تواصل مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة تنفيذ فعاليات البرنامج الصيفي للطفل بالتعاون مع إدارات الأوقاف الفرعية بالقرى والمراكز.

 يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بضرورة الاهتمام بالنشء ونشر الوعي الديني والفكر الوسطي المستنير في جميع محافظات مصر.

خلال ذلك نظمت المديرية فعاليات البرنامج الصيفي للطفل، من مسجد علي مفتاح التابع لإدارة أوقاف طامية ثان، بحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، والمهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية، نائباً عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ شعبان جابر مدير إدارة أوقاف طامية، وفضيلة الشيخ عبد الظاهر عواد طنطاوي إمام المسجد، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء، ومن منطلق إيمان وزارة الأوقاف بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة.

وفي كلمته أكد رئيس مركز ومدينة طامية، أن وزارة الأوقاف تبذل جهودًا غير مسبوقة في عمارة بيوت الله عز وجل، مبنى ومعنى، وعمارتها بالأشبال من براعم الأمة الذين نراهم بالبرنامج الصيفي للطفل والذين هم مستقبل مصر، والغد المشرق لها، موضحا أن ما يشمله البرنامج الصيفي للطفل من برامج تثقيفية حول القرآن الكريم وتفسيره، والحديث النبوي الشريف والفهم المقاصدي له، لتكوين وقاية فكرية للنشء ضد الفكر المتطرف، وتحصينهم من سموم أعداء الدين والوطن.

وأشاد "فتيح"، بما يغرسه البرنامج الصيفي للطفل في نفوس النشء من قيم حسن المعاملة، وبر الآباء والأمهات، وصلة الرحم، والحفاظ على المال العام، وحق الطريق، وحق المواصلات، والصدق، والكرامة.

ومن جهته، أكد الدكتور محمود الشيمي وكيل أوقاف الفيوم أن وزارة الأوقاف تولي البرنامج الصيفي للطفل اهتمامًا بالغًا فلا يوجد مدينة أو قرية أو عزبة أو كفر على مستوى الجمهورية إلا وبه مسجد على الأقل مشارك بالبرنامج الصيفي للطفل حتى لا تتخطفهم جماعات الشر والضلال، وأصبح الأطفال في أيدٍ أمينة تعلمهم الفكر الوسطي المستنير بعيدًا عن الغلو والتطرف، وتعمل على تنشئتهم تنشئة سليمة، وبث القيم والأخلاق الكريمة، والتأكيد على قضية الوطن والمواطنة.

 وكيل أوقاف الفيوم: البرنامج الصيفي للطفل له دور هام في الحفاظ على أطفالنا 

وأوضح "الشيمي"، أن ما نراه من إقبال على البرنامج الصيفي يظهر مدى اهتمام وزارة الأوقاف بهذا البرنامج، لما له من دور هام وفعال في الحفاظ على أطفالنا من جماعات الشر والضلال، لتظل مصرنا محفوظة ومحروسة إلى يوم القيامة، مؤكداً أن البرنامج الصيفي يسهم في نشر الوعي الديني وحب الأوطان.

هذا وأوضح  عدد من أولياء الأمور، أن البرنامج الصيفي للطفل مصدر موثوق، يتلقى فيه النشء القيم والأخلاق النبيلة، ويعيد الصلة الروحية للنشء بالمسجد، ويسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف البرنامج الصيفي الفيوم طامية وكيل أوقاف الفيوم الأوقاف بوابة الوفد جريدة الوفد البرنامج الصیفی للطفل وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم

تفتتح وزارة الأوقاف المصرية عددًا من المساجد الجديدة وإحالة وتجديد بعض المساجد القائمة بالفعل، وذلك في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وبذلك يكون إجمالي ما تم افتتاحه منذ 1/7/ 2023 م حتى تاريخه (1059) مسجدًا، منها 82 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و234 مسجدًا صيانة وتطويرًا. 

افتتاح مساجد وزارة الأوقاف 

وشهدت المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، قيام وزارة الأوقاف المصرية بافتتاح عدد من المساجد الجديدة ومساجد الإحلال والتجديد، وعن مساجد الإحلال والتجديد، فقد جاءت على النحو التالي: 

مديرية أوقاف سوهاج 

- مسجد الواحد الأحد، في قرية الخيام، التابعة لمركز دار السلام.

مديرية أوقاف المنيا

- مسجد الحاج رفعت، في المعصرة، بملوي

مديرية أوقاف أسوان 

- مسجد جزيرة سهيل، في الكرور التابعة لمركز أسوان.

مديرية أوقاف بني سويف 

- مسجد الرحمن الغربي، في قرية الدوية، التابعة لمركز بني سويف.

مديرية أوقاف أسيوط

- مسجد الرحمة، في زاوية هارون، بديروط.

مساجد الصيانة 

أما عن المساجد التي تم صيانتها وافتتاحها في يوم الجمعة اليوم، فقد جاءت على النحو التالي: 

مديرية أوقاف قنا 

- عمرو بن العاص، في الشلايلة بنجع حمادي.

- مسجد النور، في الشلايلة بنجع حمادي.

 

مقالات مشابهة

  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية