غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس الجيش الإسرائيلي يعترف بتنكيل جنوده بجريح فلسطيني في جنين

قتل 8 فلسطينيين وجرح آخرون، أمس، في قصف إسرائيلي استهدف مقر كلية التدريب المهني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» غربي مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أنها انتشلت 8 قتلى وعدد من الجرحى كانوا في مقر «الأونروا» غرب مدينة غزة، بعد استهدافهم من قبل طائرات إسرائيلية.


وذكر شهود عيان أن القصف تسبب بأضرار واسعة في مقر الكلية إضافة لتدمير سورها الخارجي وغرف الأمن بشكل كامل.
وقالت جولييت توما، مديرة التواصل والإعلام في «الأونروا» إن الوكالة تدرس تفاصيل الهجوم. وأضافت: «منذ بداية الحرب، سجلنا أن ما يقرب من 190 من مبانينا قد أصيبت، وهذه هي الغالبية العظمى من مبانينا في غزة»، مشيرةً إلى أن 193 من أعضاء فريق «الأونروا» سقطوا في الصراع. كما قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، أمس، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منازل ومدنيين في مناطق متفرقة من القطاع، فيما دمرت القوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة رفح مئات المنازل ووسعت توغلها من عدة مناطق باتجاه شمالي المدينة.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن آليات عسكرية إسرائيلية تقدمت بشكل محدود في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح ومن منطقة «المواصي» باتجاه شمالي المدينة.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية، كثفت الطائرات الإسرائيلية من غاراتها الجوية على قطاع غزة ما أسفر عن مقتل نحو 60 فلسطينيا وإصابة 121، حسب مصادر طبية فلسطينية.
وقالت السلطات في بيان صحفي، إن «حصيلة العدوان على قطاع غزة ترتفع الى 37598 ضحية و86032 جريحاً منذ السابع من اكتوبر الماضي». 
وأوضحت أن عددا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات وطواقم الاسعاف والدفاع المدني غير قادرة على الوصول إليهم. وأدت الحرب إلى تدمير معظم البنى التحتية في غزة وإلى نقص كبير في الغذاء والوقود وسلع أساسية أخرى.
 وفي بيت لاهيا بشمال القطاع، قال مسؤولو الصحة في مستشفى كمال عدوان إن طفلاً توفي بسبب سوء التغذية، ليرتفع عدد الأطفال الذين لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية أو الجفاف منذ السابع من أكتوبر إلى 30 على الأقل، وهو رقم يقول مسؤولو الصحة إنه أقل من الأعداد الحقيقية.
وفي سياق آخر، توجّه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن أمس، لإجراء محادثات حول الحرب في غزة وتصاعد التوتر مع لبنان.
وقال وزير الدفاع، إنه «سيبحث التطورات في غزة ولبنان»، متعهداً «نحن مستعدون لأي إجراء قد يكون مطلوبا في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى». وأكد غالانت، بحسب بيان صادر عن مكتبه «روابطنا مع الولايات المتحدة أكثر أهمية من أي وقت مضى، اجتماعاتنا مع المسؤولين الأمريكيين حاسمة بالنسبة لهذه الحرب».
وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال «إبادة جماعية»، وتحسين الوضع الإنساني بالقطاع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل الأونروا فی غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات الجيش والحوثيين شمال تعز

اندلعت مواجهات غنيفة بين قوات الجيش وجماعة الحوثي، في عدد من المواقع بجبهات محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وقالت مصادر ميدانية إن معارك اندلعت بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي بجبهة عصيفرة شمال مدينة تعز، عقب مهاجمة الجماعة لمواقع قوات الجيش.

 

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، أن قوات الجيش تصدت لمحاولة تسلل حوثية المدعومة على مواقعه بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز.

 

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من صد تلك عملية التسلل الحوثية والتي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجماعة. 


مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى جراء هجوم على قرية أوكرانية
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة في قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الأحداث الأخيرة بغزة تشمل تفجير مبان في الجنود ووقوعهم قتلى وجرحى
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير آلية عسكرية إسرائيلية وإسقاط جنود بين قتلى وجرحى
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات الجيش والحوثيين شمال تعز