وجهت بنوك مصر الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصرفية الرسمية، تحذيرات لعملائها حول ضرورة المحافظة على سرية حساباتهم البنكية وعدم تعرضهم لسرقة أموالهم عبر طرق الاحتيال المختلفة.

إقرأ المزيد مصر تتحدث عن دفعة اقتصادية قوية بعد الانضمام لـ"بريكس"

ويأتي ذلك في إطار سعي الكثير من العملاء في البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرفية، لتجنب مخاطر الاختراق، والعمل بالنصائح المتبعة لمنع حدوث عملية اختراق الحساب البنكي الخاص بالعملاء في مصر من قبل المحتالين.

ونشر موقع "القاهرة 24" التحذيرات والنصائح التي وجهتها البنوك إلى العملاء بشأن عمليات الاحتيال المختلفة، وجاء فيها:

يستوجب على العميل البنكي تحديث تطبيق الموبايل البنكي من خلال متجري التطبيقات "Google Play" أو "App Store"، وعدم اللجوء إلى تحميل التطبيق البنكي أو تحديثه من خلال أي مصدر آخر.من المهم أن ينتبه العملاء جيدا إلى المكالمات الاحتيالية التي يطلب من خلالها المتصل من العميل، الحصول على البيانات الشخصية وبيانات الحساب البنكي، زاعمًا أنه يعمل بالبنك وهذا غير صحيح، فالبنوك لا تتصل لتطلب بيانات الحساب، وتحديث البيانات يكون من خلال فروع البنوك فقط.عدم الدخول عبر شبكات الـ"WIFI" العامة في الأماكن المختلفة، والاكتفاء فقط بالشبكات الموثوق بها.عدم فتح أي روابط مجهولة ومنع تسجيل أي بيانات خاصة بالحساب البنكي أو رقم بطاقة الدفع البنكية.منع مشاركة رمز التحقق "CVV" مع أي شخص أيا كان، وهو عبارة عن الثلاثة أرقام الموجودة على ظهر البطاقة البنكية.منع مشاركة الرقم السري المتغير "OTP" مع أي شخص نهائيا والذي يصل في رسالة نصية على الهاتف، نظرًا لأنه رقم سري للغاية.منع مشاركة الأرقام السرية الخاصة بالبطاقة البنكية مع أي شخص نهائيًا تحت أي ظرف.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجنيه المصري تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية

العمانية-أثير

ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل القطاع المصرفي العماني بنسبة 2.6 بالمائة ليصل إلى 30.8 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024.

ووضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أنه فيما يخص الائتمان الممنوح للقطاع الخاص فقد سجل نموًّا بمقدار 3.2 بالمائة ليصل إلى 25.9 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وتشير البيانات المتعلقة بتوزيعه على مختلف القطاعات إلى استحواذ الشركات غير المالية على الحصة الأكبر التي بلغت 45.7 بالمائة بنهاية أبريل 2024. يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.1 بالمائة. أما النسبة المتبقية فقد توزعت على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.6 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.6 بالمائة.

وسجّل إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي نموًّا بنسبة 10.4 بالمائة ليصل إلى 30 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وضمن هذا الإجمالي، شهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 12.4 بالمائة لتصل إلى 20.1 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وعند النظر إلى توزيع إجمالي قاعدة الودائع للقطاع الخاص على مختلف القطاعات، تشير الأرقام إلى استحواذ قطاع الأفراد على الحصة الأكبر التي بلغت حوالي 50.6 بالمائة، يليه قطاع الشركات غير المالية وقطاع الشركات المالية بحصة بلغت29.7 بالمائة و16.8 بالمائة على التوالي، أما النسبة المتبقية 2.8 بالمائة فتوزعت على قطاعات أخرى.

مقالات مشابهة

  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية
  • ما حكم الحسابات الادخارية في البنوك مثل عوائد الراجحي ؟ الشيخ الخثلان يُجيب .. فيديو
  • موعد شهر رمضان 2025.. «الحسابات الفلكية» توضح
  • عند ربط 3 حسابات بنكية بهاتف واحد.. كيف تستقبل تحويل النقود بـ«إنستاباي»؟
  • اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين
  • آل سحيم يؤكد: حتى الحسابات البنكية بدون أموال قد تكون مستهدفة بالاحتيال
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو تزوير وفاتك.. اعرفها
  • بينها القذافي وغبار القرد.. تحذيرات من انتشار أنواع جديدة من المخدرات في أفريقيا