ماجد محمد

كشف مدافع فريق نادي الاتحاد أحمد شراحيلي تفاصيل ما حدث بشأن إصابته وسبب تأخره للعودة حتى الآن.

وقال إن تأخره في العودة راجع إلى الطبيب الذي أجرى له عملية الرباط الصليبي، مشيرا إلى أنه تفاجأ بوجود قطع في غضروف الركبة لم يعالجه الطبيب ما أدى لحاجته لعملية أخرى.

ولفت إلى أنه تأهل بعد العملية لمدة شهر في لندن لكنه كان يشعر بأن هناك شيء غير طبيعي في ركبته وأبلغ الطبيب بذلك لكن الطبيب قال له أن ذلك شيء طبيعي وسيتحسن مع الوقت.

وأضاف أن بعد عاد بعض ذلك إلى النادي لكن حالته لم تتحسن واكتشف وجود تليفات في الركبة وورم، واضطر للانتظار لمدة 3 أشهر أخرى دون أن يدخل في مرحلة التأهيل من عملية الرباط الصليبي، وبعدها عاد إلى لندن واكتشف الطبيب حاجة الركبة إلى تنظيف.

وأشار إلى أن طبيب النادي نصحه بأن يتم علاجه في فرنسا، وهناك اكتشفوا أنه يعاني من قطع في الغضروف، فشعر بالصدمة، مؤكدا أن طبيب العملية الأولى هو السبب في معاناتي وتأخري عن العودة للملاعب.

وأبان بأن عضلته أصبحت أضعف بعد العملية الثانية، إلا أنه يقاوم ويجتهد ويحاول استكمال علاجه، كاشفا عن أنه سيسافر إلى بلجيكا ليكمل برنامجه التأهيلي، متوقعا أن يعود للملاعب في بداية الموسم المقبل.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719175960917.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أحمد شراحيلي الاتحاد الغضروف نادي الاتحاد

إقرأ أيضاً:

علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا

الكبد هو عضو ضروري يساعد على هضم الطعام وتخليص الجسم من الفضلات، وإنتاج مواد تحافظ على تدفق الدم بشكل سليم، ويعاني البعض من أمراض الكبد التي تنتقل عبر أفراد العائلة، وحينها يُسمى وراثيًا، كما توجد أسباب أخرى تضر الكبد، بما في ذلك الفيروسات والسُمنة، وفق ما ذكره موقع مايو كلينيك الطبي،  وفي هذا الإطار نستعرض علامة غير شائعة تدل على الإصابة بأمراض الكبد وتستلزم زيارة الطبيب.

علامة غير شائعة 

ينبغي الانتباه إلى علامة غير شائعة تنذر بالإصابة بأمراض الكبد ألا وهي جفاف القدمين وتشققها، حسب ما كشفته الدكتورة ميندي بيلتز في حلقة برنامج البودكاست الشهير Diary Of A CEO، إذ يعتبر كثيرون أن الجلد الخشن أسفل القدمين أحد أعراض نقص الفيتامينات أو مرض جلدى دون إدراك منهم أن الأمر قد يكون ناجم عن الإصابة بمرض خطير.

جفاف القدمين وتشققهما يدل أن الإنسان لا يحصل على الدورة الدموية المناسبة في قدميه ما يشير إلى أن الكبد لا قوم بدوره بشكل جيد في التخلص من السموم وإخراجها من الجسد، كما أضافت بيلتز في البودكاست، ونشره موقع mirror.

دعم المناعة

أوضح الدكتور محمد إسماعيل، استشاري أمراض الباطنة، أن وظائف الكبد الأساسية تتلخص في تنظيف الدم والمساعدة على الهضم ودعم المناعة، وهناك عدة علامات تحذيرية شائعة تدل على الإصابة بأمراض الكبد، منها إصفرار العينين والجلد، واضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغثيان والغازات، وألم في البطن وتورم في الجهة اليمنى، وحموضة المعدة والارتجاع.

ويضيف إسماعيل، خلال حديثه لـ «الوطن»، أن علامة تشقق القدمين وجفافها هي علامة نادرة وغير شائعة يصاب بها عدد قليل من المصابين بأمراض الكبد، مؤكدًا ضرورة التوجه الطبيب في حال الشعور بالأعراض السابقة لاجراء التحاليل اللازمة وتحديد العلاج المناسب قبل تفاقم الوضع.

مقالات مشابهة

  • علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • وداعاً لجراحات الركبة.. سدادة اصطناعية لعلاج التلف
  • الاتحاد يستقر على إستمرار نجم الفريق بالموسم الجديد
  • الاتحاد يقرر بقاء أحمد شراحيلي
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • حسابات مستشفى الهرم (5)
  • عنف وشغب واقتحام للملاعب نقاط سوداء في ثوب أمم أوروبا الأبيض
  • طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)
  • جيراسي ينضم إلى بروسيا دورتموند
  • نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا