نجحت القوات المشتركة مساء السبت، في تحرير جنديين مختطفين لدى عناصر تخريبية تابعة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) غربي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وأكد العقيد وضاح الدبيش، المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي القوات المشتركة، أن العناصر الحوثية اختطفت الجنديين بهدف الضغط والمساومة على إطلاق سراح خلية حوثية متهمة بتنفيذ مخططات عدائية.

وذكر الدبيش أن القوات المشتركة كانت ضبطت خلية حوثية خططت لأعمال تجسس وتهديد الأمن في مديرية الوازعية، بذات المحافظة.

ولجأت العناصر التخريبية إلى اختطاف جنديين عقب ضبط خلية التجسس، في محاولات فاشلة بالضغط على القوات المشتركة، وفقاً للدبيش.

وأشار إلى قوة نوعية تحركت بدعم من مشايخ ووجهاء المنطقة فور انتهاء مهلة 48 ساعة، وتمكنت من تحرير المختطفين، فيما تمكنت عناصر التخريب من الفرار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: القوات المشترکة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 57 متهم من عناصر جماعة الأخوان والمتهمين فيها بإعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها؛ بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضـد مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميًا بـ " خلية الشروق "..  لجلسة اليون الأول من الأسبوع الثاني لشهر أكتوبر المقبل لحضور أحد المتهمين من محبسه ولمرافعة الدفاع مع إستمرار حبس المتهمين. 

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

 

وكشفت تحريات الأمن الوطني ان مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها؛ قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم؛ لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح.
 

كان قد امر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بعد الاطلاع على الأوراق القضية رقم 4743 لسنة 2022 جنايـات الشروق والمقيدة برقم 333 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا وما تم فيها تحقيقات بإحالة المتهمين فيها للمحاكمة العاجلة. 
 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • مساعد معتمد اللاجئين في دارفور: القوات المسلّحة والمشتركة كبدوا الدعم السريع خسائر كبيرة جدًا
  • ناطق القوات المشتركة يتحدث تورط أطراف في الشرعية في تسليم طيران اليمنية للحوثيين.. ويكشف السر غير المعلن
  • عناصر حوثية تقتحم مصلحة الجوازات في تعز وترفع شعار ‘‘الصرخة’’.. وهكذا كانت النهاية
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها