استخدم بث مباشر على YouTube استمر لمدة خمس ساعات اليوم تزييفًا عميقًا لـ Elon Musk لدفع عملية احتيال للعملات المشفرة، في أحدث سلسلة من عمليات البث الزائفة المماثلة. أظهر مقطع الفيديو، الذي تمت إزالته منذ ذلك الحين، مقطعًا لـ Musk كان من المفترض أن يبدو وكأنه بث مباشر من حدث Tesla، مع نسخة من صوته تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ترشد المشاهدين إلى زيارة موقع ويب وإيداع عملة البيتكوين الخاصة بهم، Ethereum.

أو Dogecoin من أجل المشاركة في الهبة. وعدت الرسالة، التي يتم تشغيلها بشكل متكرر، بأن النظام سيقوم بعد ذلك "بإرسال ضعف مبلغ العملة المشفرة التي قمت بإيداعها تلقائيًا".

تم ضبط أكثر من 30000 مشاهد على البث المباشر في وقت ما (على الرغم من أننا لا نستطيع استبعاد احتمال تضخيم هذه الأرقام بواسطة برامج الروبوت)، مما دفعها إلى أعلى توصيات YouTube Live Now. الحساب الذي يتنكر باسم Tesla، @elon.teslastream، كان يحمل شارة التحقق من قناة الفنان الرسمية، لذلك ربما نتطلع إلى اختراق الحساب. تمت إزالة كل من الفيديو والقناة بعد أن تواصل موقع Engadget مع Google. سنقوم بتحديث هذه المقالة إذا وردنا المزيد من المعلومات.


يبدو أن عمليات الاحتيال العميق هذه التي قام بها Elon Musk قد ارتفعت خلال الشهرين الماضيين، وفي كل حالة باستخدام حساب يتظاهر بأنه إحدى شركات Musk. كان هذا بعنوان "تسلا [كذا] تكشف النقاب عن تحفة فنية: سيارة تيسلا التي ستغير صناعة السيارات إلى الأبد." في وقت سابق من شهر يونيو، أبلغ كوينتيليغراف عن عمليات احتيال مماثلة يديرها 35 حسابًا يتظاهرون بأنهم سبيس إكس في وقت قريب من إطلاق ستارشيب. حاول المحتالون في أبريل الدخول في ضجيج الكسوف باستخدام نفس التكتيك، كما ذكر موقع Mashable في ذلك الوقت. وكانت هناك تقارير عديدة عن عمليات بث مباشر مزيفة لـ Musk تم نشرها على Reddit مؤخرًا.

تمثل عمليات الاحتيال بالعملات المشفرة التي تستهدف متابعي " ماسك " على وسائل التواصل الاجتماعي مشكلة منذ سنوات، كما هو الحال مع تلك التي تشمل المشاهير بشكل عام. في يوم الجمعة هذا فقط، تعرض موقع 50 Cent لاختراق استخدم حساباته لتنفيذ مخطط ضخ وتفريغ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بث مباشر

إقرأ أيضاً:

ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X

قال الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إن شبكته الاجتماعية X حطمت الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من مرات الاستخدام في الولايات المتحدة.

وكتب ماسك على صفحته في شبكة X: "وصل استخدام X في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي. بلغ إجمالي عدد الثواني التي قضاها المستخدمون على الشبكة الاجتماعية 76 مليار ثانية، متجاوزا الرقم القياسي السابق بنسبة 5%".

???? US usage reaches all-time high! ????

76B total user-seconds in the US, beating the previous record by 5%.

— Elon Musk (@elonmusk) June 29, 2024

تأسست شركة  Twitter Inc في عام 2006. المنتج الرئيسي لهذه الشركة، كان شبكة اجتماعية لتبادل الرسائل القصيرة.

Testing to see if this post reaches people in the greater Austin area

— Elon Musk (@elonmusk) June 29, 2024

وفي خريف عام 2022،  أغلق رجل الأعمال إيلون ماسك صفقة استحواذها بقيمة 44 مليار دولار.

وفي أبريل، تم الإعلان عن قيام شركة X Corp ومقرها في ولاية نيفادا بابتلاع شركة تويتر.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنية «الطعامة» عبر موقع يوتيوب
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X
  • رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • سارة الطباخ تغلق أغنية "استغنينا" لـ محمد الشرنوبي من موقع "يوتيوب"
  • معلومات عن «ملكة العملات المشفرة».. 5 ملايين دولار لمن يعثر عليها
  • رامي جمال يتصدر تريند (X) بأغنية يا دمعي
  • خبير أميركي: الذكاء الاصطناعي نفط المستقبل
  • "يا دمعي".. رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة على يوتيوب