تمر الممثلة المراكشية السعدية اللوك من وعكة صحية صعبة، نُقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة، بمدينة الدار البيضاء، لتلقي العلاجات اللازمة بعد معاناتها مع الشلل.

وعلم « اليوم24 » أن الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصيري تكلف بمصاريف علاج الممثلة السعدية اللوك، ونقلها من مدينة مراكش إلى الدار البيضاء.

وأكد الناصيري في تصريح للموقع، أن الفنانة لم تشارك معه من قبل في أي عمل من الأعمال التلفزيونية أو السينمائية، إلا أنه وجد من الواجب مساعدتها في المحنة التي تمر منها، كونها فنانة متعت العديد من المغاربة بأعمالها الفنية، إلا أنها لم تعرف كيف تدافع عن نفسها وحقها.

وقال سعيد الناصيري في تصريحه: « السعدية اللوك من الفنانات الكبار أمثال نعيمة المشرقي وأمينة رشيد… إلا أنها لم تلق مكانتها في الساحة الفنية كالأخريات، وقدمت لها يد المساعدة كمواطن عادي، ولا يمكنني أن أجد مواطنا في حاجة إلى المساعدة ولا أقدمها له ».

وأضاف المتحدث، « يفتقد الوسط الفني روح التضامن، بدعوى أن من يقدم يد المساعدة لفنان غيره يسعى إلى خلق « البوز » والشهرة، إضافة إلى تهاون النقابات في القيام بدورها وواجباتها ».

من جهتها أكدت ابنة الفنانة السعدية اللوك في حديث للموقع، أن والدتها تعيش معاناة بسبب المرض، وهي طريحة الفراش منذ سنوات، ولا معيل لديهم، مشددة على عدم قدرتها على شراء الدواء « في انتظار المساعدة من المحسنين ».

وناشدت خديجة وزارة الثقافة والمهتمين بالمجال الفني، أن يوفروا لوالدتها العيش الكريم والراحة، والأدوية اللازمة، كونها قدمت الكثير للفن المغربي.

كلمات دلالية الدار البيضاء السعدية اللوك سعيد الناصيري فن مراكش مرض وزارة الثقافة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء سعيد الناصيري فن مراكش مرض وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين

مقالات مشابهة “رسمياً” صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور دفعة 34 وشروط الأهلية

‏11 دقيقة مضت

“الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446

‏30 دقيقة مضت

رسميا.. موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

‏35 دقيقة مضت

حريق بطارية ليثيوم أيون يغلق مواني لوس أنجلوس.. النيران قد تستمر يومين

‏38 دقيقة مضت

تردد قناة mbc مصر 2024 وشاهد مباراة القمة مجانًا بين الأهلي والزمالك

‏44 دقيقة مضت

وزارة الموارد البشرية توضح خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور دفعة 34

‏59 دقيقة مضت

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي بمعرض سوق الدار العمارية 2024، وذلك في فعاليات النسخة الخامسة للمعرض، لتمكين الحرفيين ودعم الأسر المنتجة، ويقوم بنك التنمية الاجتماعية على تنظيم المعرض، وذلك خلال الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر، بمنطقة العمارية في الدرعية، حيث يهدف لتجمع أكثر من 300 أسرة سعودية منتجة من مختلف المناطق في السعودية.

سوق الدار العمارية النسخة الخامسة

يتم إقامة المعرض تحت شعار “العمارة عامرة”، ويشارك به 300 أسرة منتجة، وذلك على مستوى مختلف المناطق بالمملكة، كما تم توجيه الدعوة إلى وزارة التضامن الاجتماعي بمصر، وذلك لتشارك بفعاليات هذه النسخة للمعرض، كما خصص المعرض 15 جناح للحرفيين والأسر المنتجة المصرية.

مشاركة وزارة التضامن الاجتماعيتأتي هذه المشاركة في إطار خطة الوزارة للترويج عن المنتجات التراثية والحرفية المصرية.تساهم هذه المشاركة في فتح أسواق خارجية أمام المنتجات المصرية.تعد هذه المشاركة فرصة لدراسة فرص تصدير المنتجات المصرية، وكذلك لمعرفة متطلبات السوق الخارجي.يتضمن المعرض عدد من الفعاليات، التي سيتم إقامتها على هامشه.سيتم إقامة عدد من ورش العمل للحرف اليدوية التقليدية بهذه النسخة.دعم رواد الأعمال والأسر المنتجةأوضح رئيس بنك التنمية المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، أن هذا المعرض بمثابة خطوة مهمة لتمكين الأسر المنتجة، وكذلك لدعم رواد الأعمال.يسعى المعرض إلى لتعزيز جهود بنك التنمية الاجتماعية، وذلك نحو التنمية المستدامة.يهدف المعرض لتوظيف التراث السعودي بإعتبارها أحد روافد الحضارة العصرية.تسلط هذه النسخة على تراث المملكة الفني والثقافي، حيث استلهم مسميات مناطق السوق من التراث الثقافي، مثل براحة الفن وجادة السوق والملفي.تتيح هذه النسخة ورش عمل تفاعلية، حيث يشرف عدد من الخبراء المحليين على ورش الحرف اليدوية التقليدية.دعا بنك التنمية، جميع المواطنين والمقيمين والزوار، الراغبين في زيارة الفعالية بالتسجيل عبر الموقع الرسمي للبنك.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مجلس أساقفة زحلة يثمن التضامن مع النازحين وتقديم المساعدة لهم والوقوف بجانبهم
  • أحداث مؤلمة في الوسط الفني خلال 24 ساعة.. حوادث سير ووفاة زوجة فنان شهير
  • وزارة التضامن الاجتماعي تشارك بفعاليات معرض سوق الدار العمارية لدعم الحرفيين
  • بعد أحمد عزمي.. أميرة هاني تستغيث من العمل في الوسط الفني «صورة»
  • قبل قمة الزمالك والأهلي.. أبرز رموز الزمالك من الوسط الفني
  • تكريم 19 شخصية أثرت الوسط الفني بمهرجان الموسيقى العربية
  • «التضامن» تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من «سوق الدار» بالسعودية
  • التضامن تشارك في فعاليات معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن تشارك في فعاليات معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك في فعاليات معرض "سوق الدار 5" بالسعودية