اعترف رئيس مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، بأن الوضع على الجبهة صعب بالنسبة للقوات الأوكرانية.

زيلينسكي: الوضع صعب للغاية في خاركوف بيسكوف: الجيش الروسي يحسن مواقعه في الجبهة ولن تغير المساعدة الأمريكية لكييف هذا الأمر الدفاع الروسية تعلن استمرار تقدم قواتها والقضاء على 1,3 ألف عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

وقال بودانوف في مقابلة مع صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر"، إن "الأخبار السيئة هي أن الوضع صعب للغاية وسيظل كذلك لمدة شهر واحد على الأقل ولن يصبح أسهل".

وفي الوقت نفسه أكد أنه يعارض مفاوضات السلام مع روسيا.

وفي شهر مايو، صرح بودانوف أنه على خلفية الوضع الصعب في منطقة خاركوف، وصلت نسبة الاحتياط بين أفراد القوات المسلحة الأوكرانية إلى الحد الأدنى.

وفي بداية يونيو الجاري أعلن القائد الأعلى للقوات الأوكرانية، ألكسندر صيرسكي، أن الوضع صعب في اتجاهات كوراخوفسك وكوبيانسك وخاركوف، وكذلك في اتجاه جمهورية دونيتسك الشعبية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أكثر من مرة أن القوات الروسية تواصل تحسين مواقعها وتعزيزها والسيطرة على مناطق جديدة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.
وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الأحد أنه تم تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيا بعمليات للقوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرة إلى أن مجموعة قوات الشمال قامت بهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 285 عسكريًا أوكرانيًا، كما قامت مجموعة قوات الغرب بتحسين تموضع القوات وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجومين مضادين، والقضاء على نحو 515 عسكريًا أوكرانيًا.
وأضافت: أن عمليات مجموعة قوات الجنوب ساهمت في تحرير بلدة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد هجوم مضاد، والقضاء على نحو 450 عسكريًا أوكرانيًا.. ونوهت بأن مجموعة قوات المركز نجحت في تحرير بلدة نوفوألكسندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين تمركز القوات، كما هزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت 5 هجمات مضادة، فضلا عن القضاء على نحو 370 عسكريًا أوكرانيًا.
ولفتت إلى أن مجموعة قوات الشرق نجحت في تحسين تمركز قواتها وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية والقضاء على نحو 130 عسكريًا أوكرانيًا، كما قامت مجموعة قوات "دنيبر" بهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، والقضاء على نحو 105 عسكريين أوكرانيين.
كما أشارت إلى أن عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية قصفت قطارًا يحمل أسلحة ومعدات عسكرية وعسكريين أوكرانيين، وتجمعات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة، وتم إسقاط 72 مسيرة أوكرانية وصاروخين موجهين بعيدي المدى "نبتون"، و3 صواريخ خداعية "مالد" و9 قذائف لراجمات "هيمارس".

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • الدفاع الروسبة: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية