خطف منتخب المجر ثلاث نقاط تاريخية في مباراته الثالثة والاخيرة في يورو 2024 والتي جمعته مع منتخب اسكتلندا مساء الاحد بعدما سجل منتخب المجر هدف الفوز القاتل في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليضع منتخب المجر نفسه بهذا الفوز في المركز الثالث ويدخل ضمن المنتخبات المرشحة للتأهل للدور الثاني ضمن افضل المنتخبات التي تحقق المركز الثالث في مجموعات الدور الاول الست بعدما انهي الدور الاول وفي رصيده ثلاث نقاط بالفوز في مباراة اسكتلندا والخسارة امام سويسرا و المانيا .

أرقام 

مشاركة منتخب اسكتلندا في يورو 2024 هي المشاركة الثانية عشرة للمنتخب الاسكتلندي في مرحلة المجموعات في احدى البطولات الكبرى ( كأس العالم او البطولة الاوربية ) في نصف هذا العدد من البطولات فشل في تحقيق فوز واحد في الدور الاول وهي بطولات كأس العالم 1954 و 1958 و 1986 و 1998 وبطولتي يورو 2020 و 2024 .

هدف منتخب المجر الذي سجله كيفين سوبوث هو اكثر اهداف البطولة الاوربية عبر تاريخها تأخيرا في الوقت الاصلي للمباريات ( ماعدا المباريات التي شهدت وقتا اضافيا ) حيث سجل في الدقيقة 99 و 32 ثانية .

منتخب اسكتلندا سدد اجمالي 16 تسديدة على مرمى المنافسين في كل مبارياته في يورو 2024 وهو الاقل في تاريخ البطولة الاوربية عبر تاريخها لاي منتخب منذ تطبيق دوري المجموعات في الدور الاول وهو نفس الرقم الذي حصل عليها منتخب ايرلندا الشمالية في بطولة يورو 2016 .

الفوز على منتخب اسكتلندا انهى سلسلة اللافوز لمنتخب المجر في البطولة الاوربية والتي وصلت لثمان مباريات متتالية فشل منتخب المجر فيها في تحقيق فوزا واحدا منذ مباراته امام منتخب النمسا والتي حقق فيها الفوز بهدفين مقابل لاشىء وهي ايضا نفس المباراة التي شهدت اخر مباراة خرج فيها منتخب المجر بشباك نظيفة في اي مباراة في البطولة الاوربية قبل مباراة اسكتلندا في يورو 2024 .

منتخب اسكتلندا سجل رقما قياسيا سلبيا حيث لم ينجح المنتخب الاسكتلندي في تسديد اي كرة تجاه مرمى المنافس في مباراة اليوم امام منتخب المجر وهو نفس الامر الذي حدث في مباراة الافتتاح امام المانيا .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب المجر أخبار يورو 2024 منتخب أسكتلندا المجموعة الاولى يورو 2024 منتخب اسکتلندا منتخب المجر الدور الاول فی یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد المجرى لكرة القدم، عن خروج بارناباس فارجا نجم المنتخب من المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية في الوجه، بعد الإصابة التى تعرض لها أثناء مواجهة إسكتلندا، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.


وتعرض بارناباس فارجا للإصابة نتيجة اصطدامه بحارس إسكتلندا في مباراة منتخبي البلدين في "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا.
وقال الاتحاد المجرى لكرة القدم، فى بيان مقتضب على الحساب الرسمي للاتحاد المجري عبر منصة "إكس": "خرج بارناباس فارجا من مستشفى شتوتجارت هذا الصباح وهو يتعافى حاليًا في منزله في المجر".
وخضع بارناباس فارجا، مهاجم منتخب المجر، أمس الأول لعملية جراحية ناجحة فى الجمجمة، عقب إصابته بعدة كسور فى الوجه وارتجاج فى المخ.

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة تركيا مع تشيكيا وتأهل الاتراك
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة بلجيكا و أوكرانيا وتأهل الشياطين الحمر
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • كفاراتسخيليا يصبح ثالث هدافي منتخب جورجيا تاريخيًا
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • تطورات إصابة مهاجم منتخب المجر الدامية في يورو 2024