بغداد اليوم -  متابعة 

قررت فرنسا إلغاء بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، التي كان من المقرر عقدها من اليوم ‏الأحد وحتى غدا الإثنين، في نهر السين بباريس، بسبب رداءة نوعية المياه، نتيجة الأمطار الغزيرة التي ضربت ‏العاصمة الفرنسية.‏

وقالت الجهة المنظمة للبطولة "وورلد أكواتيكس" في بيان لها، إنه "بعد هطول الأمطار مؤخرا فوق المتوسط في باريس، ظلت جودة المياه في نهر السين دون المعايير المقبولة لحماية صحة السباحين المنافسين، وبالتالي تشاورنا مع سلطات الصحة العامة وشركاء تقديم الأحداث، وقررنا إلغاء الحدث".

ويعد كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، هو مسابقة سباحة تجريبية قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي ستستضيفها فرنسا العام المقبل.

وفي سياق متصل، دعا اتحاد السباحة الفرنسي بعد إلغاء بطولة كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، إلى بذل المزيد من العمل لتجنب مثل هذه المشاكل في عام 2024، حيث من المقرر أن تستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!

باريس (رويترز)
أعلن لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان اليوم اعتزله دولياً، بعد أن كان اللاعب الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب طوال عقد من الزمان فاز خلاله بكأس العالم لكرة القدم.
وكان اللاعب (33 عاماً)، الذي عانى في بطولة أوروبا هذا العام، أحد العناصر الرئيسية في نسختي كأس العالم 2018 و2022، إذ حقق المنتخب الفرنسي اللقب في روسيا واحتل المركز الثاني في قطر.
وقال لاعب أتلتيكو مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «اليوم، بعاطفة شديدة أعلن اعتزالي اللعب مع منتخب فرنسا، بعد عشر سنوات رائعة ملئية بالتحديات والنجاحات واللحظات التي لا تنسى، حان الوقت لي لأطوي صفحة وأفسح المجال للجيل الجديد. كان ارتداء هذا القميص بمثابة شرف وامتياز».
وكان جريزمان المشهور بلقب «جريزو» كما يطلق عليه زملاؤه والجماهير، أيضاً هداف بطولة أوروبا 2016 عندما تأهلت فرنسا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال بعد وقت إضافي في استاد فرنسا.
وخاض جريزمان 137 مباراة دولية مع فرنسا سجل خلالها 44 هدفاً، وفرض نفسه كلاعب يجيد الأداء في أكثر من مركز في خط وسط ديشامب، ورغم أن شارة القيادة ذهبت إلى كيليان مبابي بعد اعتزال هوجو لوريس دولياً، كان دائماً صوتاً يستمع له الجميع.
وحقق جريزمان رقماً قياسياً بخوضه 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده، وهو رقم يؤكد مكانته كأكثر لاعب أهمية في آخر عشر سنوات.
وبات جريزمان، الذي كان دائماً ممتناً للمشاركة رغم تلقيه القليل من التقدير، ثاني لاعب بارز في منتخب فرنسا يعتزل دولياً بعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا.
واعتزل جيرو دولياً بعد الهزيمة 1-2 أمام إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا هذا العام.
ويحتل جريزمان، الذي ساعد فرنسا أيضاً في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2021، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي، وشارك في أكثر من 500 مباراة بالدوري الإسباني مع ريال سوسيداد وأتلتيكو وبرشلونة، وفي هذا الموسم، أحرز ثلاثة أهداف في تسع مباريات بكافة المسابقات مع أتلتيكو.

أخبار ذات صلة ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014» سجن مشجع لمايوركا بعد الإساءة إلى فينيسيوس

مقالات مشابهة

  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • فرنسا تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى الثامن من أكتوبر
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين
  • جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب فرنسا
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه