سادت حالة من الغضب والاستياء بين اهالى طلاب الثانوية العامة ومواطنى الاسكندرية بسبب انقطاع الكهرباء قبل الموعد المحدد لها يوميا بفترة تراوحت بين ساعة ونصف واستمرت الى 3 ساعات قبل الاعلان عن زيادة فترة تخفيف الاحمال ، ثم فؤجئ المواطنين بانقطاع الكهرباء مرة ثانيا ليلا ولم احد يعلم السبب .

وتساءل مواطنى الاسكندرية واولياء الامور هل يعقل ان الكهرباء تقطع 6 ساعات فى اليوم ويتسبب فى حالة ارتباك لطلاب الثانوية العامة وكما تسبب انقطاع الكهرباء المفاجئ فى خسائر فادحة للمواطنين واصحاب المحلات ، وتسبب فى حبس الاطفال والمواطنين فى المصاعد اثر الانقطاع المفاجئ للكهرباء ، ودلك لعدم التنويه من قبل شركة الكهرباء بتغير مواعيد تخفيف الأحمال أو زيادتها لمدة ساعة إضافية كما حدث من قبل لمدة يوم واحد.

وقالت "نجلاء مصطفى" محاسبة هل يعقل ان الكهرباء تقطع 6 ساعات ولدينا ابناءنا ثانوية عامة وغدا عندهم امتحان مما يعوق الطلاب  عن مراجعة دروسهم ،كما تسبب فى حالة خوف وارتباك للطلاب والاحباط مما اسفر عن حالة من السخط العام من اولياء الامور على تخفيف الاحمال الدى يدفع فاتورتها ابناءنا الطلاب الدين هم ليس دنبهم ما يحدث من ارتفاع درجات الحرارة .

وقالت عبير محمد ربة منزل هل يعقل ان تقطع الكهرباء بشكل مفاجئ بدون سابق اندار مما تسبب فى حبسى انا واطفالى داخل المصعد عقب عودتنا من العمل ونظل ساعات داخل المصعد واطفالى حياتهم مهددة بالخطر من المسئول عن هده المهزلة .اضافت  أن شركة كهرباء الإسكندرية كان يجب أن تعلن عن المواعيد الجديدة قبل انقطاع التيار، لتفادي أي مشاكل قد تحدث من وجود عالقين في المصاعد أو غيره.

 

وأضاف منصور حميدة موظف أن انقطاع الكهرباء وصل الى 5 ساعات عندنا بمنطقة العجمى  انقطع 3 ساعات نهارا لنفوجئ به يقطع مرة ثانية من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة مساء مما يهدد مستقبل طلاب الثانوية العامة الذين عادوا إلى استخدام الشموع والكشافات للاستذكار . وأكد أن الكهرباء تقطع فى أوقات الذروة خاصة فى المساء، مما يؤثر على استذكار طلاب الثانوية العامة والأزهرية والجامعات،. واكد  ان طلاب الثانوية اصيب بحالة من الغضب بسبب  فصل التيار الكهربائى لفترات طويلة يوميًا ما يعوقهم عن المذاكرة ومراجعة المواد الدراسية خلال الامتحانات،

 

وأكد عادل سعيد، صاحب محل تجاري بمنطقة الإبراهيمية، إن انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة  يؤدي إلى تحقيق خسائر هائلة لدى أصحاب المحلات التجارية خاصة محلات المأكولات والمشروبات والتي تعتمد بشكل أساسي على ثلاجات التبريد لحفظ الأطعمة.

 

الجدير بالدكر ان مواعيد تخفيف الاحمال شهدت الشهر الماضى زيادة لمدة ساعة ثم عادت مواعيد انقطاع التيار الكهربائى لطبيعتها، وفقا لجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء للفصل ساعتين بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء، وذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتوليد الكهرباء، بحسب بيان وزارة الكهرباء.

 

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال فقط لساعة إضافية لمدة يوم واحد من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انقطاع الكهرباء طلاب الثانوية العامة غضب واستياء وزارتا الكهرباء والبترول طلاب الثانویة العامة انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)

فتحت أندية ومراكز الشباب في محافظة الدقهلية  قاعتها المكيفة لاستقبال طلاب الثانوية العامة في أعقاب خطة الحكومة لتخفيف الأحمال ومواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التي شملت زيادة في مدة الانقطاعات إلى ثلاث ساعات يوميًا.

أكد طارق عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة نادي جزيرة الورد وعضو مجلس الشيوخ، استقبال طلاب الثانوية العامة في قاعة الدكتورة فرحة الشناوي بالدور الثاني من النادي، وتوفير كل سبل الراحة والتسهيلات للطلاب لضمان بيئة مناسبة للمذاكرة.

وأعلن حاتم الجندى، رئيس مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة، عن استقبال أعضاء الجمعية العمومية في القاعة المكيفة بالنادي الاجتماعي بالدور الثاني، مؤكدًا أهمية توفير مكان مناسب للمذاكرة والاستعداد للامتحانات.

من جهتها، أشارت نهى فهمي، نائب مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية، إلى أن فتح القاعة لطلاب الثانوية العامة يأتي استجابةً لمتطلبات الطلاب في ظل الأزمة الحالية لانقطاع الكهرباء، مؤكدة أهمية دعم شباب مصر وتوفير الظروف الملائمة لتحقيق نجاحهم في الامتحانات.

وفي نادي الحوار للألعاب الرياضية، أكد هيثم البدويهي، المدير التنفيذي للنادي، أنه تم فتح قاعة عبد الهادي راضي بالمبنى الاجتماعي لاستقبال جميع طلاب الثانوية العامة.


وأضاف البدويهي أن هذه القاعة مجهزة ومكيفة لتوفير بيئة مناسبة ومريحة للمذاكرة والاستعداد للامتحانات، تلبية لحاجات الطلاب في هذه الفترة الحرجة
 

ويأتي هذا التفاعل الإيجابي من أندية الشباب والمراكز الرياضية تأكيدًا على دورها الحيوي في دعم الطلاب خلال فترة الامتحانات، في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لمواجهة التحديات.

طلاب الثانوية العامة 1000276010 1000276013 1000276029 1000276005 1000275947 1000275938

مقالات مشابهة

  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • ليال مظلمة في مصر: الحر وانقطاع الكهرباء يتحدان طلاب الثانوية العامة
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)
  • مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • أحمد موسى: حملات إخوانية تحاول استغلال أزمة الكهرباء لزعزعة استقرار الدولة (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء