أكد الإعلامي وليد الحديدي، أنه مصدوم من النواحي التنظيمية لبطولة يورو 2024 في ألمانيا، مؤكدًا أن هناك العديد من المشكلات والمقارنة مع تنظيم كأس العالم في قطر يصب لمصلحة الدوحة بكل تأكيد.

وقال الحديدي المتواجد في ألمانيا حاليًا لحضور بطولة يورو 2024 عبر برنامج بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "ما حدث في قطر 2022 من دول الغرب وتحديدا من ألمانيا وفرنسا وانجلترا كانت حملة منظمة لإفشال تنظيم كأس العالم، والدليل ما طالبوا به خلال المونديال لم يحدث هنا، مثل حملات دعم المثليين، ولم يتم الاشارة فيه مطلقا من جانب اللجنة المنظمة أو أي منتخب موجود في اليورو".

وأضاف: "الأدوار الأولى لم تكشف عن الفرق المرشحة للتتويج باللقب، وألمانيا تصدرت المجموعة وابتعدت عن لقاء المنتخب الإيطالي، لكنها قد تواجه إسبانيا في دور الثمانية، والجميع كان يتحدث عن ذلك".

وواصل: "منتخب البرتغال يقدم مستوى جيد وهو من أقوى المنتخبات الذي يضم لاعبين مميزين على رأسهم بيبي ورونالدو وبرنادو سيلفا، وكذلك فيرنانديز ولياو وغيرهم، المنتخب البرتغالي يضم أسماء رنانة، لم يقدموا مستوى جيد أمام التشيك، لكن في لقاء تركيا ظهروا بشكل جماعي مميز".

وزاد: "رونالدو صنع هدفًا لـ برونو فيرنانديز رغم الاحاديث التي انتشرت حول وجود خلافات بينهما، وليس من السهل أن نرى حالة مثل كريستيانو رونالدو مرة آخرى، وصنع حالة جيدة، وهو من أفضل اللاعبين بدنيا وفنيا ولديه كاريزما خاصة في الملعب".

وأشار إلى أن من سوء التنظيم وجود خمس حالات اقتحام في لقاء البرتغال وتركيا، من أجل التقاط الصور مع رونالدو، وجميع الحالات نجحوا في الدخول للملعب، وهناك تقصير أمني شديد في الملاعب كان واضحًا في تلك المباراة، واعتقد أن هذه هي أول مرة تحدث في التاريخ على ملعب كبير بحجم استاد دورتموند، ورغم استعانة المانيا برجال أمن من كل الدول الأوروبية لحماية منتخبات بلادها.

وتابع: "التنظيم في قطر 2022 كان رائعًا وتم تقديم كافة التسهيلات للإعلاميين، والمراكز الاعلامية التي كانت في الدوحة كانت مميزة وافضل مما قدمته الفيفا للإعلاميين المعتمدين لديه".

وأشار إلى أن مواجهة كرواتيا وايطاليا لن تكون سهلة مطلقا، ومنتخب انجلترا بقيادة ساوثجيت لديه بعض المشاكل الفنية وهناك لاعبين مميزين لم يشاركوا مثل المر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يورو 2024 ألمانيا كاس العالم قطر وليد الحديدي قطر 2022

إقرأ أيضاً:

بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»!

برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة الغرافة يتعاقد مع خوسيلو جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


