صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@14:29:27 GMT

الإمارات.. مهمة «تاريخية» في الفضاء

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليوم.. الرميثي يغادر مجمع أبحاث هيرا في «ناسا» شيخة الحوسني لـ«الاتحاد»: استبانة جودة الحياة تلبي احتياجات مجتمع أبوظبي

لتسريع تطوير قطاع الفضاء الخاص في الدولة، وتعزيز القدرات الوطنية في مجالات الابتكار والتطوير التكنولوجي المتقدم، تطلق الإمارات في مارس من عام 2028، المركبة الفضائية «MBR اكسبلورر»، في أول مهمة لدولة عربية لاستكشاف سبع كويكبات في حزام الكويكبات الرئيسي، بين المريخ والمشتري، قاطعة مسافة 5 مليارات كيلومتر.

وتهدف المهمة «التاريخية» إلى فهم خصائص الكويكبات وأصولها وتكوينها وتطورها، والتعرف على أصولها الغنية بالمياه كمورد قابل للاستخدام وتقييم وجود المواد العضوية والمتطايرة في حزام الكويكبات، وتشكيل نظامنا الشمسي. وتسهم مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، في خلق فرص اقتصادية كبيرة ومجالات جديدة للشركات الناشئة الإماراتية والدولية المقيمة بالدولة، بالإضافة إلى تسريع نمو شركات الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة في قطاع الفضاء الإماراتي، بدعم من الصندوق الوطني للفضاء الذي تبلغ قيمته حوالي مليار دولار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفضاء المريخ المشتري

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث
  • الإمارات تشارك في اجتماعات المجلس الدائم للفرنكوفونية
  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية