أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 47 شهيداً و121 جريحاً.

قالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 261 على القطاع ارتفع إلى 37598 شهيداً و86032 جريحاً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 8 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، فيما ارتقى 5 شهداء وأصيب 7 آخرون، جراء قصف الاحتلال البوابة الرئيسية الشرقية لمقر وكالة “الأونروا” جنوب غرب مدينة غزة، كما استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة فيما، ارتقى شهيد واصيب اخرون جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف عيادة في حي الدرج وسط مدينة غزة ما ادى لاستشهاد فلسطينيين اثنين يعملان في وزارة الصحة أحدهما هاني الجعفراوي.

وقصف الاحتلال خياماً للنازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين كما استُشهد شاب جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في منطقة الشوكة شرق المدينة.

وفي وسط القطاع قصف طيران الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد اثنين منهم وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 261 على القطاع إلى 37598 شهيداً و 86032 جريحاً.

اقرأ أيضاًعاجل| استشهاد مدير إدارة الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة هاني الجعفراوي

عاجل| شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة دعم غزة جنوب قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه خان يونس جنوب قطاع غزة جنوبي قطاع غزة بيت حانون شمال قطاع غزة آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة شرق رفح في قطاع غزة خان يونس جنوبي قطاع غزة معظم مناطق قطاع غزة جراء قصف الاحتلال مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت في الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر راح ضحيتها 47 شهيدًا، و52 جريحًا في القطاع.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37 ألفا و765 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و429 إصابة منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبه، قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن هناك نزوحًا كبيرًا للسكان جراء القصف الإسرائيلي على حي الشجاعية وتقدم آليات إسرائيلية من الجانب الشرقي للحي.

وأضاف أن السكان ينزحون إلى مناطق إيواء في مدينة غزة المكتظة أصلا بنازحيها، مشيرا إلى أن الدفاع المدني لم يتمكن من الدخول إلى "حي الشجاعية" حتى الآن.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)

الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة

«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • 60 شهيدا بـ4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة