التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند رفقة القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، اليوم الأحد، في العاصمة طرابلس، مع القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم ليبيا ستيفاني خوري.

ونقل حساب السفارة الأمريكية على منصة “إكس” عن نورلاند قوله: “تحدثنا عن دعم الولايات المتحدة لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتيسير عملية سياسية شاملة بقيادة ليبية تهدف إلى تشكيل حكومة موحدة ووضع مسار موثوق نحو الانتخابات الوطنية”.

كما التقيتُ اليوم بالمبعوث الأمريكي الخاص السفير نورلاند والقائم بالأعمال بيرندت. تبادلنا وجهات النظر حول الوضع السياسي في ليبيا واتفقنا على أهمية اتخاذ موقف دولي موحد للتغلب على المأزق الراهن وتسهيل عملية سياسية شاملة يقودها ويملكها الليبيون. pic.twitter.com/0OrsZ76Cbw

— Stephanie Koury (@stephaniekoury1) June 23, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البعثة الأممية السفارة الأمريكية حكومة موحدة خوري ريتشارد نورلاند ستيفاني خوري

إقرأ أيضاً:

في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين

مع فجر اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام بلدتي بيت دقو، والعيساوية، شمال غرب وشمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت مواطنين.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"،أفادت مصادر محلية في بيت دقو، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ونفذت عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، انتهت باعتقال عدد من المواطنين، دون التمكن من معرفة هويتهما.

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين في بلدة العيساوية


كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمال شرق القدس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل والاعتداء على مواطنين والتحقيق معهم ميدانيا.
وعلى صعيد آخر أكدت الأمم المتحدة، أنها لم تنسحب من قطاع غزة، وأن العقبات التي تعترض المساعدات الإنسانية في غزة لا تزال مستمرة، وتوزيعها يتم  في ظل مخاطر كبيرة.
وقال متحدث المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في الإيجاز الصحفي اليومي، إن الأمم المتحدة تحاول توزيع المساعدات في ظل مخاطر كبيرة، وأنه لم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن فيما يتعلق بالتحسينات التي طلبوها من إسرائيل.. بحسب ما نقلته وفا.
وردا على الأنباء المتداولة بأن الأمم المتحدة ستعلق توزيع المساعدات إذا لم تستجب إسرائيل لمطالبها، قال دوجاريك: "لن ننسحب من غزة".

وأوضح أن الأمم المتحدة تحاول مع مرور الوقت توزيع المساعدات في بيئة ضيقة، مشددا أنهم لا يعملون تحت حماية الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أنهم جربوا طرقا مختلفة لتوزيع المساعدات.
وقال: "الطريقة الوحيدة للنجاح هي وقف إطلاق النار"، مجددا تأكيده على ضرورة عدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • ????ضرورة تشكيل حكومة طوارئ في السودان
  • حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة
  • الرفاعي: بلادنا على فوهة بركان لا يخمده إلا رؤية وطنية موحدة
  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة
  • أوروبا ترفض الانقسام الحالي ومؤسسات الحكم الموازية، وتطالب بالانتخابات
  • الانتخابات الإيرانية.. انسحاب مرشح ثانٍ من سباق الوصول لكرسي الرئاسة
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • مباحثات سياسية بين الدبيبة وسفراء الاتحاد الأوروبي
  • أرفعوا أيديكم عن ليبيا
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" والأمم المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية