صحيفة البلاد:
2024-06-29@13:14:49 GMT

شرم أبحر جدة .. طبيعة ساحرة وملاذ للسياح

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

شرم أبحر جدة .. طبيعة ساحرة وملاذ للسياح

البلاد ــ جدة

يشهد شاطئ شرم أبحر، خلال فترة الإجازة الصيفية إقبالًا لافتًا من محبي الرحلات السياحية الصيفية الباحثين عن متعة التنزّه باليخوت والقوارب, وبالطبيعة الساحرة والرمال البيضاء والمياه الصافية.

ويتميّز الشاطئ الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات بالجلسات الحديثة المتراصة على طوله, والأكشاك التي يجد فيها مرتادو الشاطئ طلباتهم من المواد الاستهلاكية ومستلزمات البحر بجانب وجود الأماكن المخصصة لمزاولة السباحة لكل الفئات العمرية ليستمتع الجميع بمياه البحر التي تُلَطّف الأجواء.

كما تمتد في الجهة المقابلة لشرم أبحر الشاليهات والمنتجعات التي تشتهر بطابع بنائها الخاص وألوان طلائها المتميز وأشجارها النادرة لتكمل عقد لوحة جمال الشاطئ التي ساهمت بشكل كبير في نشاط الحركة السياحية للمكان.

فيما يميز الشاطئ ويجذب الزوار إليه رماله الناعمة ومياهه التي تخلو من الصخور أو من أي عائق يشكّل خطراً على مرتاديه الأمر الذي جعل الأطفال قبل الكبار يتسابقون على تجربة السباحة وقضاء جُل وقتهم في مياه الشاطئ، بجانب هدوء المكان الذي يتميز به الشاطئ وممارسة رياضة السباحة والاسترخاء.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب

قام «كيم يونج هيون» سفير كوريا الجنوبية بمصر، وقرينته، ووفد من السفارة الكورية في مصر، زيارة لمدينة دهب بجنوب سيناء، بمغامرة سياحية بمدينة دهب خلال زيارته للمدينة، بصحبة اللواء خالد متولى، المحافظ للعلاقات الدولي، واللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب.

وحرص سفير كوريا الجنوبية، على القيام بمغامرة غطس بمنطقة البلوهول، للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، والكائنات البحرية الفريدة التي تعد من أهم ما يميز مدينة دهب، إضافة إلى القيام برحلة سفاري تسلق خلالها أعلى قمة جبلية بالمدينة.

 

قال اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس المدينة، إن السفير «كيم يونج هيون» أبدى اعجابه الشديد بطبيعة المدينة، والمقومات السياحية المتعددة والفريدة التي تتميز بها، وأصر على القيام برحة غطس بمنطقة البلوهول للاستمتاع بالتجربة، ومشاهدة الحياة البحرية التي الفريدة التي كثيرًا ما سمع عنها من قبل رواد المدينة من حول العالم، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من رحلة الغطس قال إن منطقة البلوهول أنسب مكان في العالم للرياضة المائية، والمغامرات البحرية.

 أن سفير كوريا الجنوبية قام خلال تواجده بالمدينة بمغامرة تسلق الجبل، لمشاهدة الطبيعة الخلابة للمنطقة من أعلى قمة جبلية بها، إضافة إلى القيام بجولة بالممشى السياحي، للتعرف على معالم المدينة السياحية، لتنشيط السياحة لهذه المدينة العالمية.

 

وأكد أنه أشاد بالمقومات السياحية للمدينة، وموقعها الجغرافي المتميز ومناخها الفريد، مؤكدًا أن المدينة تجتمع فيها كافة المقومات السياحية التي تشبع لدى زائريها رغبات المغامرة والاسترخاء، مشيرًا إلى انها مدينة سياحية فريدة ونادرة من نوعها.

وأضاف أن سفير كوريا الجنوبية، أبدى إعجابه الشديد بطبيعة مواطني المدينة، ولقبهم بأنهم ودودين وكرماء، ولديهم قدرة عالية على الترحيب بالسائحين، مما يجعلهم يرتبطون بهم، ويعودوا للمدينة مرة أخرى.

وكان قد التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة وقرينته، والوفد المرافق له لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين محافظة جنوب سيناء وكوريا الجنوبية، وزيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى المنتجعات السياحية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • علامة تظهر في البحر تؤدي إلى الغرق.. احذر تلك المناطق الهادئة
  • شاهد.. نجوى كرم ساحرة باللافندر
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • إيناس عز الدين في إطلالة ساحرة ومبهرة عبر الانستجرام (صورة)