قال الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي للسينما، إنه أثناء حكم الإخوان كان موجودًا في التليفزيون مع الشيخ أسامة القوصي وشخص سلفي.

وزير الاتصالات الأسبق في عهد الإخوان يكشف حقيقة منعه من الظهور في الإعلام كريمة الحفناوي: جبهة الإنقاذ جاءت من أجل رحيل الإخوان الإخوان ضحكوا على الناس 

وأضاف "دانيال" خلال حواره على فضائية "إكسترا نيوز"  "هذا الشخص كان يضحك على الناس بخصوص مواد الدستور على الهواء وقرأت له المادة وقولت له حضرتك تخدع الناس بكلام آخر".

وتابع "الإخوان كانوا يضحكون على الناس في الكثير من الأمور، والحمدلله أنا كان لي الشرف مع كل فناني مصر بزيارة مصابي  العمليات الإرهابية من الشرطة والجيش والمدنيين منذ وقت حكم الإخوان وحتى فض اعتصام رابعة".

روايات صادمة عن أفعال الإخوان 

كما أكد أنه كان حزينًا على مصر من أفعال جماعة الإخوان وقيامهم بعمليات حرق ونهب في البلد، متابعًا "سمعنا أمور بشعة من المصابين استحالة إنسان يقدر يعمل كدة".

وأردف "لواء قال أخذوني في جنينة الأورمان وقطعوا رجلي الاثنين بعد فض اعتصام رابعة، واحد تاني قال الإخوان سحلوني 8 كيلو ورشوا عليا مية نار لدرجة إنهم افتكروه مات".

وأكمل "قابلت زوجة الضابط الذي شربه الإخوان ماء نار وكان صائمًا ويريد شرب المياه فشرب ماء النار، كمان ذهبت للاطمئنان على حارس وزير الداخلية بعد محاولة الاغتيال وجهه كان رايح خالص وتأثرت جدًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فض اعتصام رابعة بطرس دانيال المركز الكاثوليكى للسينما الارهاب الشرطة الإخوان الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)

أكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك أحداث تطرأ تغير مجرى التاريخ، كما أن الشعب المصري شعب جبار ولديه القدرة والوعي للحفاظ على الوطن وكافة مؤسساته.

وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو) وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)

وقال "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الأحداث قبل 25 يناير مشتعلة، وتم تأجيل افتتاح معرض الكتاب في دورته في تلك السنة، وضيف الشرف هذه الدورة كانت دولة الصين، التي قدمنا لها العديد من الاعتذارات لتأجيل الافتتاح".

قلق في مصر

وأضاف أن الدولة المصرية بعد حكم جماعة الإخوان الإرهابية ذهبت لطريق لا رجعة فيه، والوضع في مصر كان مقلقا، مشيرًا إلى أن اعتصام رابعة ضم عناصر متسلحة ومتاريس.

وتابع "في كل اجتماع للحكومة كان وزير الداخلية يعرض تقريرا حول الأوضاع الأمنية في مصر والمظاهرات وأعمال التخريب التي ارتكبتها جماعة الإخوان، وكان الدكتور حازم الببلاوي رئيسا للحكومة آنذاك".

الحكومة ترددت قبل فض الاعتصام

وأكمل "الحكومة كانت مترددة حول فض اعتصام رابعة، وهناك عدد من الوزراء كانوا ضد فض اعتصام رابعة، أنا في الاجتماع دا وجهت كلامي للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، قولت له: إذا لم نفض اعتصام رابعة ستتسع بؤرة رابعة العدوية في كافة أنحاء مصر".

وأردف "رئيس الحكومة حازم الببلاوي وجه حديثه لوزير الداخلية وسأله عن قدرته لفض اعتصام رابعة وأجابه بنعم أي أنه يقدر، ولكن سيكون متواجد بجانب الجيش الذي سيتولى المهمة، ليرد الفريق السيسي أنه جاهز للفض مشددا على ضرورة عدم استخدام العنف في فض رابعة، ولكن كنت اعتقد أن رئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوي يرفض فض الاعتصام".

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • المركز القومي للسينما ينظم غداً فعاليات ثقافية احتفالًا بثورة 30 يونيو
  • غدًا المركز القومى للسينما ينظم فعاليات ثقافية إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو
  • الأنبا باسيليوس يترأس افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي بكنيسة القيامة بالمنيا الجديدة
  • مظهر شاهين يروي شهادته في حريق أقسام الشرطة والمحاكم عقب موقعة الجمل
  • في ذكرى 30 يونيو.. احتفالية خاصة لتكريم رموز «اعتصام المثقفين» ضد حكم الإخوان