صحيفة صدى:
2024-06-29@15:42:33 GMT

بسبب هتافات مسيئة .. اليويفا يوقف لاعب ألبانبا

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

بسبب هتافات مسيئة .. اليويفا يوقف لاعب ألبانبا

ماجد محمد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا عن إيقاف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب ألبانيا ميرليند داكو، وذلك بعد قيادته للجماهير في هتافات مسيئة.

وأكد اليويفا أن المهاجم الألباني قد هتافات مسيئة لدولة مقدونيا الشمالية وصربيا، منتهكًا بذلك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، فيما اعتذر اللاعب عن هذه الهتافات.

وقال اليويفا خلال البيان الذي أصدره: “تم إيقاف داكو لعدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية وتشويه سمعة رياضة كرة القدم”.

وكان داكو قد قاد الجماهير بهتافات معادية للبلدين، باستخدام مكبر الصوت، وذلك في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بكرواتيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وتتزايد الخلافات في البطولة بسبب الإهانات المتعلقة بالعداوات المريرة بين بلدان منطقة البلقان، في حين يتمحور الجدل حول كوسوفو، التي ينحدر غالبية شعبها من ألبانيا، والتي لا تقبل صربيا استقلالها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ألبانيا داكو هتافات مسيئة

إقرأ أيضاً:

تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم

كشف تقرير إعلامي سعودي أن وسطاء تابعين للجنة الاستقطاب في الدوري السعودي لكرة القدم (دوري روشن)، يسعون إلى الحصول على موافقات من البرتغالي رافاييل لياو، لاعب ميلان
الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي كيفين دي بروين، قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، قائد إنتر ميلان الإيطالي، للانضمام إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل.

وتحدث مصدر أوروبي، رفض الإفصاح عن اسمه، لصحيفة "الرياضية" السعودية، عن أن هناك 4 أندية سعودية سيذهب إليها النجوم الأربعة، موضحا أن أسماء هذه الأندية "ستُكشف لاحقا بعد الحصول على موافقات اللاعبين".

وفي سياق متصل، ربطت تقارير صحافية بين الهلال، حامل لقب الدوري والثلاثية المحلية، والبرتغالي لياو، فيما ارتبط اسم فان دايك، قائد "الريدز"، والبلجيكي دي بروين بنادي النصر، الذي يسعى إلى تغيير 3 لاعبين في قائمة الموسم الماضي. في المقابل، لا يعرف حتى الآن الألوان التي سيدافع عنها مارتينيز إذا ما وافق على العرض السعودي.

مقالات مشابهة

  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • إيقاف مشاركة مدربين بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب في كوبا أميركا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم
  • صامويل إيتو يخضع للتحقيق أمام لجنة الانضباط لـ”الكاف”
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة