بوابة الفجر:
2024-06-29@12:10:06 GMT

أديب عن قطع الأشجار: تصريح وزارة البيئة "ينقط"

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تصريح وزارة البيئة بانهم لم يصدروا قرار بإزالة شجرة على مدار الأعوام السابقة، "تصريح ينقط.. وكأنهم من سويسرا، هو إنت لو متعرفش كوزارة البيئة أمال مين اللي يعرف".

الأرصاد: "نتعرض لموجة حارة طويلة.. وإحنا مش متعودين على كده" نقابة الصيادلة: 70% من صيدليات مصر مهددة بالغلق قطع الأشجار

وشدد أديب، خلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر"، على أهمية زراعة الشجر خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والموجات الحارة الطويلة، منوها بأن الدراسات تشير أن كل سيارة تحتاج إلى 4 متر من المناطق الخضراء لامتصاص أثارها.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، "ازرعوا شجرة"، خاصة في ظل قطع العديد من الأشجار الفترة الماضية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأشجار قطع الأشجار وزارة البيئة برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف

وأشاد بيان النعي بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل "حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة".

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

 

مقالات مشابهة

  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • بين صور مفبركة وحوادث حقيقية.. قطع الأشجار وعلاقته بالطقس الحار
  • سيجار وبرنص وحفلة خاصة.. أحمد سعد يواصل تصدره للتريند فما القصة؟
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم