سجل البديل نيكلاس فولكروغ هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود ألمانيا لأدوار خروج المغلوب في صدارة المجموعة الأولى بتعادلها 1-1 مع سويسرا التي تقدمت هي الأخرى للدور الثاني في المركز الثاني.

وكانت سويسرا على بعد دقائق من التأهل في الصدارة بعدما تقدمت في النتيجة بتسديدة مباشرة من دان ندوي الذي استغل عرضية من ريمو فرويلر في الدقيقة 28 وكاد بعدها بدقائق يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته المنخفضة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. إصابة خطيرة لفارغا لاعب منتخب المجر في يورو 2024list 2 of 2شاهد.. ملخص وأهداف مباراة ألمانيا وسويسرا في يورو 2024end of list

وفي الدقائق الأولى، ظنت ألمانيا أنها تقدمت في النتيجة بتسديدة قوية من روبرت أندريش من خارج منطقة الجزاء بعدما أبعد الدفاع عرضية لعبها توني كروس من الجانب الأيسر وسط اعتراض من لاعبي سويسرا الذين طالبوا احتساب مخالفة ضد جمال موسيالا.

وبمراجعة حكم الفيديو المساعد ومشاهدة تدخل موسيالا على ميشيل أبيشي على شاشة إلى جانب الملعب، قرر الحكم إلغاء الهدف واحتساب مخالفة.

وألغى الحكم هدفا سجلته سويسرا في الدقائق الأخيرة بداعي التسلل.

لكن فولكروغ سجل هدفا بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع لتحتفظ ألمانيا بالصدارة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام سويسرا.

وفي الدور ثمن النهائي، ستواجه ألمانيا وصيف بطل المجموعة الثالثة، حيث لا تزال المنافسة مفتوحة بين إنجلترا والدانمارك وسلوفينيا وصربيا، في دورتموند في 29 يونيو/حزيران الجاري، بينما تواجه سويسرا في اليوم نفسه ببرلين وصيف بطل المجموعة الثانية، حيث لا تزال المنافسة مفتوحة بين إيطاليا وألبانيا وكرواتيا.

المجر تفوز على أسكتلندا

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، سجل البديل كيفن تشوبوث هدفا في اللحظات الأخيرة قاد به المجر لفوز مفاجئ 1-صفر على أسكتلندا التي ودعت البطولة، في حين تترقب المجر نتائج المجموعات الأخرى على أمل التأهل للدور ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وحصدت المجر بذلك أول 3 نقاط لها في البطولة لتحتل المركز الثالث بينما ودعت أسكتلندا البطولة بعد أن حصدت نقطة واحدة في المركز الرابع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»!

