أعلنت شركة Almaz-Antey أنها تعمل على إدخال تعديلات على منظومات Tor-M2KM الصاروخية الحديثة، لتزويد السفن والقواعد البحرية بهذه المنظومات.

وعلى هامش فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري قال نائب المدير العام للشركة، فيتشيسلاف زيركلان:"حتى نهاية العام الجاري سيكون الخبراء في شركتنا قد انتهوا من تعديل منظومات Tor-M2KM الجديدة للدفاع الجوي، ليتم استخدام هذه المنظومات في حماية مختلف السفن العسكرية والقواعد البحرية".

وأضاف:"سفن الإنزال العسكرية الروسية العاملة في البحر الأسود تم تجهيزها بهذه المنظومات، ونسعى لتزويد السفن الأخرى بها أيضا".

وتعتبر "Tor-M2KM" أحدث نسخة من منظومات Tor الصاروخية الروسية المضادة للأهداف الجوية، وتستخدم لحماية المواقع واللآليات العسكرية من الصواريخ المجنحة والقنابل الانزلاقية و الصواريخ الموجهة، ويمكنها التعامل مع مختلف أنواع الأهداف، مثل الطائرات والدرونات أيضا.

إقرأ المزيد روسيا تطور طوربيدات جديدة بمواصفات خاصة

وتتميز هذه المنظومات بقدراتها على تعقب عشرات الأهداف في وقت واحد، ويمكنها إصابة هدف يتحرك بسرعة 700 كلم/سا، ويحلق على ارتفاعات تتفاوت ما بين 100 م و10 كلم.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية صواريخ طائرات طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية

تصعيد جديد تقوم به ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، بحق السفن التجارية المارة قبالة سواحل اليمن والبحر الأحمر. في وقت يواصل فيه الجيش الأميركي توجيه مزيداً من الضربات الموجعة للحد من قدرات الميليشيات الهجومية التي تهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الخميس، إن سفينة تجارية أبلغت بتعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني المطل على البحر الأحمر. وأضافت إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار حتى الآن.

ووفقاً للمعلومات الأولية، كانت السفينة المستهدفة متجهة إلى مدينة الدمام في شرق السعودية. وهو ما يدحض مزاعم الميليشيات الحوثية بأن عمليات الاستهداف تقتصر على السفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

استمرار الهجمات الحوثية بإيعاز إيراني قابلته القوات الأميركية بشن مزيد من الضربات الموجعة ضد أهداف وأسلحة حوثية تهدد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير موقع رادار تستخدمه ميليشيا الحوثي لاستهداف السفن البحرية وتعريض الشحن التجاري للخطر.

وأوضحت القيادة بحسب بيان نشرته على صفحتها بمنصة "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن". وأضاف البيان إن عملية استهداف موقع الرادار تأتي بعد أن تقرر أنه "يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت القيادة الأميركية أن هذه الإجراءات ضرورية "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

ومنذ مطلع يونيو الجاري، تمكن الجيش الأميركي من تدمير عدد كبير من الأسلحة الحوثية التي تهدد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، بينها 32 طائرة مسيّرة، و5 صواريخ بالستية مضادة للسفن، وصاروخا كروز للهجوم البري، و6 منصات لإطلاق الصواريخ، و3 زوارق دورية، و14 قاربا مسيّرا، و8 مواقع رادارات، و5 أخرى للدفاع الجوي، إضافة إلى محطة تحكم أرضية وعقدة قيادة وسيطرة واحدة.

ويؤكد الجيش الأميركي أن السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • بوتين يعيد رسم تحالفاته من بيونغ يانغ.. قراءة في الأهداف
  • اعتراف امريكي : المرحلة الرابعة من التصعيد كانت الأكثر فتكًا
  • روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال
  • الضربة الأكبر منذ أسابيع.. الحزب يقصف قاعدة أساسية للدفاع الجوي الاسرائيلي
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • نصرة لغزة.. اليمن يُدخل 3 أسلحة جديدة خلال ثلاثة أسابيع
  • بوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعدات