الشارقة: محمود محسن

كشف المهندس إبراهيم الحوسني، مدير دائرة الإسكان في الشارقة، عن تنفيذ مشاريع بقيمة 507 ملايين، و624 ألفاً، و319 درهماً، ضمن مبادرة «إسناد» للدعم السكني منذ إطلاقها عام 2019، وأطلقت في إطار تطوير معايير المدن المراعية للسن في الإمارة.

إبراهيم الحوسني

وأوضح أن المبادرة أتت للتيسير على المواطنين الحاصلين على قرار الدعم السكني وتعذر عليهم المباشرة بالبناء، لأسباب مثل صعوبة الحصول على المقاول بسبب المغالاة في الأسعار، وعدم استطاعة المستفيد من مباشرة البناء، ومتابعة العمل بسبب أوضاعه الصحية أو الاجتماعية، كالأرملة وكبير السن، والهدف الرئيس من المبادرة رفع الكفاءة التشغيلية للإنشاء والبناء، مع توفير مجموعة من التصاميم متنوعة التنفيذ بكلفة الدعم السكني وخلال عام واحد، للمواطنين الذين يواجهون صعوبات في البدء بالبناء والاستفادة من الدعم السكني لكبار السن، وذوي الإعاقة، والأرامل والمطلقات.

403 مشاريع

وأكد أن الدائرة منذ إطلاق المبادرة على مدار 5 سنوات نفذت 403 مشاريع من خيارات الإسكان الملائمة والميسورة الكلفة، عبر أحد محاور الإسكان، استفاد منها 85% من المنح، ممن يقل دخلهم الشهري عن 25 ألف درهم، و15% مستفيد من فئة القروض، ممن يتقاضون دخلاً شهرياً يبلغ 25 ألف درهم أو أكثر.

وبين أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها المبادرة منذ انطلاقها بلغ 984، من إجمالي مدن الإمارة ومناطقها، وعددها 7، تمثلت 876 طلباً من مدينة الشارقة، و49 من مدينة الذيد، و17 من مدينة خورفكان، و17 من منطقة المدام، و14 من مدينة كلباء، و8 من منطقة مليحة، و3 من منطقة البطائح.

ولفت إلى أنالعمل جار على تنفيذ 201 مشروع قائم، للمستفيدين من هذه المبادرة ممن صدرت لهم قرارات الدعم السكني ولديهم أراض سكنية.

تصاميم واستشاريون

وأوضح مدير دائرة الإسكان، أن المبادرة تدعم المستفيدين من خدمات الدائرة، بتوفير جميع المقاومات الأساسية لتنفيذ مساكن وفق أعلى معايير الجودة، حيث توفر تصاميم مجانية، بلغ عددها 283 تصميماً معتمداً، تشرف عليها الدائرة بقيمة الدعم السكني المقدم، حيث توفر الوقت والجهد، وتقلل الكلفة على المستفيد.

فيما توفر الدائرة عبر المبادرة إمكانية تنفيذ المساكن عبر 50 استشارياً و205 مقاولين معتمدين، لتقديم خدمة إسكانية متكاملة ضمن الميزانية المحددة مسبقاً، وفي الإطار الزمني المحدد خلال عام واحد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة قطاع الإسكان الدعم السکنی من مدینة

إقرأ أيضاً:

مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم

معتصم عبدالله (دبي)
اقترب نادي النصر من حسم صفقة الموسم، بضم المهاجم الدولي علي مبخوت في انتقال حُر، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق الجزيرة بنهاية الموسم الماضي 2023-2024، ليكون «الهداف التاريخي» لدوري الإمارات برصيد 218 هدفاً الصفقة الأبرز في «الميركاتو الصيفي» للموسم الجديد 2024-2025.
وعلمت «الاتحاد» أن قيمة الصفقة تصل إلى نحو 5 ملايين درهم في الموسم الواحد، في انتظار الإعلان الرسمي للتعاقد الذي من المتوقع أن يمتد ما بين موسمين إلى 4 مواسم.
وخاض مبخوت صاحب الـ33 عاماً، 299 مباراة في «دوري المحترفين» بقميص «فخر أبوظبي» سجل خلالها 218 هدفاً وضعته على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لدورينا، علاوةً على تسجيله 85 هدفاً بقميص «الأبيض» كأبرز هداف في تاريخ منتخب الإمارات.
وتنطلق فترة الانتقالات الصيفية للموسم الجديد في 10 يوليو المقبل، وتستمر حتى 1 أكتوبر 2024، فيما ستكون الفترة الثانية للانتقالات «الميركاتو الشتوي» من 15 يناير وحتى 11 فبراير 2025.
ويدشن «العميد» الذي يقوده الهولندي ألفريد شرودر تحضيراته للموسم الجديد بإجراء الفحوص الطبية أيام 5 و6 و7 يوليو المقبل، تأهباً للسفر إلى هولندا في 8 يوليو لإقامة معسكر خارجي يستمر حتى 29 من نفس الشهر قبل العودة إلى دبي لمواصلة الإعداد.
ويتضمن برنامج المعسكر الخارجي خوض ثلاث وديات أمام أندية إن أيه سي بريدة، وجرافشاب، وتوب أوس أيام 14 و20 و27 على التوالي. 

أخبار ذات صلة 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا «التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»

مقالات مشابهة

  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدة مدن
  • اللقاء السنوي لشؤون الضواحي يستعرض إنجازاته و تحدياته
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بـ 4 مدن
  • وزير الإسكان: تكثيف العمل بمبادرة «سكن لكل المصريين» بمدن السادات وحدائق العاصمة والعبور الجديدة و15 مايو
  • «أشغال الشارقة» تنظم «صيّف معنا»