استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأحدالبروفيسور زياد حجازي الأستاذ بجامعة راش بشيكاغو ومدير وحدة العيوب الخلقية بمستشفى سدرة بدولة قطر، وذلك أثناء زيارته لمستشفى القلب الجامعي لإجراء وتغيير الصمام الرئوي من خلال القسطرة للحالات المرضية شديدة الخطورة والأكثر تعقيدًا، والتي تجرى، ولأول مرة على مستوى الصعيد.


وجاء ذلك بحضور الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور عصام الدين عبدالله مدير مستشفى القلب الجامعي بجامعة أسيوط.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص جامعة أسيوط على استقطاب علماء من أبرز دول العالم ؛ من أجل نقل، وتبادل الخبرات، والانفتاح على ثقافات العالم؛ لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى أن ذلك يعد من أهم مسارات الجامعة في تطوير العملية التعليمية.
 
 ورحب الدكتور أحمدالمنشاوي بضيف الجامعة البروفيسور زياد حجازي، أحد رواد إصلاح العيوب الخلقية في القلب بالطرق غير الجراحية في العالم، مؤكدًا على استمرار إستراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم، وتوثيق أواصر التعاون العلمي، والطبي مع غيرها من الجامعات الأجنبية المرموقة؛ للتعرف على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة، ونقل الخبرات العالمية إلى الأطباء، وتدريبهم على الجراحات، والتدخلات الصعبة، والمعقدة بدقة، وكفاءة فائقة.

 وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن زيارة البروفيسور زياد حجازي لمستشفى القلب الجامعي؛ تأتي لمشاركته فى تغيير الصمام الرئوي من خلال القسطرة لبعض الحالات المرضية شديدة الخطورة دون التدخل الجراحي، والتي تعد أحد الأساليب الطبية الحديثة، والتي تجرى لأول مرة على مستوى الصعيد بجامعة أسيوط مؤكدًا على دور مستشفى القلب في تعزيز الخدمة الطبية في مصر، مشيدًا بما تمتلكه جامعة أسيوط  من إمكانيات طبية متميزة، ومستشفياتها المتخصصة، والتي تقدم خدماتها الطبية، والعلاجية، بجودة فائقة لكافة المرضى المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.

  وأعرب البروفيسور زياد حجازي؛ عن سعادته بالتعاون مع جامعة أسيوط، والتي تعد واحدة من أقدم، وأعرق الجامعات المصرية، موجهًا خالص شكره للجامعة على استضافته، مشيداًَ بجهود، وتميز الكوادر الطبية بمستشفى القلب الجامعي، وحرصهم على مواكبة كل ما هو جديد في هذا التخصص.

وشهد اللقاء؛ حضور الدكتورة دينا الطحاوي بطب القاهرة، والدكتورة رشا الطحاوي بطب القاهرة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس جامعةأسيوط، والدكتورة نهى جمال مدرس العيوب الخلقية بقسم القلب ومنسق الزيارةوولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسم القلب، وفريق أطباء قسم القلب تخصص العيوب الخلقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط اجتماع مجلس جامعة أسيوط العیوب الخلقیة القلب الجامعی جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد

 وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات، وإتمام التصحيح، والرصد، وسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية، مؤكداً حرص إدارة الجامعة؛ على متابعة سير أعمال الكنترولات بالكليات على نحو منظم، ودقيق؛ يتيح الانتهاء من رصد الدرجات، وسرعة إنجاز النتائج.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، انتهاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة أسيوط؛ بهدوء، ودون رصد مشكلات، أو معوقات، في إطار الانضباط، والالتزام الكامل بالتعليمات، والتوجيهات الامتحانية الصادرة عن الجامعة، وقواعد العملية الامتحانية؛ وفقًا لنظام كل كلية، وطبيعة الدراسة بها، وتوفير أقصى درجة من الانضباط، وتوفير كافة سبل الراحة، والأمان؛ لرؤساء، وأعضاء الكنترولات؛ لضمان دقة، وجودة عملية تصحيح، ورصد الدرجات.

 وفى هذا الإطار؛ أجرى الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ اليوم الخميس 27 من يونيو؛ جولة تفقدية لكنترولات كليات الطب، والصيدلة ، والتربية، والعلوم؛ لمتابعة سير أعمال الكنترولات بالفرق الدراسية، والدبلومات، والماجستير، والدكتوراة، والتأكد من تأمين أبواب الكنترولات، وتوفير كل مقومات الراحة، والأمان، لرؤساء، وأعضاء الكنترولات.

 كان فى استقبال الدكتور أحمد عبدالمولى؛ الدكتور علاء عميد كلية الطب، والدكتور عبدالحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم، والدكتورة جيهان نبيل عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمد جابر وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن رفعت وكيلة كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو العيون وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب ، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس، ورؤساء، وأعضاء الكنترولات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو