علق الإعلامي أحمد موسى، على  قرار الزمالك، بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، قائلا:"الزمالك له كل الحق في اتخاذ كافة الإجراءات، لكن المباراة للجمهور، والجميع يتنظر هذه المباراة في منافسة شريفة".

رابطة الأندية ترد على الزمالك: لن نرضي غرورك الزمالك يحسم موقفه النهائي من خوض مباراة القمة يجب إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها


وأضاف أحمد موسى، خلال  برنامجه"على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،:"مفيش دولة يحدث فيها هذا الأمر، وهناك منظومة للرياضة، ولا يجب أن يلعب أحد بعقول الجماهير"، مضيفا: "يجب إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها يوم الثلاثاء القادم".

وتابع: "يجب الحفاظ على الجمهور ودعم المنتخب وإقامة مباراة القمة في موعدها"، موضحا: "مصلحة الدولة تتوارى خلفها مصالح الأندية".

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر قادرة على تنظيم البطولات العالمية على أعلى مستوى، ولا بد من تحديد مواعيد لمباريات الدوري بضوابط واضحة، فالرياضة جزء أساسي من مكونات الدولة المصرية. 

 

ويرفض الزمالك المشاركة في مباراة القمة قبل الانتهاء من مباريات الدور الأول من مسابقة الدوري.

وأكد نادي الزمالك رفضه التراجع عن موقفه، متمسكًا بعدم خوض المباراة أمام الأهلي قبل الانتهاء من المباريات المؤجلة.

وعلمت الوفد من مصادرها داخل نادي الزمالك، أن مجلس إدارة الأبيض استقر على تصعيد موقفه، وعدم التراجع، ويجهز ملفًا سيقدمه إلى المحكمة الرياضية "كاس" للدفاع عن حقوقه.

ويرى مجلس الزمالك أن مباريات الدوري "بتتلعب" على أهواء بعض المنافسين، وعدم الالتزام بالجدول المحدد في بداية الموسم الكروي.

وكان أجتماع رابطة الأندية مع أعضاء نادي الزمالك، الذي أجري أمس، لم يسفر عن المطالب التي يتمسك بها الأبيض.

ويحتل نادي الزمالك، المركز الـ9 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ويملك في رصيده 34 نقطة.


وأعلن مسؤولو نادي الزمالك، عن عدم خوضهم مواجهة النادي الأهلي، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً، بالجولة 27 من مسابقة دوري. nile

وقال أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عبر صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك:"مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة كابتن حسين لبيب، يؤكد تمسكه بمطالبه الأربعة الواردة في البيان الصادر بتاريخ 17 يونيو، عقب مباراة المصري".

وأكد سالم:"لا صحة علي الإطلاق لما يتردد عن تراجعه عن أي من مطالبه، أو تغيير أي من مواقفه، ونناشد المواقع والبرامج ومنصات التواصل الاجتماعي، تحري الدقة فيما تنشر".

وهو ما أكده حسين لبيب رئيس نادي الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قائلًا:"لا تغيير فى موقف الزمالك -"أنسوا القمة".."أشمعنا" المنافسين!!- لن نلعب القمة رغم كل الضغوط ورغم الحديث المكثف والمتكرر في وسائل الاعلام عن الاستعداد لها والتأكيد علي إقامتها..هناك أصول يجب مراعاتها تأخرنا كثيرا في تطبيقها..يستحيل قبول الوضع الراهن في المسابقات المحلية".

وتابع: "لماذا علي الزمالك  أن يتراجع والحق معه بينما الآخرون لا يتراجعون دون أن يكون الحق معهم..نحن نعمل من أجل الصالح العام للكرة المصرية عندما نطالب بنزاهة ونظافة الدوري الذي هو المسابقة الرئيسية..لا يوجد ما تخشي  منه ولسنا من يسعي وراء مصلحة خاصة".

موقف الأهلي..
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الساعة السادسة مساءً، استعدادا لمباراة القمة التى تجمعه بغريمه التقليدي نادي الزمالك، فى الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الممتاز وهو ما أكده أحمد شوبير فى تصريحاته التليفزيونية عبر برنامجه ملعب أون المذاع على قناة أون تايم سبورتس.

