قال الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة السابق، إن فريق بيراميدز مُصصم على الحصول على المركز الأول في الدوري، ويُنافس النادي الأهلي بشكل شرس، معقبًا: "الأهلي يُلاحق بيراميدز، ويكسب كل المباريات، وهذا يُعطي منافسة كبيرة في الدوري".

وأضاف "إسماعيل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من كل الزوايا"، المذاع على فضائية "الشمس"، أن نادي الزمالك فاز بشكل سهل في مباراة فاركو بهدفين، وحصل عبد الله السعيد على أفضل لاعب، والأهلي حقق فوزًا صعبًا على الداخلية، مشيرًا إلى أن هناك علامات استفهام على أداء اللاعب حسين الشحات، حيث قدم مبارة هي الأسوأ على الإطلاق، ومن الضروري أن يُراجع نفسه خلال الفترة المقبلة.

 

وقدم نصيحة إلى مدرب الأهلي قائلاً: "ميفنعش أفشة يطلع من الملعب، أفشة مهم جدًا، يصنع أهداف، ويُحرك الملعب، وهو بمثابة رمانة ميزان ما بين الدفاع والوسط والهجوم، اللي عنده أفشة لازم يلعبه".

ولفت إلى أن "الباك ليفت" في نادي الداخلية قدم أداءًا رائعًا للغاية، معقبًا: "أكتر واحد سمعنا أسمه في نادي الداخلية، وفي المجمل هناك منافسة كبيرة في الدوري، ومن يحسم المنافسة هي المواجهات ما بين الأهلي والزمالك، والزمالك وبيراميدز، والأهلي وبيراميدز".

وأكد أن كل ما يُثار حول توقيع محمد عبد المنعم لأحد الأندية السعودية مجرد أقاويل، مشيرًا إلى نادي الوحدة السعودية تحدث عن توقيع "الشناوي" لنادي الوحدة السعودي، ولكن الأهلي كذب الخبر.

وأشار إلى أن الأهلي يسعى لضم لاعيبة مغاربة وهما: محسن بوليكة وعمره 24 عامًا، وحمزة وعمره 21 عامًا، موضحًا أن مدرب الأهلي يعتمد على حسين الشحات، وكان غير موفق، وبذلك خسر النادي الأهلي الجبهة الشمال بصورة كاملة، مشددًا على ضرورة أن يستعين مدرب الأهلي باللاعب كريم الدبيس الفترة المقبلة.   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي سموحة بيراميدز النادي الأهلي الدوري عبد الله السعيد افشة الزمالك

إقرأ أيضاً:

خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم

ارتداء فردة الحذاء اليمنى أولا وربما اليسرى أولا أو وضع القدم اليمنى أولا على أرض الملعب، كلها من الأمور التي يتفاءل بها اللاعبون قبل المباريات.

وبالنسبة للاعب منتخب سلوفاكيا لوكاس هاراسلين، مثل عدد لا يحصى من الرياضيين الآخرين، سيكون ترتيب هذه الأمور مقدسا قبل مباراة فريقه في دور الثمن النهائي لبطولة أوروبا 2024 أمام إنجلترا يوم الأحد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2غزو البعوض والروائح الكريهة.. ألمانيا تعاني قبل لقاء الدانمارك بثمن نهائي اليوروlist 2 of 2طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024end of list

وسيتناول الجناح أيضا نفس وجبة الإفطار والغداء وسيرتدي ملابسه للمباراة في أقل من دقيقتين وهما عنصران إضافيان في قائمة الخرافات الخاصة به والتي يأمل أن تجلب له الحظ في المباراة.

على الجانب الآخر، سيتناول لاعب الوسط الإنجليزي كوبي ماينو وجبته المعتادة من المعكرونة بصوص البيستو، كما هو الحال قبل أي مباراة.

وبمجرد وصوله إلى أرض الملعب، يملأ كايل ووكر فمه بالماء ويرشه مثل لاعبي السيرك الذين يطلقون النار من أفواههم وهي طقوس يمارسها تكريما للمصارع السابق تريبل إتش.

يملأ الإنجليزي كايل ووكر فمه بالماء ويرشه مثل لاعبي السيرك (غيتي) سحر الخرافات

وقد يبدو الأمر غير منطقي، لكن العديد من الدراسات التي أجراها علماء الاجتماع على مر السنين توصلت إلى نفس النتيجة والتي مفادها أن الخرافات لا توفر سوى القليل من المساعدة البدنية للاعبين لكنها يمكن أن تغرس الثقة والإيمان ذهنيا وهذا هو سحرها.

ويمارس نيكلاس فولكروغ مهاجم منتخب ألمانيا طقوسا بسيطة. فهو يمسك كلتي أذنيه ثم يلويهما عندما يدخل إلى أرض الملعب. يعود تاريخ هذا الأمر إلى الوقت الذي كان والده يدربه فيه في نادي طفولته.

حتى أساطير اللعبة لديهم خرافاتهم. يحب كريستيانو رونالدو أن يكون آخر من يخرج من النفق ويدخل الملعب بقدمه اليمنى قبل أن يقفز في الهواء.

وكان ديفيد بيكهام يحرص على التأكد من أن كل شيء في ثلاجته مرتب بشكل جيد قبل المباريات. وقائمة هذه الخرافات ليس لها نهاية.

وساعد جيمي فاردي فريق ليستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على عكس كل التوقعات في موسم 2015-2016.

وذكرت تقارير أنه كان يشرب نصف زجاجة من الخمر في الليلة السابقة لكل مباراة ثم يتناول 3 زجاجات من مشروب الطاقة رد بول في يوم كل مباراة.

الأمر لا يختلف مع المدربين

يتفاءل مدرب منتخب ألمانيا جوليان ناغلسمان بمشروبات الطاقة. ويتناول دائما نفس النوع حتى يخسروا المباراة ثم يقوم بالتغيير. ويجب أن يتم إحضارها إليه دائما بواسطة مساعد المدرب بيني جليك.

وذكرت تقارير أن مدرب فرنسا السابق ريمون دومينيك استبعد لاعبين من برج العقرب من التشكيلة لأنه لا يثق في أصحاب هذا البرج.

روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال لا يؤمن بالخرافات (رويترز)

لكن مدرب منتخب البرتغال الحالي روبرتو مارتينيز ليس لديه وقت للخرافات، وربما يكون ذلك أمرا مفهوما.

وقال "لقد ولدت يوم الجمعة الـ13، لذا فأنا لست من النوع الذي يؤمن بالخرافات".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الشناوي يكشف حقيقة العروض الخليجية ويفاجئ الأهلي
  • خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم
  • حقيقة تداول فيديو لأحد الأشخاص يطلق أعيرة نارية في شبرا الخيمة
  • كشف حقيقة تداول فيديو لأحد الأشخاص يطلق أعيرة نارية في شبرا الخيمة
  • حقيقة عرض الكويت الكويتي لضم أفشة من الأهلي
  • إشعار أندية الرباط بإغلاق ملعب الأمير مولاي الحسن من أجل الإصلاح
  • الأهلي يحدد سعر بيع أفشة إلى الدوري الكويتي
  • ثنائي الأهلي يغيب عن مواجهة فاركو غدًا
  • الغندور: الزمالك تلقى وعود بإقالة عامر حسين وبيريرا
  • حقيقة معاناة نجم الأهلي بـ ضيق تنفس وطلبه أنابيب أكسجين