صحيفة البلاد:
2024-06-29@14:44:36 GMT

طبيعة ساحرة

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

طبيعة ساحرة

يشهد شاطئ شرم أبحر، خلال فترة الإجازة الصيفية إقبالًا لافتًا من محبي الرحلات السياحية الصيفية الباحثين عن متعة التنزّه باليخوت والقوارب، وبالطبيعة الساحرة والرمال البيضاء والمياه الصافية. ويتميّز الشاطئ الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات بالجلسات الحديثة المتراصة على طوله، والأكشاك التي يجد فيها مرتادو الشاطئ طلباتهم من المواد الاستهلاكية ومستلزمات البحر، بجانب وجود الأماكن المخصصة لمزاولة السباحة لكل الفئات العمرية؛ ليستمتع الجميع بمياه البحر التي تُلَطّف الأجواء.

كما تمتد في الجهة المقابلة لشرم أبحر الشاليهات والمنتجعات، التي تشتهر بطابع بنائها الخاص وألوان طلائها المتميز وأشجارها النادرة؛ لتكمل عقد لوحة جمال الشاطئ، التي ساهمت بشكل كبير في نشاط الحركة السياحية للمكان. فيما يميز الشاطئ ويجذب الزوار إليه رماله الناعمة ومياهه التي تخلو من الصخور أو من أي عائق يشكّل خطرًا على مرتاديه.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا

تسارع الحكومة الخطى للاستعداد لتنظيم كأس إفريقيا السنة القادمة، حيث تم إطلاق خطة لتحديث الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي، بميزانية تقدر ب4 مليار درهم استعدادا للاستحقاقات التي تنتظر المغرب وخاصة تنظيم كأس أفريقيا وكأس العالم.

وتهم هذه الاتفاقية الموقعة بين وزارة السياحة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، وصندوق محمد السادس للاستثمار، والشركة المغربية للهندسة السياحية، حيث تنص على آلية دعم وتمويل جديدة، سميت ب »CAP Hospitality»، تهدف إلى تسريع تحديث مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بهدف تجديد 25 ألف غرفة باستثمار متوقع يبلغ 4 مليار درهم كحد أقصى.

ويغطي هذا البرنامج الفترة من 2024-2025، ويقدم قروضا تتحمل فيها الدولة كامل الفوائد، لصالح مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة التي تمتلك مشاريع لتحديث منشآتها. ويغطي القرض جميع الاستثمارات التي تتراوح بين 3 و100 مليون درهم، بفترة تسديد تصل إلى 12 سنة، بما في ذلك أجل تأخير لمدة سنتين. وسيتم تأكيد أهلية مؤسسات الإيواء السياحي من قبل وزارة السياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية، بناءً على معايير محددة مسبقًا. كما سيتم التأكيد عن أهلية القرض من قبل البنوك.

ويمكن لمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة الراغبة في الاستفادة من هذه الآلية تقديم طلب عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض https://smit.gov.ma/caphospitality وذلك ابتداء من يوم 15 يوليوز 2024.

وقد تم الإطلاق الرسمي للآلية في الرباط يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 بحضور فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة وفوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ومحمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار، وعماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، وحميد بنطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية.

مقالات مشابهة

  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • إطلاق موسم الصيف تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"
  • علامة تظهر في البحر تؤدي إلى الغرق.. احذر تلك المناطق الهادئة
  • شاهد.. نجوى كرم ساحرة باللافندر
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • إيناس عز الدين في إطلالة ساحرة ومبهرة عبر الانستجرام (صورة)
  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية