صحيفة الخليج:
2024-06-29@14:57:20 GMT

«تريندز» يدشن مكتبه السادس عالمياً في الصين

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

«تريندز» يدشن مكتبه السادس عالمياً في الصين

أبوظبي: «الخليج»

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه السادس على مستوى العالم، في العاصمة الصينية بكين، ترجمة لاستراتيجيته البحثية العالمية، ودعماً للتواصل المعرفي بين مراكز الفكر، إقليمياً ودولياً، بهدف إنتاج معرفة وازنة، خصوصاً في مجال الدراسات المستقبلية والاستشرافية.

جاء ذلك في احتفالية بجناح مركز تريندز في معرض بكين الدولي للكتاب، بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين ورواد المعرض.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لتريندز في كلمة دشن فيها المكتب، إن مبادرة «تريندز» الرائدة لافتتاح مكتب جديد في الصين تسهم في تعزز المشهد العلمي العالمي، كما تدعم التعاون العلمي على المستوى الدولي، مضيفاً أن المركز يطمح من مكتبه الافتراضي في الصين، إلى أن يكون حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في الصين، بما تشكله من ثقل عالمي كبير والمقر الرئيسي في أبوظبي، لإحداث انفتاح معرفي وعلمي واسع النطاق، يسهم في تعزيز المعرفة والتعاون العلمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي ل«تريندز» أن مكتب بكين يضم نخبة من الباحثين والخبراء المتخصصين الذين يشكلون إضافة نوعية لمجتمع الباحثين والخبراء في «تريندز»، ومن شأنه تعزيز إنتاج بحوث ودراسات علمية وازنة، خصوصاً في مجال الدراسات الاستراتيجية، ودعم استراتيجية «تريندز» باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.

بدوره، قال الباحث عوض البريكي رئيس قطاع تريندز غلوبال إن افتتاح المكتب يأتي تتويجاً لالتزام «تريندز» الراسخ بتعزيز البحث العلمي والمعرفي والابتكار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز تريندز للبحوث والاستشارات الإمارات الصين فی الصین

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م

أعلن الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم ظهورَ جامعة الفيوم في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024-2025م US News Best Global Universities، حيث حصدت الجامعة مراكزَ متميزةً محليًّا وعالميًّا من بين أكثر من 2400 جامعة من نحو 100 دولة.

 

وأوضح أنه وفقًا لبيانات التصنيف فقد احتلت جامعة الفيوم الترتيب 730 عالميًّا، مُتقدمةً بِنَحْوِ 247 مركزًا دوليًّا، محافظةً على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنَّفَة دوليًّا، كما احتلت الترتيب 28 إفريقيًّا متقدمةً بِنَحْوِ 11 مركزًا على مستوى قارة إفريقيا،والترتيب 14 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

 

وأضاف الدكتور ياسر مجدي حتاته، كذلك ظهور الجامعة في مجالات مختلفة، حيث نالت المركز 681 عالميًّا في مجال الفيزياء. والترتيب 767 عالميًّا في الهندسة.

 

ومنْ جانبهِ أَكَّدَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تقدُّمَ ترتيب الجامعة في التصنيفات العالميَّة يأتي في إطار سعي الجامعة نحو التقدم والتميُّز، في شتى المجالات، ولاسيَّما في مجال البحث العلمي، وذلك بتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين، والحرص على تجويد الأبحاث العلمية وتطويعها لخدمة المجتمع وتطويره وحل مشكلاته، وذلك في ضوء خطة البحث العلمي لجامعة الفيوم (2022 -2027)، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

 

كما أشار أيضًا إلى أن تصنيف "يو إس نيوز الأمريكي" يعتمد على عدة مؤشرات لتقييم الأداء الأكاديمي والبحثي للجامعات؛ ومنها: الوجودُ الإقليمي والدولي، الأبحاث والمؤلفات التي قام بنشرها الباحثون من الجامعة، نسبة الاستشهادات البحثية، وحضور المؤتمرات العلمية.

 

وللاطلاع على بيانات التصنيف لجامعة الفيوم يمكن زيارة الرابط الآتي:
https://www.usnews.com/education/best-global-universities/fayoum-university-511205

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تطلق مسابقة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة

مقالات مشابهة

  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • «تريندز» يعزز تعاونه البحثي مع كبريات المراكز الصينية