دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقد وزيرا خارجية البحرين وإيران مباحثات، الأحد، بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية أن الوزير عبداللطيف الزياني عقد مباحثات مع نظيره الإيراني علي باقري كني اجتماعًا ثنائيًا في طهران، الأحد، بمناسبة زيارة وزير الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بدعوة من الوزير الإيراني للمشاركة في اجتماع حوار التعاون الآسيوي".

واتفق الجانبان على "إنشاء الآليات اللازمة من أجل بدء المحادثات بين البلدين لدراسة كيفية استئناف العلاقات السياسية بينهما".

كان وزير الخارجية البحريني قد وزار طهران، في مايو/أيار الماضي، لنقل تعازي الملك حمد بن عيسى، في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي جراء سقوط مروحية كان على متنها آنذاك.

في يناير/كانون الثاني 2016، قطعت البحرين علاقاتها الدبلوماسية مع إيران بعد اقتحام محتجين السفارة السعودية في طهران.

إيرانالبحريننشر الأحد، 23 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج

شهدت لجنة السياحة بمجلس النواب برئاسة نورا علي اجتماعا عاصفة أمس لمناقشة ملف ازمة الحج هذا العام وماترتب علي سفر الآلاف من رمضان للحج دون تأشيرة ، ومناقشة الأجراءات المتبعه والتوعية لعدم تكرار ماحدث مستقبلا.

نيابة عن وزير السياحة.. عمرو القاضي يشارك في اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس بروسيا قرية  تونس بالفيوم.. قبلة السياحة الريفية فى مصر

جاء ذلك  بحضور وزير السياحة د احمد عيسي ..والوزير علاء فؤاد وزير المجالس النيابية ، والدكتور عبدالهادي القصبي زعيم  الأغلبية وعدد كبير من النواب والنائبات،  والسفير حاتم الألفي مساعد وزير الخارجية  ومسؤولي السياحة في  مصر .

وفي كلمته  تقدم النائب د. ثروت سويلم و بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لتدخلة في تلك الأزمة وتشكيل لجنه من رئيس الوزراء لمتابعة ترتيبات دفن شهداء الحج و ورعاية ذويهم حتي الوصول لمصر 

وأضاف سويلم  ان السلطات السعودية  قامت بتنفيذ بتوجيهات سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أولت المصريين برعاية مميزة وتسهيلات غير مسبوقة لأنهاء اجراءات الدفن

 وأشاد النائب ثروت سويلم  بالمجهود العظيم من رجال السفارة المصرية المتواجدين في كل مكان في المستشفيات بمكه المكرمه علي مدار اليوم ووسام تقدير للسفير احمد فاروق سفير مصر بالسعودية والسفير أحمد عبدالمجيد قنصل جدة العام  هم واجهه مشرفة وعظيمة لمصر 

ووجه سويلم التحية والتقدير لكل العاملين بسفارة مصر بالسعودية لهذا المجهود العظيم 

وأضاف  سويلم ان وزارة السياحة برئاسة الوزير أحمد عيسي وزير السياحه لم تألوا جهد لخدمة الحجاج النظاميين 

وبذل الوزير كل الجهد لرعاية المصريين وفقا لأجراءات قانونية مميزة  وتابع قائلا :وتقوم الوزارة بمحاسبة الشركات التي ساعدت علي الحج الغير نظامي .

وأكد  سويلم ان السياحة في عهد الوزير شهدت أقبال لم يحدث منذ 2010 ووصل عدد السائحين في مصر 7 مليون سائح .

وقدم  سويلم خالص العزاء في شهداء الحج.


 

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني: موافقة السعودية على تصويت الحجاج الإيرانيين بالانتخابات الرئاسية جسدت عمق العلاقات بين البلدين
  • سوسان يبحث مع نائب وزير الخارجية السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الإيراني
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • روسيا ترحب بمبادرة السياسيين الجورجيين لاستعادة العلاقات بين البلدين
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية