بوابة الوفد:
2024-06-29@16:20:34 GMT

ضبط 1500 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 1500 علبة سجائر بدون فاتورة أثناء تهريبها على تريسيكل بمدينة الفيوم تمهيدا لبيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بالمخابز السياحية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين التجار الاسواق حملات أسعار بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات

نفذت محافظة القليوبية، حملة مكبرة لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وفي مدينة بنها، تمكنت الحملة من تحرير عدد 27 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص، وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وغلق بدون اذن اثناء ساعات العمل الرسمية و تصرف فى دقيق المخبز البلدى.
      
وشنت إدارة تموين الخانكة، حملة للمرور على المخابز السياحية والافرنجية وتحرير، اسفرت عدد 6 محاضر جنح وذلك على النحو التالي:
- لعدم الالتزام بالوزن القانوني
- عدم الإعلان عن الأسعار 
- حيازة سلع مجهولة المصدر
- مزاولة نشاط بدون ترخيص
- وعدم وجود شهادات صحية 
- كما تم تحرير عدد 1 جنحة ضد محل لبيع سجائر بأزيد من السعر وحيازة سجائر مجهولة المصدر و تم تحرير عدد 5 جنح ضد 5 سوبر ماركت لعدم الاعلان عن الاسعار وعدم وجود شهادات صحية وحيازة سلع مجهولة المصدر.

َتضمن  الاحراز :-
2 شيكارة دقيق 72%
100 كجم سكر 
5 شكائر أرز وزن 25 كجم للشيكارة الواحدة 
50 علبة سجائر مختلفة الأنواع.

ونجحت إدارة تموين حي شرق شبرا، في تحرير عدد 18 مخالفة لمخابز بلدية، لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافه المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل.

وقامت ادارة تموين طوخ، بتحرير عدد 35 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج، خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم وجود سجل زيارات وعدم نظافة المعجن عدم اعطاء بون للمواطنين وغلق المخبز في أوقات العمل الرسمية بدون إذن.

حملة ادارة تموين مركز وبندر بنها، تم تحرير عدد 22 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن عدم اعطاء بون للمواطنين.

شبين القناطر

حملة ادارة تموين شبين القناطر، تم المرور على الانشطة التجارية المختلفة وتحرير عدد 6 محاضر جنح وذلك:
- تخزين سلع غذائية بدون ترخيص
- حيازة زيت مجهول المصدر 
- حيازة سلع منتهية الصلاحية 
- حيازة سلع بدون بيانات
- مزاولة نشاط بدون تراخيص
- حيازة سلع بدون فواتير

والإحراز:-

٨٠كرتونة مكرونة بإجمالى ٥٦٠ كيلو
عدد ٤برطمان صلصة منتهى الصلاحية 
عدد٦٠٠لتر زيت بدون بيانات
عدد ٨٠ شيكارة فول بإجمالي ٢طن

كفر شكر

حملة ادارة التجارة بالمديرية تم المرور على البدالين التموينين بمنطقة كفر شكر وتم تحرير عدد 3 محاضر جنح وذلك:
- لعدم الاعلان عن الاسعار.
- لغلق المحل اثناء مواعيد العمل الرسميه.
كما تم المرور على المخابز الافرنجية والسياحية وتم تحرير عدد  3 محضر جنح وذلك لعدم الاعلان عن الاسعار ولعدم وجود شهاده صحيه.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • ضبط 34 شيكارة دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تموين القليوبية تنفذ حملات على الأسواق والمخابز البلدية لضبط الأسعار والمخالفات
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • ضبط طن ونصف سماد زراعي قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم
  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم