البلاد- جدة

يفتتح منتخب البرازيل مشواره في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024) المقامة حاليًا بالولايات المتحدة، بمواجهة منتخب كوستاريكا.
ويلعب المنتخب البرازيلي، المتوج بـ 9 ألقاب في البطولة، مع نظيره الكوستاريكي، فجر الثلاثاء، في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضًا منتخبي باراغواي وكولومبيا.

وبينما انتصر منتخب البرازيل 3-2 على منتخب المكسيك، قبل أن يتعادل 1-1 مع منتخب الولايات المتحدة وديًا؛ استعدادًا لكوبا أمريكا خلال الشهر الحالي، فقد خاض منتخب كوستاريكا 3 لقاءات قبل مشاركته في المسابقة.
وتعادل المنتخب الكوستاريكي دون أهداف مع أوروغواي وديًا، قبل أن يفوز 4-0 على ضيفه سانت كيتس ونيفس، و3-0 على مضيفه منتخب غرينادا، في يونيو الحالي، ضمن تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
ودائمًا ما يأتي منتخب البرازيل على رأس المرشحين للتتويج باللقب، حينما يشارك في أي مسابقة كبرى، وهو الأمر الذي ينطبق على مشاركته الحالية في كوبا أمريكا.
ورغم صعوده للمباراة النهائية في النسختين الماضيتين لكوبا أمريكا، فإن منتخب البرازيل ودع المسابقة من مرحلة المجموعات في نسخة البطولة التي أقيمت بالولايات المتحدة عام 2016، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1987.
وتم تعيين دوريفال جونيور لتدريب المنتخب البرازيلي في يناير الماضي، بعدما اختار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي البقاء مع فريقه ريال مدريد الإسباني.
وحافظ جونيور، الذي قاد فريق فلامنغو البرازيلي للتتويج بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس عام 2022، على سجله خاليًا من الهزائم خلال المباريات الأربع التي قاد فيها منتخب (راقصي السامبا).
ولم يتلق منتخب البرازيل أي هزيمة أمام أي من منتخبات كونكاكاف منذ أكثر من 12 عامًا، وتحديدًا منذ خسارة الفريق 0-2 أمام نظيره المكسيكي وديًا بالولايات المتحدة في يونيو 2012.
ويشارك منتخب البرازيل في البطولة بكتيبة هائلة من النجوم، يتقدمهم فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، ورودريغو زميله في الفريق الملكي، اللذان قادا النادي العريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي في الموسم المنصرم.
كما يضم الفريق أيضًا أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، ورافينيا جناح برشلونة، وغابرييل ماغاليس، وغابرييل مارتينيلي، ثنائي آرسنال، وماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، ودوغلاس لويز، لاعب وسط أستون فيلا.
في المقابل، يخوض منتخب كوستاريكا البطولة بمعنويات مرتفعة، بعد نتائجه الجيدة في بداية مشواره بتصفيات كونكاكاف المؤهلة لمونديال 2026، حيث يبحث عن ظهوره الرابع على التوالي في المحفل العالمي الكبير.
وفاز منتخب كوستاريكا بـ 4 لقاءات خلال مبارياته الـ 6 الأخيرة بمختلف المسابقات، وتلقى خسارة وحيدة أمام منتخب الأرجنتين (بطل العالم).
وخلال مشاركاته الـ 5 السابقة في كوبا أمريكا، اجتاز منتخب كوستاريكا دور المجموعات عامي 2001 و2004، بينما خرج من الدور الأول بنسخ 1997 و2011 و2016.
وخسر منتخب كوستاريكا مبارياته الـ 9 الأخيرة أمام نظيره البرازيلي، ولم يتمكن من التسجيل في آخر 3 لقاءات أقيمت بين المنتخبين.
مواجهة مرتقبة
بعد 7 أشهر على آخر لقاء جرى بينهما، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي كولومبيا وباراغواي في مدينة هيوستن الأمريكية.
سبق أن التقى المنتخبان في تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، في نوفمبر الماضي، عندما انتصرت كولومبيا بهدف نظيف.
ويدخل منتخب كولومبيا بطولة كوبا أمريكا وهو محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم في 23 مباراة متتالية، وكان آخر فوز له على بوليفيا 3-0 وديًا منتصف الشهر الجاري، بينما فاز منتخب باراغواي في مواجهته السابقة 1-0 على بنما.
وحقق فريق المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو 8 انتصارات متتالية في مختلف البطولات، وخلال اللقاءات الأربعة التي خاضها عام 2024، أحرز لاعبوه 12 هدفًا، فيما تلقت شباكهم 3 أهداف فقط.
وفازت كولومبيا في مباراتها الافتتاحية في كل من النسخ الثلاث الأخيرة لكوبا أمريكا، التي كان من بينها الفوز 2-0 على منتخب الولايات المتحدة (المضيف) عام 2016.
في المقابل، فاز منتخب باراغواي في المباراة التحضيرية الأخيرة استعدادا للمسابقة على نظيره البنمي، التي شهدت أول فوز له عام 2024.
وفي ظهوره السابق في كوبا أمريكا على الأراضي الأمريكية عام 2016، خرج منتخب باراغواي من دور المجموعات، وفشل في تحقيق أي فوز بينما سجل هدفًا وحيدًا فقط.
ويبحث منتخب باراغواي عن انتصاره الأول على كولومبيا في آخر 4 مواجهات بينهما، ولم يحصد أي فوز أمام منافسه منذ أن تغلب عليه 5-0 في نسخة عام 2007.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البرازيل كوبا أمريكا

إقرأ أيضاً:

كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

فاز منتخب كولومبيا، على كوستاريكا وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وسجلت كولومبيا فوزا عريضا على حساب كوستاريكا بثلاثية نظيفة لتضمن التأهل لدور ربع النهائي بعد تحقيق الفوز في أول جولتين.

أهداف مباراة كولومبيا وكوستاريكا

بداية تسجيل  الأهداف كانت عن طريق اللاعب  لويس دياز  في الدقيقة 31 من عمر المباراة ليضع منتخب بلاده في المقدمة.

وعزز دافنسون سانشيز  التقدم لمنتخب كولومبيا مع حلول الدقيقة 59 في الشوط  الثاني من عمر اللقاء.

منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو) ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو

واختتم الأهداف كوردوبا في الدقيقة 62 من عمر الشوط الثاني.

منتخب كولومبيا احتل  الصدراة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين، وجاء منتخبي البرازيل في المركز الثاني وكوستاريكا ثالثًا بنقطة وأخيرًا باراجواي دون رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة البرازيل القادمة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا
  • كولومبيا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد فوزها على كوستاريكا
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها
  • كوبا أمريكا 2024| ثلاثي ريال مدريد يقود تشكيل منتخب البرازيل أمام باراجواي
  • تشكيل البرازيل المتوقع أمام باراجواي في كوبا أمريكا 2024