حققت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام أرقامًا متميزة خلال موسم حج 1445هـ؛ تأكيدًا لدورها الحيوي في دعم التغطية الإعلامية لشعائر الحج وتوفيرها لأعلى معايير الجودة.

وأوضحت الهيئة أن إجمالي الفسح الجمركي للوفود الدولية بلغ 2137 جهازًا للوفود القادمة من 35 دولة، فيما بلغ إجمالي تصاريح مركبات الربط العلوي بالأقمار الاصطناعية وعربات الإستوديوهات التلفزيونية والإذاعية 9 طلبات، مع عدد إجمالي لعربات الربط العلوي والإستوديوهات التلفزيونية والإذاعية بلغ 12 عربة، إضافة إلى 119 جهازًا خاصًا بهذه المركبات، مع إجمالي 4004 أجهزة مفوسحة للوفود المحلية والدولية، متجاوزًا المستهدف بما يحقق نسبة إنجاز فاقت 100% عن العام الماضي.


وبلغ إجمالي عدد أجهزة البث المباشر التي تم فسحها للوفود المحلية والدولية 22 جهازًا، بإجمالي عدد ساعات بث لمركبات الربط العلوي بلغ 690 ساعة، وعدد ساعات حجز للسعات الفضائية والربط في مراكز الدعم بملتقى إعلام الحج هذا العام بلغ 21 ساعة، ليصل إجمالي عدد ساعات البث التلفزيوني المباشر إلى 711 ساعة.

أما الإذاعة فبلغ إجمالي عدد الإذاعات التي تم رصدها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة 22 إذاعة، قدمت برامجها بـ 12 لغة، وبلغ عدد إشارات البث الرسمي للوصلات الصاعدة عبر الأقمار الاصطناعية باستخدام أنظمة مؤسسة عرب سات 10 إشارات.

ونوه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام الدكتور عبداللطيف بن محمد العبداللطيف بما يجده الإعلام من القيادة الرشيدة - رعاها الله - من دعم وتمكين ، مما منحه القدرة والجاهزية لتغطية مناسبة مهمة وعالمية بكل المقاييس مثل موسم الحج.

وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص منظومة وزارة الإعلام بدعم معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وأن الهيئة حرصت على دعم التغطية الإعلامية لشعائر الحج بكل احترافية ومهنية؛ لتكون تغطية مُنظّمة وتحقق أعلى معايير الجودة وتعكس إستراتيجيتها الجديدة، لقيادة القطاع الإعلامي في المملكة نحو الريادة على المستويين الإقليمي والدولي بكفاءة كوادره الوطنية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام إلى التزام الهيئة بتقديم أفضل الخدمات الإعلامية؛ لضمان وصول صورة واضحة وشاملة لما يجري في الحرم المكي والمشاعر المقدسة إلى العالم أجمع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: موسم الحج هيئة تنظيم الإعلام العامة لتنظیم الإعلام إجمالی عدد

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية

استقبلت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور على الغمراوي، رئيس الهيئة، وبحضور الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس الهيئة والمشرف على مكتب رئيس الهيئة، والدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية، برئاسة الدكتور علي عوف، رئيس الشعبة، وبحضور الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة الموزعين بالشعبة، والدكتور غرام منصور، النائب الأول والمتحدث الإعلامي للجنة.

تناول الاجتماع بحث أهمية قطاع المخازن وشركات التوزيع ضمن سلسلة التوريد المتكاملة للمستحضرات والمستلزمات الطبية، حيث أن عملية التوزيع تعد من أهم عناصر السلسلة لوجود العديد من المؤسسات والأفراد الذين يقومون بالتعامل مع هذه المستحضرات أثناء عملية التخزين أو النقل أو التوزيع، بالإضافة إلى أن تلك العمليات تحتوي على مجموعة من الخطوات المتتابعة، والتي تؤثر بشكل تراكمي على جودة وسلامة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

والتأكيد والتشديد على تطبيق نظم وممارسات التوزيع والتخزين الجيد (GSDP)، إلى جانب مناقشة التحديات وسبل التنسيق لتطوير منظومة التخزين والتوزيع، وذلك للوصول لدواء آمن وفعال للمريض المصري.

وتم التوافق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الهيئة بإداراتها المختصة والشعبة لتعميق التواصل بشكل فعال، وعقد ورش عمل لأعضاء الشعبة من قبل المختصين بالهيئة لتوضيح القواعد والإجراءات المنظمة، وكذلك رفع الوعي بالإجراءات التصحيحية.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون وتكامل الرؤى مع كافة أطياف منظومة صناعة الدواء المصرية.

اقرأ أيضاًرابط التقديم بـ الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 - 2025.. وأهم شروط القبول

جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»

مقالات مشابهة

  • بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • «إسعاد» تنفذ مشروعها الجديد «القص الإلكتروني»
  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • أحمد طه: التحولات الجذرية بالقطاع الصحي جعل الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق الفعلي
  • «هيئة الأمن الغذائي» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية