قال ماضي الخميس رئيس الجمعية الكويتية للإعلام، إن درجة الحرارة  في الكويت تجاوزت الـ 52 درجة مئوية، مما تسبب في حدوث خلل وانقطاع لـ الكهرباء، عليه قررت الحكومة اتباع سياسة القطع المبرمج، ويشمل القطاعات الزراعية والسكنية.

أحلام تختتم حفلات عيد الأضحى في الكويت.. صور آمال ماهر تُطرب جمهور الكويت بأغاني مصرية وخليجية.

. صور  الكويت من أكثر البلاد حرارة في العالم

وأضاف ماضي الخميس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي كصر”، أن  الكويت تعد من أكثر البلاد حرارة في العالم، خاصة في مثل هذا التوقيت، حيث قفزت درجة الحرارة خلال الأيام الماضية بفارق 13% عن السنوات الماضية.


وتابع: الدولة تعمل الآن على تخطي تلك الأزمة، حيث تم رفع نسبة الربط الخليجي للضعف، حتى تتخطى البلاد تلك الأزمة، منوها بأن القطع لا يزيد عن ساعتين في اليوم فقط، ويتم الإعلان عن المناطق قبل قطعه.

شهدت دول العالم المختلفة في الآونة الأخيرة أزمة كبيرة بخصوص انقطاع الكهرباء والتي طالت بلدانا بأكملها في الوقت الذي بدأت فيه بعض الدول إعداد خطط لتنفيذ قطع الكهرباء لمواجهة الارتفاع الغير مسبوق في درجات الحرارة إلى جانب أسباب أخرى.

وخلال الأسبوع الماضي، وقعت أزمات بخصوص قطاع الكهرباء في عدة دول أبرزها ما جرى أمس الجمعة بانقطاع الكهرباء عن أربعة دول أوروبية في وقت واحد هي الجبل الأسود وكرواتيا وبولندا والبوسنة، إلى جانب إعلان تونس عن خطة خلال فصل الصيف لقطع مبرمج للكهرباء، قبل أن تتراجع عنها مرة أخرى بالإضافة إلى إصدار الكويت لعدد من التحذيرات والتعليمات بشأن انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

قطع الكهرباء عن الجبل الأسود والبوسنة وألبانيا وكرواتيا

شهدت القارة العجوز حدثا مفاجئا أمس الجمعة بانقطاع الكهرباء في أربعة دول، منهم الجبل الأسود التي أظلمت تماما بالإضافة انقطاع الكهرباء عن أجواء في البوسنة وألبانيا ومعظم ساحل البحر الأدرياتيكي في كرواتيا.

وبحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، فقد انقطعت الكهرباء عن سراييفو عاصمة البوسنة بالإضافة إلى مدينتي بانيا لوكا وموستار.

ونقلت وسائل الإعلام في ألبانيا عن مصادر لم تسمها قولها إن أحد خطوط الربط الكهربائية قد تعطل في الجبل الأسود، على الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي.

وتسبب قطاع الكهرباء في كرواتيا في توقف حركة المرور بمدينة سبليت الساحلية وصاحب ذلك دوي صفارات سيارات الإسعاف دوت في أنحاء المدينة.

وقالت شركة الكهرباء الكرواتية HEPإن انقطاع التيار الكهربائي في أجزاء من البلاد كان بسبب "اضطراب دولي أثر على عدة دول"، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وأضاف HEP أن "مشغل نظام النقل الكرواتي يجري تحليلاً مع مشغلي النظام في الدول المجاورة لتحديد السبب".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت انقطاع الكهرباء الكهرباء بوابة الوفد ارتفاع درجات الحرارة انقطاع الکهرباء الجبل الأسود الکهرباء فی الکهرباء عن

إقرأ أيضاً:

موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟

زفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وشعورهم بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر تزامنا مع بداية فصل الخريف.

ونوّه خبراء الأرصاد الجوية، بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى درجتين مئوية على بعض المناطق والمحافظات، ما يزيد الشعور بالبرودة خلال الأيام المقبلة.

انخفاض درجات الحرارة

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر، ويكون الطقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر.

كما يشهد الطقس بعض الظواهر الجوية منها نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما يشهد نشاطا للرياح المعتدلة، تنشط أحيانا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الأيام المقبلة، فتأتي كما يلي وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة 

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 30 إلى 22 الصغرى.

السواحل الشمالية تسجل نحو 28 درجة مئوية للعظمى، بينما تصل الصغرى إلى 21 درجة مئوية

جنوب سيناء تسجل نحو 34 درجة مئوية نهارا.

شمال الصعيد تسجل نهارا نحو 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة غدا لتصل إلى 40 درجة.. اعرف الأماكن المتأثرة بها
  • انقطاع الكيبل البحري بالوصلة التي تربط بين الكويت و«الخُبر»
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا إلى معتدل بآخره