 
دورتموند (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سلوفينيا تتصدر قائمة «الأسرع» في «اليورو»! فودين يحتفل بـ «المولود الثالث» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تخوض ألمانيا المضيفة ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 في كرة القدم «السبت» ضد الدنمارك في دورتموند، آملة في التعلّم من دروس تعادلها الأخير مع سويسرا التي تخوض مباراة صعبة مع حاملة اللقب إيطاليا في برلين.
وبعد نحو عقد من الترنّح في البطولات الكبرى، قدّمت ألمانيا بداية جيّدة في دور المجموعات بفوزين على أسكتلندا (5-1) والمجر (2-0)، لكن في الثالثة كادت تفقد صدارة مجموعتها الأولى، قبل أن ينقذها هدف المهاجم المغمور قبل سنوات قليلة نيكلاس فولكروج في الوقت القاتل ويمنحها نقطة التعادل أمام سويسرا.
كان هذا بمثابة جرس إنذار للألمان الحالمين بلقب قاري رابع، وأوّل منذ 1996، يفضّ الشراكة مع إسبانيا.
ويملك فريق المدرب الشاب يوليان ناجلسمان تاريخاً أعرق من جيرانهم الشماليين، لكن ذكريات نهائي نسخة 1992 لا تزال عالقة بالأذهان بالنسبة لكثيرين.
بعد حصوله على بطاقة دعوة في اللحظة الأخيرة، إثر استبعاد يوغوسلافيا، حقق «الديناميت» الدنماركي مفاجأة مدوية محرزاً اللقب على حساب ألمانيا 2-0 في السويد.
أقرّ مدرب ألمانيا أنذاك بيرتي فوجتس في عاموده في صحيفة آر بي أن فريقه «قلّل من تقدير» الدنماركيين.
كتب «في 1992، خسرنا النهائي أمام فريق دنماركي كبير، رغم ترشيحنا أنذاك، على غرار الفريق الألماني حالياً، والجميع أعتقد أن اللقب في جيبنا، وللأسف بعض اللاعبين شارك هذا الرأي».
واعتبر فوجتس أن مستوى الدنمارك راهناً قد لا يضاهي جودتها في نسخة 1992، لكن الضغط حالياً على كاهل الألمان «كانت الدنمارك متعطّشة للنجاح ولا تواجه الضغوط، لعبوا كرة القدم وفوجئنا بطريقتهم، أيضاً لأننا قللنا من تقديرهم».
وصحيح أن ألمانيا فازت ثلاث مرات فقط في 11 مباراة عام 2023، إلا أنها لم تخسر بعد في 2024، محققة الفوز خمس مرات ومتعادلة مرتين، في وقت يعمد ناجلسمان إلى التمسّك بتشكيلته الأساسية.
ربما منحت هذه السياسة الاستقرار لألمانيا، لكن كلفتها خسارة المدافع جوناثان تاه الذي سيغيب عن المواجهة بسبب الإيقاف وقد يحلّ بدلاً منه مدافع بوروسيا دورتموند شلوتربيك.
ويحوم الشكّ حول مشاركة أنتونيو روديجر لإصابة عضلية بفخذه.
وقال شلوتربيك أن الألمان الذين يعوّلون في خط الوسط على جمال موسيالا، فلوريان فيرتس وتوني كروس الذي سيعتزل نهائياً بعد البطولة، يعرفون «كل شيء» عن الدنماركيين «خطة المباراة بأكملها، الدفاع، الهجوم».
شلوتربيك الذي سيلعب في عقر داره دورتموند، قال إن «الجدار الأصفر» الشهير في المدرجات سيتحول إلى «جدار أبيض».
في المقابل، تأهلّت الدنمارك بقيادة كريستيان إريكسن بثلاثة تعادلات وحلت وصيفة في مجموعتها بفارق اللعب النظيف عن سلوفينيا.
ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع المتأهل بين إسبانيا وجورجيا.
وينطلق ثمن النهائي في العاصمة برلين، بمواجهة إيطاليا المتأهلة بشق النفس مع جارتها سويسرا.
احتاج «الأزوري» إلى الدقيقة الثامنة من الوقت البدل عن ضائع من المغمور نسبياً ماتيا زاكانيي لمعادلة كرواتيا، والحلول وصيفاً في المجموعة الثانية بفارق خمس نقاط عن إسبانيا.
قال مدرّبه لوتشانو سباليتي إن حامل اللقب الأخير صيف 2021، للمرّة الثانية في تاريخه، يستحق التأهل، بيد أنه وجّه انتقادات للاعبيه، شنّ ابن الخامسة والستين حملة أيضاً على وسائل الإعلام التي تلقي بالضغوط على فريقه.
قال مدرب نابولي السابق «من وجهة نظري يتحسّنون تدريجاً».
ومقارنة مع النسخة الأخيرة، عندما فازت إيطاليا على سويسرا 3-0 في دور المجموعات، استبعد مسجّلا الأهداف الثلاثة في تلك المباراة مانويل لوكاتيلي وتشيرو إيموبيلي، بالإضافة إلى لاعب الوسط ماركو فيراتي.
اعتزل المدافعان المخضرمان جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي، فيما لا يزال مهاجم يوفنتوس فيديريكو كييزا بعيداً عن مستواه.
أصر زاكانيي (29 عاماً) على وجوب تطوّر فريقه في الأدوار الإقصائية «نعرف أن المنتخب الوطني يعاني دوماً، ثم يأتي الوقت الحاسم».
في المقابل، تضمّ تشكيلة المدرب مورات ياكين عدة محترفين في الدوري الإيطالي، بينهم حارس إنتر بطل «سيري أ» يان سومر وثلاثي بولونيا دان ندويي، ريمو فرويلر وميشال أبيشر.
وتخوض سويسرا الأدوار الإقصائية للمرة السادسة توالياً في بطولة كبرى، علماً أنها أقصت فرنسا بركلات الترجيح في النسخة الماضية، قبل أن تودّع بالسيناريو عينه أمام إسبانيا في ربع النهائي.
أضاف زاكانيي لاعب لاتسيو «فريقهم مدمج، يلعبون من أجل بعضهم البعض ونحتاج إلى مباراة كبيرة للتغلّب عليهم».
يغيب عن إيطاليا المدافع ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف، بيد أن زاكانيي عبّر عن جاهزيته رغم إصابته بضلوعه تحت كومة من اللاعبين المحتفلين بهدفه المتأخر ضد كرواتيا.
يبقى معرفة باقي الأسماء في تشكيلة سباليتي، في ظل معاناة لاعب الوسط الدفاعي جورجينيو، عدم إقناع المهاجم ماتيو ريتيجي ضد كرواتيا، على غرار المهاجم الآخر جانلوكا سكاماكا مطلع البطولة.
وستكون المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022 بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع الفائز بين إنجلترا وسلوفاكيا.

 

مقالات مشابهة

  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • د.محمود ذكي: جامعة طنطا تقفز 239 مركزًا دوليا فى تصنيف US Newsللعام 2024-2025
  • جامعة طنطا تقفز 239 مركزاً دوليا فى تصنيف US News للعام 2024-2025
  • جامعة طنطا تقفز 239 مركزًا دوليًّا فى تصنيف "US News"
  • ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»!
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم 179 مركزا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News
  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • يورو 2024 .. بلجيكا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا بتعادل أمام أوكرانيا
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"