رد رابطة الأندية..
أكدت رابطة الأندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب أنها أبلغت إدارة نادي الزمالك، بتطبيق اللائحة عليهم خلال الفترة المقبلة، وذلك في حالة عدم خوض مباراة الأهلي في مسابقة الدوري، أو عدم استكمال مسابقة الدوري خلال الموسم الحالي، مؤكدة أن الرابطة تقوم بالمساواة مع كافة الأندية.

المادة (51).. إذا اعتبر فريق منسحبًا واستكمل المسابقة تطبق عليه الجزاءات التالية:

- توقع عليه الغرامات المالية طبقًا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية قبل بداية كل موسم.

أ- اعتبار نتيجة المباراة المنسحب فيها مهزوما 2-0.

ب- خصم عدد 3 نقاط من رصيده، بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

هدية الزمالك..
وفى حالة عدم خوض الزمالك مباراته أمام الأهلي المقرر لها الثلاثاء المقبل، على استاد القاهرة بالجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري العام، وطبقا للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم فسيحصل الاهلي على نقاط المباراة الثلاثة بالاضافة الى راحة اللاعبين من خوض المباراة وهو ما يمثل هدية لمارسيل كولر مدرب الأهلي ولاعبيه نظرًا لضغط مباريات الفريق بعد فترة التأجيلات المتتالية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى مباراة القمة الأهلي الزمالك بوابة الوفد مسابقة الدوری رابطة الأندیة مباراة القمة نادی الزمالک أحمد موسى عدم خوض

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. عقوبة الزمالك بسبب القمة والأهلي يحسم أول صفقاته ويحدد 145 مليون لرحيل نجمه.. موقف رضا سليم من الرحيل وجلسة حاسمة لكولر ولجنة الخطيط

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الخميس 27-6-2024 في السطور التالية:

غرامة 100 ألف جنيه على الزمالك وخصم 3 نقاط من رصيده

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ27 من بطولة دوري nile وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.
وجاءت العقوبات على النحو التالي:

مباراة طلائع الجيش والداخلية:

إيقاف علي حمدي محمود علي شريف لاعب فريق طلائع الجيش مباراة واحدة وذلك للطرد لمنع فرصة محققة.

مباراة الأهلي والزمالك:

توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة.

اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0

خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لإستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لاتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

الأهلي ينجح في ضم أول صفقات الصيف

كشف الإعلامى محمد الليثي، عن نجاح مسئولو النادي الأهلي في إقناع مارسيل كولر مدرب الفريق بالتراجع عن موقفه السابق بعدم ضم يوسف أيمن مدافع الدحيل القطري وبات اللاعب على بُعد خطوة واحدة من ارتداء القميص الأحمر.

وقال محمد الليثي خلال تصريحات إذاعية: رغم أن كولر سبق وتحفّظ على ضم مدافع الدحيل إلا أن فشل صفقة الجزائري زين الدين بلعيد الذي انتقل للدوري البلجيكي جعل المدير الفني للأهلي يتراجع عن موقفه ويوافق على ضم يوسف أيمن.

طالع تفاصيل الخبر من هنا

مقالات مشابهة

  • عدم لعب القمة خوفًا من الأهلي؟.. أول توضيح من الزمالك بعد إعلان استكمال الدوري
  • محمد صلاح: تلقيت تهديدات بسبب أزمة مباراة الأهلي ضد الزمالك في القمة
  • صلاح: تلقيت تهديدات بسبب أزمة الأهلي والزمالك
  • تامر عبد الحميد يشن هجوما على اتحاد الكرة بسبب الزمالك (فيديو)
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك
  • بعد إلغاء القمة.. عقوبات قاسية على الزمالك من رابطة الأندية
  • صباح الكورة.. عقوبة الزمالك بسبب القمة والأهلي يحسم أول صفقاته ويحدد 145 مليون لرحيل نجمه.. موقف رضا سليم من الرحيل وجلسة حاسمة لكولر ولجنة الخطيط
  • رسميا.. عقوبات قاسية من رابطة الأندية ضد الزمالك
  • رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • كواليس خلاف حسين لبيب مع بعض أعضاء الزمالك قبل أزمة القمة.. فيديو