صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@14:15:02 GMT

بلدية رأس الخيمه تطلق «النافذة الموحدة»

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة افتتاح معرض "اكتشاف المواهب" في رأس الخيمة حاكم رأس الخيمة يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الإمارات

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة مشروعاً جديداً تحت عنوان النافذة الموحدة لخدمات مراجعة المخططات العامة، وذلك سعياً من الدائرة لمواصلة مسيرتها نحو تحسين مستوى الخدمات الإلكترونية، والحرص على مواصلة جهودها لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة.


ويهدف المشروع، بحسب منذر بن شكر الزعابي، مدير عام الدائرة، إلى تبسيط الإجراءات، وتسهيل الوصول إلى خدمات دائرة البلدية، حيث يستند المشروع لمراجعة المخططات العامة على مراحل متتالية عدة؛ تهدف إلى ضمان جودة وتناسق التخطيط العمراني والتنمية المستدامة. 
ونوّه بأن المشروع يتضمن مراحل المخطط العام المبدئي، والمخطط العام التصوري، والمخطط العام التفصيلي، بالإضافة إلى مرحلتين إضافيتين لتعديلات المخططات العامة، سواء كانت تعديلات طفيفة أم رئيسة، مؤكداً أن المبادرة تهدف إلى تسهيل عملية تقديم المخططات العامة، وتسريع الإجراءات المتعلقة بها، من خلال توفير الإرشادات والمعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين. 
وأهاب ابن شكر بالاستشاريين والمطورين العقاريين بمراجعة المنصات الإلكترونية للبلدية للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول خطوات التقديم والوثائق المطلوبة.
وأشار منذر بن شكر إلى أهمية المشروع في دعم التطور الحضري والاقتصادي في رأس الخيمة، وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني. وأشاد بجهود الدائرة في تحسين جودة الخدمات البلدية، وتسهيل إجراءات التنمية العمرانية، معرباً عن استعداده لدعم المبادرات الرامية لتعزيز التطور المستدام في الإمارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رأس الخيمة بلدية رأس الخيمة المخططات العامة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

“السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد، بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، مروراً بمحطات التحويل الرئيسية في الخرج، والأفلاج، وادي الدواسر، وبيشة.
وأوضحت الشركة أن هذا المشروع، الذي يُجسّد الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة، الذي تم تحت إشراف وزارة الطاقة، هو نموذج للجهود المبذولة لتعزيز موثوقية النظام الكهربائي، وضمان إمدادات الطاقة في جميع أنحاء المملكة.
وأكدت أن هذا المشروع متوافق مع استراتيجية الشركة ومنظومة الطاقة الرامية لتحقيق استدامة وكفاءة خدمات الكهرباء من خلال بناء وتعزيز خطوط الربط الكهربائي بين مناطق المملكة.
وبيّنت الشركة أن تكلفة هذا المشروع الاستراتيجي بلغت نحو مليار ريال، وأن الطول الإجمالي لتمديداته تجاوز 830 كيلومتراً، كما شمل المشروع إنشاء 2100 برج هوائي، وتركيب مفاعلات قدرة ومحولات طاقة كهربائية بسعة تجاوزت 2000 ميغا فولت أمبير، وتمديد شبكة ألياف ضوئية بطول يقارب 830 كيلومتراً، وحرصت الشركة في تنفيذ هذا المشروع، على دعم التوطين والمحتوى المحلي لضمان سلسلة توريد وطنية مستدامة.
وأفادت بأن هذا المشروع يتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين المنطقتين والأمر الذي يسهم في رفع موثوقية الخدمة وكفاءة النظام الكهربائي، وتعزيز قدراته، وييسر الاستغلال الأمثل لموارد إنتاج الطاقة الكهربائية في المملكة، مما يعزّز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة.

مقالات مشابهة

  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • عثمان استقبل رئيس بلدية طرابلس
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية