حجز الجيش الملكي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الجيش الملكي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بطموح افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم إضافة أهدافا أخرى، أو على الأقل الحفاظ على النتيجة، بغية تحقيق الانتصار والتأهل للمشهد الختامي، لمواجهة المنتصر من لقاء الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، الذي سيلعب بعد غد الثلاثاء، 25 يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب يوسف أكردوم الإدريسي، بالخطأ في مرماه، واضعا خصمه في المقدمة، ومرغما فريقه بالاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للدخول للشوط الثاني بنفس جديد، بغية إحراز الهدف الثاني والتأهل للنهائي.

وحاول المغرب الفاسي الوصول لشباك مهدي بنعبيد، بغية إحراز التعادل بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، وتسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي لم يفلح الجيش الملكي في إضافة الهدف الثاني، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم العساكر بهدف نظيف.

وبدأ رفاق عماد الرياحي الجولة الثانية، وكلهم طموح بإحراز التعادل، بغية العودة في أجواء اللقاء، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاتهم، في الوقت الذي واصل الفريق العسكري مناوراته، إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب أمين زحزوح، ليجد المغرب الفاسي نفسه مطالبا بتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعديل، للمرور على الأقل للشوطين الإضافيين.

واستمر المغرب الفاسي في البحث عن هدف تقليص الفارق، من خلال ما أتيحت له من فرص، دون جدوى، في ظل الوقوف الجيد للحارس المهدي بنعبيد، ورفاقه في الدفاع، في حين واصل زملائهم في الهجوم البحث عن الهدف الثالث، إلا أن قلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، حال دون تحقيق المبتغى، سواء عند التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بهدفين نظيفين، تأهلوا على إثرها للمشهد الختامي.

وسيواجه الجيش الملكي في المشهد الختامي، المتأهل من مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، التي ستجرى أطوارها بعد غد الثلاثاء، 25 يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

كلمات دلالية الجيش الملكي الرجاء الرياضي المغرب الفاسي مولودية وجدة نصف نهائي كأس العرش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجيش الملكي الرجاء الرياضي المغرب الفاسي مولودية وجدة نصف نهائي كأس العرش المغرب الفاسی الجیش الملکی کأس العرش

إقرأ أيضاً:

منتخب أوروجواي يقسو علي بوليفيا بخماسية في كوبا أمريكا

حقق منتخب أوروجواي  فوزًا كبيرًا علي نظيره منتخب بوليفيا ، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما فجر الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

بهذا الفوز واصل منتخب أوروجواي فوزه الثاني في البطولة، بعدما استهل مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024، بفوز على بنما بثلاثية مقابل هدف.

ليتصدر منتخب أوروجواي جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل منتخب بوليفيا الترتيب بلا نقاط.


أهداف مباراة أوروجواي وبوليفيا 
أفتتح منتخب أوروجواي  التسجيل عن طريق اللاعب فاكوندو بيليستري في الدقيقة الـ8 من عمر المباراة، ثم سجل مهاجم ليفربول داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة 21 لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الأوروجواي بهدفين دون رد.
في الشوط الثاني سجل ماكسيميليانو أرواخو الهدف الثالث في الدقيقة 77، ثم سجل لاعب ريال مدريد فيديريكو فالفيردي الهدف الرابع في الدقيقة 81، وأختتم رودريجو بيتناكو التهديف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.


تشكيل منتخب أوروجواي ضد بوليفيا 
حراسة المرمى: روشيت

خط الدفاع: نانديز - أوليفيرا - رونالد أراوخو - ماتياس فينا

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي - مانويل أوجارتي - دي لا كروز

وفي الهجوم: فاكوندو بيليستري - داروين نونيز - أراوجو.

مقالات مشابهة

  • الإعلان رسميا عن توقيت نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش
  • الإعلان عن موعد نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • جامعة الكرة تحدد توقيت مباراة نهائي كأس العرش بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • منتخب أوروجواي يقسو علي بوليفيا بخماسية في كوبا أمريكا
  • كأس العرش 2024.. تحديد موعد وملعب المباراة النهائية
  • الجيش الملكي يفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية
  • الرجاء ضد الجيش الملكي.. الكشف عن موعد نهائي كأس العرش المغربي
  • نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب
  • جامعة الكرة تعلن إقامة نهائي كأس العرش بملعب أكادير
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)