أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة مقتل مدير وحدة الإسعاف والطوارئ بغزة هاني الجعفراوي إثر قصف إسرائيلي استهدف عيادة الدَرَج شمال شرق غزة.

صحة غزة: تسمم أطفال بأغذية منتهية الصلاحية في بيت لاهيا و3 مجازر في القطاع

وقالت الوزارة في بيان: "تنعى وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة يوسف أبو الريش وكافة كوادرها بكل فخر واعتزاز شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة والذي مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إجلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية".

وأضافت: "تؤكد وزارة الصحة ومعها كافة مقدمي الخدمات الصحية عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية".

وأشارت وزارة الصحة في بيانها إلى أنها "تجدد مطالبتها المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بوقف العدوان الاسرائيلي الغاشم عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها وملاحقة العدو الاسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية".

وفي وقت سابق مساء يوم الأحد، قالت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان إن "طواقم الدفاع المدني تنتشل شهيدين يعملان في وزارة الصحة وثمة عدد من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لعيادة الدرج "البندر" وسط مدينة غزة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة غوغل Google وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم

استشهد عشرة فلسطينيين على الأقل وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة ومخيم النصيرات.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن سبعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا في قصف إسرائيلي عنيف على حي الشجاعية، كما أصيب في القصف، الذي ترافق معه عملية توغل لقوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية، نحو 30 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء.
أخبار متعلقة منهم 6 أطفال.. استشهاد 9 فلسطينيين في مجزرة جديدة للاحتلال في غزةاستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةاستشهاد 28 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزةوفي وسط قطاع غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وقد استهدف القصف منازل وتجمعات للفلسطينيين، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق المغراقة وحجر الديك وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تصدر آخر إحصائيات الحرب على القطاع في يومها الـ 267
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي: وقف العمل العسكري بغزة وإيجاد حل سياسي هي الأمور الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: 50 ألف سيدة حامل يفتقدن الرعاية الصحية جراء العدوان الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح