(CNN)-- قالت وكالات إنفاذ القانون لوكالة أنباء تاس الروسية إن مهاجمي دور العبادة ومواقع الشرطة في داغستان بأقصى جنوب غرب روسيا، الأحد، "من أتباع منظمة إرهابية دولية"، بينما لم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجمات المنسقة.

وتعرض معبدان يهوديان مختلفان في داغستان – أحدهما في ديربنت والآخر في محج قلعة – إلى جانب الكنيسة الأرثوذكسية للهجوم، وفقًا لبيان صادر عن منظمة المؤتمر اليهودي الروسي.

وضعت السلطات حراس الأمن خارج المعابد اليهودية المحلية منذ أن اقتحمت حشود معادية للسامية المطار المحلي في محج قلعة في أكتوبر/تشرين الأول. 

ووقع الهجوم على الكنيس اليهودي في ديربنت بعد 40 دقيقة من صلاة العشاء، بحسب المؤتمر اليهودي الروسي. وقام مهاجمو كنيس ديربنت "بإشعال النار في المبنى باستخدام قنابل المولوتوف"، بينما قُتل عناصر من الشرطة وحراس الأمن في الخارج خلال الهجوم.

وأضاف المؤتمر اليهودي الروسي: "يتم الآن تحديد العدد الدقيق للقتلى والجرحى". وأضافت المنظمة أنها "ستشارك في ترميم المعابد اليهودية وتقديم المساعدة لأسر الضحايا".

في وقت سابق، قالت السلطات المحلية إن تسعة أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب 25 آخرون في الهجمات.

وتم الإبلاغ عن هجمات على الكنائس والمعابد اليهودية وتوقف مرور الشرطة في مدينتي ديربنت ومحج قلعة، اللتين تبعدان عن بعضهما حوالي 120 كيلومترًا (75 ميلًا).

ومن بين القتلى سبعة من ضباط إنفاذ القانون، وكاهن وحارس أمن الكنيسة، وفقا للسلطات المحلية. كما قُتل أربعة "مسلحين"، بحسب وكالة أنباء تاس.

وقال شامل خادولاييف، رئيس لجنة المراقبة العامة في داغستان: "بحسب المعلومات التي تلقيتها، قُتل الأب نيكولاي في الكنيسة في ديربنت، ومزقوا حنجرته. كان يبلغ من العمر 66 عامًا وكان مريضًا للغاية".

وأضاف خادولاييف أيضًا أن حارس أمن في الكنيسة كان مسلحًا بمسدس فقط وأصيب بالرصاص.

وكان أحد ضباط إنفاذ القانون الذين قُتلوا هو رئيس قسم شرطة، مولودين خديرنابييف، بحسب بيان لوزارة الداخلية في داغستان.

روسيانشر الأحد، 23 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فی داغستان

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحر إيجة وتحذيرات من وقوع زلزال

أنقرة-سانا

ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 4.4 درجات على مقياس ريختر محافظة جناق قلعة غرب تركيا على سواحل بحر إيجة دون ورود تقارير حول سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد على موقعها الإلكتروني أن الهزة ضربت سواحل بلدة  “جوكشه اضا” التابعة لولاية جناق قلعة قبالة بحر إيجة وكانت على عمق 15.3 كيلومتراً.

بدوره حذر خبير الزلازل التركي ناجي جورور في منشور على منصة إكس من أن “الهزة الأرضية وقعت ضمن نطاق صدع ببحر إيجة”، لافتاً إلى “استمرار حركة الألواح بالمنطقة وترقب زلزال في امتداد هذا الصدع ببحر إيجة”.

ويمتد بحر إيجة من البحر الأبيض المتوسط، ويقع بين اليونان من ناحيتي الغرب والشمال وتركيا من ناحية الشرق وجزيرة كريت إلى الجنوب ويتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل.

مقالات مشابهة

  • "أنتم نور العالم" مؤتمر لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإسبانيا
  • الزاوية الأدهمية.. ملتقى أتباع إبراهيم بن أدهم في القدس
  • تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية: لم نعد نسمي حزب الله "منظمة إرهابية"  
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية
  • منظمة دولية : أكثر من 10 آلاف مواطن في غزة بحاجة لإجلاء طبي
  • واشنطن في مجلس الأمن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر "تحديا يتطلب استجابة دولية"
  • هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحر إيجة وتحذيرات من وقوع زلزال