استقطبت إطلالات الممثلات في مسلسلي "ذا كراون" و"الملكة شارلون: قصة بريدجرتون"، على منصة نتفليكس، الكثير من الأضواء، ما طرح الكثير من التساؤلات حول جهود وتحضيرات مصففي الشعر لإعادة ابتكارات هذه التسريحات الملكية.

سيناريو النص يفرض تحوّل في تغير تسريحة الممثلات

اعتمدت مصففة الشعر في عملها مع الممثلات على العديد من المراجع التاريخية، والفيديوهات التوثيقية، والصور الأرشيفية

صممت شعر الممثلة إنديا أمارتيفيو من وحي تصفيفات الشعر خلال القرن الثامن عشر

غاصت صحيفة "هوليوود ريبورتر" في كواليس التحضير لإطلالات الممثلات في المسلسلين، اللذين تمكنا من استقطاب أنظار المشاهدين حول العالم بالأسلوب الدرامي المشوق في تجسيد أحداث تاريخية.

أولاً: مسلسل ذا كراون التاج

بالنسبة لمسلسل "ذا كراون"، تحدثت مصممة الشعر كيت هول عن سبب تبدّل لجوئها إلى تغيير تسريحة الأميرة الراحلة ديانا، والتي جسدتها الممثلة إليزابيث ديبيكي في الموسم الخامس من المسلسل.
وأوضحت أن المرأة التي كانت مرتبطة بتقاليد ملكية، ومحكومة بإطلالة معينة تلتزم بأسس رسمية، تحررت من كل ذلك بعد الطلاق والتخلي عن دورها الملكي، ما سمح لها بإطلاق شعرها وإحداث تغيّر لافت في تسريحتها، التي أصبحت أكثر جرأة على غرار نجوم الفن.

قصة التاج: التزام حرفي بالواقع

يطرح مسلسل "The Crown التاج" سرداً تفصيلياً لعهد ملكة التاج البريطاني الراحلة إليزابيث الثانية، بشكل كان أقرب إلى التوثيق، ما فرض نوعاً من الالتزام الدقيق بهيئات وملامح الشخصيات التي لا تزال معظم شخصياتها على قيد الحياة.
 وفي هذا الإطار، أوضحت كيت هول أنها اعتمدت في المسلسل، الذي امتد على مدار 5 مواسم، بدءاً من 4 نوفمبر (تشرين الأول) 2016، على العديد من المراجع التاريخية، والفيديوهات التوثيقية، والصور الأرشيفية، كي تتمكن من الالتزام بالتاريخ، وعدم تشويه إطلالات شخصيات المسلسل.

فستان انتقام ديانا

وأعطت مثالاً الفستان الأسود الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا باحتفال رسمي في يونيو (حزيران) 1994، والذي سُمي في حينها "فستان الانتقام" أو" الفستان سيئ السمعة" على اعتبار أنه لا يليق بأميرة لجرأته ومخالفته للبروتوكولات.
 ويجب على خبير الإطلالات أن يكون على دراية واسعة بكيفية تحويل ممثل إلى شخصية تاريخية عامة، قد لا يكون يشبهها على الإطلاق، وذلك من خلال الالتزام بالتفاصيل الدقيقة الخاصة بالشخصية، حسب ما أكدت هول.

ثانيا: مسلسل "الأميرة شارلوت قصة بريدجرتون"  

تحدثت مصففة الشعر نيك كولينز عن كواليس عملها مع الممثلة البريطانية إنديا أمارتيفيو، خلال تجسيدها شخصية الملكة شارلوت، في مسلسل "الأميرة شارلوت: قصة بريدجرتون"، الذي عُرض في 4 مايو (أيار) 2023.
وأعطت كولينز، الحائزة مرتين جائزة إيمي عن تسريحات نجوم مسلسل "داون تاون آبي" التاريخي، مثالاً عن تطور شخصية الملكة شارلوت في المسلسل، من الشابة المرتبكة إلى الشخصية القوية والقيادية، وهو ما رافقته بالطبع تبديل تسريحتها بشكل يتناسب مع شخصيتها.

وكشفت أنها استلهمت إطلالاتها المختلفة من قراءاتها التاريخية، وصممت شعر الممثلة البريطانية إنديا أمارتيفيو من وحي تصفيفات الشعر خلال القرن الثامن عشر، لكن مع إدخال الخيال والفنتازيا، لتظهر أكثر جرأة وقدرة على السيطرة.

 واعتبرت أن التحدي الأكبر كان بالتوصل إلى طريقة للابتكار، وترك المجال أمام الخيال للإبداع، لكن دون التشويه مع الالتزام بصور وثائقية حول تسريحات الشعر من حول العالم، وعلى مر العصور للدمج فيما بينها.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها التريند.. تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ميرنا نور الدين

تصدر اسم الفنانة ميرنا نور الدين تريند محرك البحث جوجل فور ظهورها بإطلالة جديدة، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهيرة إنستجرام، 

وظهرت ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة  مرتدية فستانا باللون الأسود الكب مكشوف من منطقة الأكتاف وهو ما كشف أناقتها.

 
وتتميز ميرنا بإطلالاتها الأنيقة والجريئة التي تثير الجدل حولها، ومن الناحية الجمالية اعتمدت على وضع المكياج بلمسات البسيطة وترك شعرها منسدلًا. 

مشاركة ميرنا نور الدين في فهد البطل 

 

من ناحية أخرى، تعاقدت الفنانة ميرنا نور الدين على المشاركة في مسلسل فهد البطل بطولة أحمد العوضي، ومن المقرر عرضة ضمن موسم رمضان المقبل 2025، وتجسد خلاله دور سائقة تروسيكل، وتواصل الشركة المنتجة للعمل التعاقد مع باقي النجوم المشاركين في البطولة.



مسلسل" فهد البطل" مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار صعيدي شعبي، وهم من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وإنتاج شركة سينرجي، وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع النجوم المشاركين في العمل. 



آخر أعمال ميرنا نور الدين 

 

يذكر أن آخر أعمال ميرنا نور الدين، من خلال مسلسل "الحشاشين" الذي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، مستعرضًا شخصية حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب ونيقولا معوض وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مسلسل "فقرة الساحر" لـ طه دسوقي
  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقطة سوداء"
  • سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة
  • بعد تصدرها التريند.. تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ميرنا نور الدين
  • نوستالجيا... تعرف على أجر حنان ترك في مسلسل أميرة في عابدين
  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • اليوم.. عرض أولى حلقات أزمة منتصف العمر على MBC masr
  • مسلسل "وتر حساس" قريبًا على "ON"
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024