أعرب رئيس هيئة الأركان الأمريكية عن قلقه العميق إزاء تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث حذر رئيس الهيئة من أن أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يؤدي إلى زيادة مخاطر نشوب صراع أوسع في المنطقة.

 

وأشار رئيس هيئة الأركان الأمريكية  ، أن التصعيد الحالي يأتي على خلفية توترات متزايدة بين إسرائيل وحزب الله، حيث قامت إسرائيل بتعزيز قواتها على الحدود وزيادة استعداداتها العسكرية رداً على التهديدات الواردة من لبنان.

 

وأكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية في بيان صحفي أن الاستجابة الإسرائيلية لأي تحركات من لبنان يمكن أن تؤدي إلى تصاعد خطير يعكس على استقرار المنطقة بأسرها، ويمكن أن يزيد من احتمالات نشوب صراع أوسع وأكثر تعقيداً.

 

وفيما يتابع المجتمع الدولي عن كثب التطورات على الأرض، تأمل الدبلوماسية الدولية في إيجاد حلول دبلوماسية تجنب التصعيد العسكري وتعزز الاستقرار الإقليمي.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: ملتزمون بضمان تحالف قوي بين الولايات المتحدة وإسرائيل

 

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم أن إسرائيل ملتزمة بضمان تحالفٍ قوي بينها وبين الولايات المتحدة، مشدداً على أن العلاقة مع الولايات المتحدة تعتبر الأكثر أهمية بالنسبة لها في هذا الوقت.

 

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب، "إن الولايات المتحدة هي الحليف الأكثر أهمية لإسرائيل، وتمثل عمقاً استراتيجياً غير قابل للتجاوز بالنسبة لنا في مختلف المجالات الأمنية والدفاعية".

 

وأكد الوزير على أهمية تعزيز هذا التحالف وتطويره لمواجهة التحديات المشتركة في المنطقة، مشيراً إلى أن التعاون العسكري والاستخباراتي بين البلدين يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

وختم الوزير حديثه بالتأكيد على أن إسرائيل تستعد لتعزيز التعاون مع الإدارة الأمريكية الحالية والمستقبلية من أجل الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة، مشدداً على ضرورة مواصلة العمل المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس هيئة الأركان الأمريكية قلقها العميق إزاء تصاعد التوترات الحدود الشمالية لإسرائيل هجوم إسرائيلي لبنان يؤدي إلى زيادة مخاطر نشوب صراع أوسع في المنطقة رئیس هیئة الأرکان الأمریکیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع

علق موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على زيارة يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية، موضحًا أنها ستأتي مخالفة لما يريده نتنياهو والذي يسعى لمخاطبة الكونجرس في الأيام المقبلة.

 الغضب المشتعل داخل البيت الأبيض 

وشدد «أبو مرزوق»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن الإدارة الأمريكية لا تريد توسيع الصراع وتريد وقف إطلاق النار وإنهاء هذه الحرب، ولكن في نفس الوقت ملزمة بأمن إسرائيل وتزودها بكل أدوات القتل.

 

وتابع: «نقطة ضعف الولايات المتحدة الأمريكية أنها تعطي ولا تسمع، تعطي ولا تُحترم»، مشددًا على أنه إذا لم تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية قرارًا سريعًا بمستوى مد إسرائيل بالسلاح والذخيرة لن تستطيع أن تؤثر على نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • كل الخيارات مطروحة.. إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة إذا هاجمت لبنان
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • الولايات المتحدة تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها وسط مخاوف من هجوم بري إسرائيلي على لبنان
  • موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع
  • إعلام رسمي سوري: قتيلان جراء هجوم إسرائيلي على المنطقة الجنوبية
  • غالانت يتحدث عن توافق إسرائيلي مع واشنطن ونتنياهو يرد عليه