دافع قطب الدفاع البرتغالي المخضرم بيبي عن أداء منتخب بلاده حتى الآن في كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا، قبل مواجهة سلوفينيا في ثمن النهائي الاثنين.
وتأهل بطل نسخة 2016 إلى الدور الثاني بتصدره المجموعة السادسة، لكنه تعرض لصدمة الأربعاء بالخسارة أمام جورجيا (0-2) التي تشارك في العرس القاري للمرة الأولى وحققت تأهلاً تاريخياً إلى الأدوار الإقصائية.
وعانت البرتغال في الجولة الاولى أمام التشيك وقلبت تخلفها إلى فوز بشق الأنفس 2-1 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قبل أن تتغلب على تركيا 3-0 في الجولة الثانية.
وقال بيبي في مؤتمر صحفي: «لا أعرف إذا كانت لديكم الفرصة لإلقاء نظرة على الإحصائيات من دور المجموعات، البرتغال هي واحدة من أفضل المنتخبات من حيث الإحصائيات».
وأضاف «من المباراة الأولى إلى الأخيرة، كان المشجعون معنا دائماً، الشيء الأكثر أهمية هو حقيقة أننا كنا في طريقنا الى الخسارة في المباراة الأولى ضد التشيك، واستمر المشجعون في دعمنا، وربما كانت الثقة التي يتمتعون بها هي التي جعلتنا نقلب النتيجة».
وأصبح بيبي أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في العرس القاري، عندما لعب أساسيا ضد التشيك، بعمر 41 عاماً.
وظهر بيبي للمرة الأولى في كاس أوروبا عام 2008 ويلعب في نسخته الخامسة من الكأس المتوج بلقبها قبل ثماني سنوات في فرنسا.
وقال بيبي إنه على الرغم من أن البرتغال كانت في النصف الأكثر صعوبة من القرعة - مع إسبانيا وألمانيا وفرنسا - إلا أنه لم يهتم طالما أن «السيليساو» وجد طريقة الى الانتصار.
وقال مدافع ريال مدريد السابق: «إذا كان بإمكاني الاختيار، أود أن أكون البطل مرة أخرى»، مضيفاً «مع كل الاحترام الواجب للمنتخبات الأخرى، سواء من جانب أو آخر، هذا ما لدينا، نعرف أنها ستكون رحلة صعبة، لكن علينا جميعاً أن نبقى معاً».
ثاني أكبر لاعب في تاريخ الكأس القارية هو مواطن بيبي النجم كريستيانو رونالدو «39 عاماً»، والذي فشل في التسجيل في ثلاث مباريات محبطة في دور المجموعات.
وتابع بيبي: «كريستيانو يعيش من أجل الأهداف، هذه حقيقة، لكن هل رأيتم مدى جهوده على أرض الملعب لمساعدة المنتخب الوطني؟ إنه أمر لا يصدق».
وأردف قائلاً «إنه اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من الدقائق في منتخبنا، ويبلغ من العمر 39 عاماً، إنه في حالة جيدة، وسيؤدي بشكل جيد في هذه المرحلة الأخيرة من البطولة وآمل وأنا متأكد من أنه سيمنحنا الكثير من الفرح».
وأوضح بيبي أنه لم يقرر مستقبله بعد كأس أوروبا، سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الأندية مع انتهاء عقده مع بورتو هذا الصيف، لكنه كشف أسرار استمراره في الملاعب في قمة مستواه رغم تقدمه في السن.
وأوضح «إنه شغفي بكرة القدم - لقد قلت مرات عديدة إنه لشرف كبير أن أتمكن من القيام بما أحبه كثيراً مع الكثير من التركيز والقدرة التنافسية، وهو ما أمتلكه».
وأضاف المدافع الذي أراحه المدرب الإسباني للسيليساو روبرتو مارتينيز في الجولة الثالثة أمام جورجيا، أنه يأخذ حمامات ثلج متكررة ويتطلع دائماً إلى الخضوع لعلاجات التعافي.
وتابع: «يقول أخصائيو العلاج الطبيعي إن هذه الآلات مملوكة لي بشكل أساسي، ولكن حتى أتمكن من التعافي في أسرع وقت ممكن».
وختم «أعرف أنني لا أتعافى بسرعة مثل شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، لكنني أحاول أن أبذل قصارى جهدي لأكون دائمًا متاحًا لمدربي».

مقالات مشابهة

  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 .. فيديو
  • بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»!
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • تفوق خارج الملعب.. لامين يامال يتلقى دفعة قوية قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • ألمانيا تدخل سباق مشاريع مونديال المغرب.. 60 شركة تحل بالمملكة لبحث فرص الإستثمار
  • رونالدو خارج التشكيل المثالي لدور المجموعات في يورو 2024
  • حموشي في زيارة عمل إلى ألمانيا في سياق ترتيبات تأمين مونديال 2030