تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، أمس الأحد، الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات الأوكرانية على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، واصفا إياه بأنه ليس له أي مبرر، معربا عن تعازيه لأسر القتلى فيه.

وقال البطريرك كيريل، حسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية، "لا يمكن تبرير الهجوم الصاروخي على المدنيين ويجب إدانته بشدة، ما يثير الحزن بشكل خاص حقيقة أن الهجوم تم شنه في يوم أحد الثالوث المقدس".

وأضاف "أدعو الله لإحياء ذكرى القتلى والشفاء العاجل للجرحى"، داعيا رجال الدين في أبرشية سيمفيروبول إلى تقديم كل الدعم اللازم لضحايا هذا الهجوم.

وكان حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوزاييف، قد أعلن في وقت سابق اليوم الأحد، إصابة 5 أطفال بجروح خطيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني على مدينة سيفاستوبول، مشيرا إلى أنهم يتلقون العلاج في قسم العناية المركزة، بالإضافة إلى 7 بالغين في حالة حرجة.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، شن الجيش الأوكراني هجوما على البنية التحتية المدنية في سيفاستوبول باستخدام صواريخ "أتاكمس" التكتيكية التي تحمل ذخائر عنقودية، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 صواريخ، وانفجر صاروخ آخر فوق المدينة، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، من بينهم 3 أطفال، وإصابة أكثر من 120 شخصا.

من جانبه، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لسكان سيفاستوبول، وتم إعلان يوم 24 يونيو يوم حداد في المدينة وشبه جزيرة القرم بأكملها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطريرك موسكو هجوم الجيش الأوكراني مدينة سيفاستوبول مدینة سیفاستوبول

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إنه من المستحيل استئناف حوار الحد من الأسلحة بعد تورط الولايات المتحدة في الضربات على سيفاستوبول الروسية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "ناس"، قال ريابكوف:"من الواضح أن الولايات المتحدة تشن حربًا بالوكالة ضدنا، بل إنها في بعض الحالات تشارك في الصراع بشكل مباشر، كما كان الحال في الضربة الشنيعة على سيفاستوبول، وكان من الممكن تنفيذ مثل هذه الضربة بدون بيانات الاستطلاع الأمريكية".
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "لا يمكن تحميل بيانات هجوم سيفاستوبول في نظام ATACMS دون مشاركة مباشرة من المتخصصين الأمريكيين، ونحن نعرف ذلك على وجه اليقين".
وأضاف "ومع العلم بذلك، كيف يمكننا أن نجلس معهم على طاولة واحدة للحديث عن مزيد من التخفيض أو على الأقل أي قيود في مجال الأسلحة الهجومية الاستراتيجية؟ يجب أن يفهموا أن هذا مستحيل في ظل المنطق الإنساني الأساسي".
يشار إلى أنه في 23 يونيو هاجمت أوكرانيا البنية التحتية المدنية في سيفاستوبول باستخدام صواريخ ATACMS التكتيكية التي تحمل ذخائر عنقودية.
وتم إسقاط أربعة صواريخ، بينما انفجر آخر فوق المدينة، وبحسب حاكم سيفاستوبول، ميخائيل بازفوزهاييف، قُتل أربعة أشخاص، بينهم طفلان، وأصيب أكثر من 150 آخرين.
 

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني
  • العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • الخارجية الروسية: تورط أمريكا في الضربات على سيفاستوبول يؤكد حربها ضدنا بالوكالة
  • كينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية