تعادل منتخب ألمانيا بصعوبة أمام سويسرا، ليخطف صدارة المجموعة الأولى من نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، ويتأهل المنتخبان معًا لثمن النهائي.


في ملعب فريق إنتراخت فرانكفورت وأمام 47 ألف مشجع، سجل البديل نيكولاس فولكروغ هدفًا في الدقيقة 92، ليمنح منتخب داي مانشافت الصدارة.


وكانت سويسرا البادئة بالتسجيل عند الدقيقة 28 من الشوط الأول عبر صانع الألعاب الشاب دان ندوي إثر تمريرة من زميله ريمو فرويلر.


بتلك النتيجة يتأهل المنتخب الألماني متصدرًا للمجموعة الأولى بسبع نقاط، ثم يليه مباشرة سويسرا في الوصافة بواقع 5 نقاط.

شاهد أهداف مباراة ألمانيا وسويسرا 1-1

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا 2024 منتخب ألمانيا منتخب سويسرا يورو 2024

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا

رغم المواجهات العديدة التي جرت بينهما، يستعد منتخبا الولايات المتحدة وبنما لملاقاة بعضهما البعض للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الجمعة) على ملعب مرسيدس بينز، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتحتل أمريكا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب الفوز 2-0 على بوليفيا في الجولة الأولى، بفارق الأهداف خلف منتخب أوروجواي المتصدر، الذي يمتلك نفس الرصيد بعد فوزه 3-1 على بنما، صاحب المركز الثالث من دون نقاط، بنفس الجولة.

وتحمل المباراة الطابع الثأري لمنتخب أمريكا الذي يتطلع لرد الاعتبار من خسارته بركلات الترجيح أمام بنما قبل نهائي الكأس الذهبية في يوليو 2023.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي أوروجواي وبوليفيا للنسخة الثانية على التوالي في بطولة (كوبا أمريكا 2024).

ويلتقي المنتخبان (فجر الجمعة) في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات، ويأمل منتخب أوروجواي، الوحيد الذي أحرز 3 أهداف خلال منافسات الجولة الأولى بالنسخة الحالية للبطولة، في حسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، قبل خوض لقائه الأخير بالمجموعة أمام الولايات المتحدة.

من جانبه، يدخل منتخب بوليفيا اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي حمل كأسها عام 1963.

وضمن نتائج المجموعة الثانية، أحيا منتخب الإكوادور حظوظه في التأهل لدور الثمانية، ببطولة (كوبا أمريكا 2024)، وذلك بالفوز 3/1 على نظيره الجامايكي، (فجر الخميس)، ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية.

تقدم منتخب الإكوادور بهدف عبر النيران الصديقة، سجله كاسي بالمير، لاعب جامايكا، بالخطأ في مرماه خلال الدقيقة 14، وأضاف النجم الصاعد، كيندري باييز، الهدف الثاني للإكوادور، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء، وأشعل منتخب جامايكا اللقاء من جديد في الشوط الثاني، عندما أحرز نجمه ميكائيل أنطونيو هدفا في الدقيقة 54.

لكن البديل آلان ميندا أطلق رصاصة الرحمة على آمال الجامايكيين في التعادل، بتسجيله الهدف الثالث للإكوادور، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، وبذلك، حصل منتخب الإكوادور، على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة. 

وأصبح منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين لدور الثمانية (بعد الأرجنتين) في البطولة، بعد أن حقق انتصارا مثيرا ومستحقا 1 / 0، (فجر الخميس) في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات. 

ورفع منتخب فنزويلا، رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن رسميا تأهله للأدوار الإقصائية في المسابقة، وجاء هدف المنتخب الفنزويلي الوحيد عن طريق سالومون روندون في الدقيقة 57، بينما أضاع منتخب المكسيك فرصة إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، بعدما أهدر لاعبه أوربيلين بينيدا ركلة جزاء في الدقيقة 87.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي “يورو 2024”
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024
  • يورو 2024.. سلوفاكيا ورومانيا يتعادلان ويتأهلان لدور الـ16
  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو
  • منتخب ألمانيا يتلقي ضربة قوية في مران اليوم الأربعاء
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"