قتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني وأصيب آخر إثر قصف بمسيرة تركية الأحد شمال العراق.

وقال بيان صادر عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، إنه عند الساعة التاسعة والنصف صباحا، "استهدفت طائرة مسيرة تابعة للجيش التركي سيارة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من منطقة أغجلر في قضاء جمجمال" في محافظة السليمانية، مضيفا أن ذلك "أسفر عن مقتل مسؤول عسكري من حزب العمال وإصابة مقاتل آخر" بجروح.

 

ونادرا ما تعلق أنقرة على تلك الضربات، وهي تشن بانتظام عمليات عسكرية جوية وبرية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا "إرهابيا".

وتقيم أنقرة منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني المتمركز كذلك في مخيمات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة. 

وكانت القوات التركية قالت الجمعة، إنها ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة في إطار عملية "المخلب-القفل" المستمرة ضد تنظيم "بي كي كي" شمالي العراق.


وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "قواتنا المسلحة التركية البطلة تدمر أوكار الإرهابيين فوق رؤوسهم عبر عملية المخلب-القفل المستمرة بنجاح شمال العراق".

وأشارت الوزارة إلى أن القوات التركية المشاركة في العملية ضبطت كمية كبيرة من أسلحة التنظيم خلال أنشطة التمشيط في المنطقة.

وبالتزامن، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية  قوله، إن الاستخبارات التركية حيدت "يلماز بيرام" مسؤول نقل الأسلحة والذخائر في تنظيم "بي كي كي" في منطقة سنجار شمالي العراق.

ولفتت المصادر إلى أن يلماز الملقب بـ"عكيد غافار" شارك في أعمال "إرهابية" ضد قوات الأمن والمدنيين بين عامي 2011 و2016 في هكاري جنوب شرقي تركيا.

كما شارك في أنشطة التنظيم في سنجار وسوران شمالي العراق، والحسكة ورميلان والقامشلي شمالي سوريا، وتم ادراجه على لائحة أهداف جهاز الاستخبارات التركي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات قصف مقتل مسؤول تركيا تركيا قصف حزب العمل مقتل مسؤول سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب العمال الکردستانی شمال العراق

إقرأ أيضاً:

مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم دكتور محمد إبراهيم عبدالرحمن عن إصابة ووفاة (10) مدنيا مساء أمس الجمعة حيث بلغت الوفيات (3) حالات من بينهم طفلتين بحي العمدة و(7) إصابات يتلقون العلاج حاليا بمستشفى النو اثر قصف المليشيا المتمردة للأحياء السكنية بالثورات وامبدة وام درمان القديمة ولم يتسنى للوزارة حصر الحالات التي لم تصل للمستشفيات.يذكر ان التدوين طال عدد من حارات الثورة وأمبدة ومنطقة ام درمان القديمة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة
  • حرب غزة.. مقتل العشرات بقصف استهدف مسجدا وإسرائيل تبدأ عملية بريّة جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية في جباليا شمالي قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على شمالي القطاع
  • جرحى بينهم 6 أطفال بانفجار عبوة في شمال العراق
  • بيغاسوس التركية تعلق رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن ​​​​​​
  • مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان
  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • مقتل قيادي في حماس مع أفراد أسرته بقصف إسرائيلي شمال لبنان
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة