استنكر الإعلامي عمرو أديب، تصريح وزارة البيئة بشأن عدم إصدارهم  قرار بإزالة شجرة على مدار الأعوام السابقة.

"الزراعة" تكشف حقيقة علاقتها بفيديوهات قطع الأشجار في مصر الدقهلية تنفي اخبار قطع الأشجار بحديقة عروس النيل والحدائق


وأضاف عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  "تصريح ينقط.

. وكأنهم من سويسرا، هو إنت لو متعرفش كوزارة البيئة أمال مين اللي يعرف".

 كل سيارة تحتاج إلى 4 متر من المناطق الخضراء لامتصاص أثارها

وشدد عمرو أديب على أهمية زراعة الشجر خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والموجات الحارة الطويلة، لافتا إلى أن الدراسات تشير أن كل سيارة تحتاج إلى 4 متر من المناطق الخضراء لامتصاص أثارها.

 

و أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه لا وجود لقطع الأشجار بحديقة الميرلاند بعد معاينتها أكثر من مرة خلال الشهر الماضى وبعد ورود شكوى بتاريخ ١٧ مايو بقطع أشجار حديقة الميرلاند.


و أصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بعدم تنفيذ لأي أعمال تقليم، أو تهذيب للأشجار داخل حديقة الميرلاند الا بعد التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الشكوى التى وردت للوزارة بتاريخ ١٧ مايو ٢٠٢٤ والتى أفادت قيام مسئولى حديقة الميرلاند بقطع الأشجار بأحد المناطق بها تمهيداً لإقامة عدد من المقاهى والكافتيريات.


وبعد الاستمرار فى نشر صور أخرى لقطع الأشجار بالحديقة وجهت سيادتها بإرسال لجنة عاجلة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى وعدد من الكيميائين المعنيين بإدارة نوعية الأرض والتربة للمكان للمتابعة وإتخاذ ما يلزم يوم ١٠ يونيو، حيث تم مقابلة مسئولى المشتل و الحديقه ، وتبين أن المنطقه محل الشكوى هى عبارة عن مساحة من الأشجار وغير ممهدة ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشي للأفراد والدراجات فقط ولم يتم تنفيذ اى أنشطة تجارية بها.

كما اتضح للجنه أن عمليات التقليم بالمنطقه متوقفه وأنواع الأشجار المتواجدة بها من نوع فيكس نتدا -فيكس بنجامينا _اكاسيا _بونسيانا -كافور وان اعمال التقليم والتهذيب السابق تمت نتيجة  لكبر حجم الأشجار وخوفا من سقوط الافرع وهناك أشجار بها بعض الأمراض وبالتالي كان لابد من تنفيذ اعمال التقليم والتهذيب للأشجار.

وأوضحت وزيرة البيئة أن اللجنة المشكلة قامت بالتنبيه على مسئول الحديقة بعدم القيام بأى أعمال تقليم أو تهذيب الا بعد التنسيق مع الجهات  المعنية (الحى وهيئة نظافة وتجميل القاهرة) وعدم إقامة أي انشطة تجارية والاكتفاء بما هو موجود حاليًا بالحديقة والتركيز على زيادة المسطحات الخضراء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب البيئة الاشجار قطع الأشجار بوابة الوفد عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف يكشف تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان «فيديو»

كشف الفنان عمرو يوسف عن تفاصيل إصابة زوجته الفنانة كندة علوش بالسرطان خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أثارت قلق المحبين لها عقب إعلانها عن إصابتها بالسرطان خلال لقاء تلفزيوني.

وقال عمرو يوسف خلال لقائه مع الإذاعية فاطمة مصطفى في برنامج الراديو بيضحك: «الحقيقة بعد حديث كندة في الحلقة مع الإعلامية منى الشاذلي، ظهر أن الناس غرقونا محبة ودعاء، ولم أعتقد أن فيه محبة كدا في الدنيا زي محبة الناس، رسائل وتلفونات دايما بتجيلي، وبتوصلنا عن طريق صحابنا، وقول لكندة أننا بنحبها وبندعيلها».

View this post on Instagram

A post shared by Fatma Mostafa (@fatmamostafaofficial)

وأضاف عمرو يوسف: «كمية الحب غير طبيعية، وبوجه الشكر لأي حد بعتلي واهتم، الموضوع ده بقاله سنتين، واحنا مستمرين في العلاج، في دائرة قريبة مننا بس هما اللي كانوا عارفين، وهما اللي دعمونا ووقفوا جنبنا نفسيا كمان».

آخر أعمال عمرو يوسف

جدير بالذكر، أن آخر أعمال عمرو يوسف مشاركته في بطولة فيلم ولاد رزق 3 الذي حقق نجاحا كبيرا في السينما بتجاوز حجم إيراداته حاجز الـ 170 مليون جنيها.

تفاصيل فيلم ولاد رزق 3

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3، في إطار من الأكشن و العمليات الإجرامية لأولاد رزق بعد أن اتخذوا عهدًا بألا يعودوا لتلك الممارسات مرة أخرى، ولكنهم يتورطون فيجتمعون من جديد لتنفيذ عملية أكبر وأخطر.

وشهد الجزء الثالث من فيلم ولاد رزق القاضية، ظهور النجم كريم عبد العزيز ضيف شرف، وهي المرة الأولى التي يظهر باعتباره ضيف شرف بالسينما المصرية، كما غاب عن هذا الجزء كل من أحمد الفيشاوي وأحمد داود.

أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، إياد نصار، كريم عبد العزيز، وهو من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

اقرأ أيضاًعمرو يوسف ضيف الإعلامية فاطمة مصطفى في «الراديو بيضحك».. الخميس

عمرو يوسف لـ «الأسبوع»: هنفاجئ الجمهور فى «ولاد رزق-القاضية 3» بعيد الأضحى.. وبعتز بهذا العمل

فيلم «شقو» لـ عمرو يوسف يكتفي بـ 280 ألف جنيه «أمس» بدور العرض

مقالات مشابهة

  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • بين صور مفبركة وحوادث حقيقية.. قطع الأشجار وعلاقته بالطقس الحار
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • عبدالناصر زيدان يهاجم حازم إمام بسبب أزمات اتحاد الكرة
  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان «فيديو»