السعوديين عن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي، وعن استمرار استحقاقها للحصول على الدعم، وعدم وجود أي أسباب الرفض في بياناتهم الشخصية أو الأوراق التي تم تقديمها في ملف الطلب الموجود لدى إدارة برنامج الضمان الإجتماعي، وهو أحد البرامج الخدمية الموجودة في المملكة العربية السعودية والذي يهدف لتحسين أحوال الأسر المحتاجة ذات الدخل الضعيف وهناك عدة شروط يجب توفرها للحصول على الدعم الشهري من برنامج الضمان الإجتماعي.


كيف يمكنك الاستعلام عن أهلية الضمان بخطوات بسيطة إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور


لكي تتمكن من الاستعلام عن نتيجة الأهلية عليك اتباع عدد من الخطوات التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والخطوات هي:

تقوم بتسجيل دخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال حسابك الشخصي، عن طريق كتابة اسم المستخدم ورمز التحقيق الخاص به.
بعدها تقوم بكتابة رقم هويتك الشخصية.
بعدها تضغط على خانة برامج الدعم.
ثم الضغط على نتيجة أهلية الضمان، وسوف تظهر النتيجة أمامك. موعد الصرف والتقديم

وأجرت الوزارة التحديثات والتعديلات اللازمة على منصة الضمان الاجتماعي، لكي تتوافق مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث تدعو المستحقين إلى التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور الذي بدأ استقبال الطلبات من السبت 20 نوفمبر 2021، إذ إن المنصتين ستعملان بالتوازي حتى 23 مايو 2022، وهو التاريخ الذي سيتم فيه إغلاق المنصة الحالية، كما سيتم خلال تلك الفترة نقل المستحقين بشكل تدريجي بعد مراجعة ودراسة الحالات المستحقة، وفق شروط وأحكام النظام المطور.

وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ بدراسة الاستحقاق للمتقدمين الجدد في شهر ديسمبر من العام الماضي، على أن يتم إيداع أول معاش لهم في شهر يناير الجاري، كما يمكن للمستحق تقديم اعتراض على قرار الاستحقاق خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة، وسيتم النظر في الاعتراضات المقدمة حسب قواعد وإجراءات اللجنة وما يرد إليها من تظلمات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهلية الضمان أهلية الضمان الاجتماعي المطور أهلية الضمان الاجتماعي السعودية الضمان الاجتماعی للحصول على الدعم أهلیة الضمان الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى الانتهاء من عمليات التصحيح في أسرع وقت ممكن، بهدف إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم لجميع المحافظات. تشمل هذه النتائج كافة الشعب والتخصصات، مثل التجارة، الزراعة، الفندقية، والصناعة، سواء بنظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات. يترقب أكثر من 815 ألف طالب وطالبة هذه النتائج. في مقالتنا اليوم عبر موقع الفجر، سنقدم لكم رابط الاستعلام عن النتيجة وموعد الإعلان عنها.

موعد الإعلان عن النتيجة


قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتأكيد مجموع درجات التعليم الفني الصناعي، حيث يبلغ 1000 درجة في نظام الثلاث سنوات لجميع التخصصات، ونظام الخمس سنوات أيضًا، كما وصل مجموع الدرجات لنظام الثلاث سنوات في التعليم المزدوج إلى 570 درجة، بينما بلغ مجموع نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 إلى 700 درجة.

ويتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 عقب الانتهاء مباشرة من عمليات التصحيح وتقييم درجات الطلاب في جميع المواد الدراسية، إذ انتهي طلاب الدبلوم التجاري من أداء امتحانات الدور الأول بتاريخ 6 يونيو 2024، وذلك في جميع المحافظات المصرية، كما ينتظر الطلاب موعد الإعلان عن نتائجهم بفارغ الصبر، والتي تمثل ثمرة حصادهم لتعبهم وسهرهم للمذاكرة طوال أيام السنة.


نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم 2024

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عرض نتائج الدبلومات للعام الدراسي 2024، حيث يمكن للطلال معرفة النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولًا يجب عليك الدخول إلى موقع بوابة التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم
ثم اختر الفصل والصف الدراسي الذي ترغب في الإستعلام عن نتائجه.
بعد ذلك املئ حقول البيانات المطلوبة منك، والتي تتضمن رقم الجلوس، واختر نوع الدبلوم.
ثم ادخل بيانات المدرسة، وحدد المحافظة.
وأخيرًا اضغط على أيقونة الاستعلام، حتى تعرض أمامك نتيجة الطالب والمجموع الكلي.

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • الضمان الاجتماعي في مناظرة بايدن وترامب.!
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • التقاعد المبكر يهدد استقرار سوق العمل
  • صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر ملكي مع الدفعة 31
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024