دشّن رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ مبادرة "إجابة السائلين" عبر الهاتف، للرد على استفسارات قاصدي المسجد الحرام الشرعية، وتوعيتهم وتعليمهم لأداء عباداتهم ومناسك العمرة على علم وبصيرة.

‏وأفاد بأن ‏مبادرة "إجابة السائلين" عبر الهاتف؛ جاءت للتيسير على قاصدي المسجد الحرام ، وتعزيز مهام مكاتب "إجابة السائلين"؛ للرد على أسئلة قاصدي المسجد الحرام وتوعيتهم لما فيه اتباع هدي نبيهم ﷺ في أداء مناسك العمرة".


‏وتعمل إدارة "إجابة السائلين" التي تضم مجموعة من العلماء والقضاة والمدرسين؛ على توعية الحجاج والزائرين، في مسائل العقيدة الإسلامية، والعبادات الشرعية، وأحكام المناسك، وآداب الزيارة؛ ليؤدوا عباداتهم وفق المقتضى الشرعي دون إخلال أو إحداث وابتداع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قاصدی المسجد الحرام إجابة السائلین

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية

 

 

 

أبوظبي  – الوطن:

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه السابع على مستوى العالم، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك في إطار جهوده لتعزيز التواصل المعرفي مع مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجيته البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج محتوى معرفي وازن، خصوصاً في مجال الدراسات الاستشرافية.

جاء ذلك في احتفالية تمت في اسطنبول وأبو ظبي بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين.

ويأتي مكتب “تريندز اسطنبول” ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبو ظبي، حيث تم افتتاح مكاتب في دبي، والقاهرة، والرباط، وكيب تاون، ومونتريال، وبكبن، ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز، باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز في كلمة خلال الاحتفالية إن «تريندز اسطنبول» جاء نظراً للأهمية الاستراتيجية التي تضطلع بها تركيا في المنطقة، وكونها جسراً بين الشرق والغرب، مما يساهم في تعزيز مشهد البحث العلمي العالمي لـ”تريندز” ودعم التعاون العلمي على المستوى الدولي، مضيفاً أن المركز يطمح من مكتبه الافتراضي في تركيا إلى أن يكون حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في تركيا والمقر الرئيسي في أبوظبي.

وذكر الدكتور محمد العلي أن مكاتب “تريندز” العالمية تساهم في تعزز المشهد البحثي العلمي العالمي، مشيراً إلى أن المركز يسعى إلى أن يكون مركز اسطنبول حلقة وصل بين مجتمع البحث العلمي في الشرق والغرب والمقر الرئيسي في أبوظبي، من أجل معرفة عالمية قادرة على قراءة الأحداث عن قرب واستشراف مآلاتها.

وحضر التدشين الباحثان غير المقيمين في “تريندز” عبد العزيز المعمري ومحمد الصوافي اللذين شددا على أهمية هذه المكاتب في بناء جسور المعرفة ، وثمنا خطة تريندز وجهوده العالمية .

من جانبه قال الباحث ناصر محمد، مدير إدارة الموارد البشرية في “تريندز”، في مداخلة له، إن مكتب اسطنبول الافتراضي الجديد يتوج نهج “تريندز” البحثي المعرفي، ورؤيته العالمية، وحرصه على فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات مع أكبر المراكز والمؤسسات البحثية والأكاديمية حول العالم، فضلاً عن أنه يُعد منصة للتبادل العلمي والمعرفي والفكري بين الباحثين والمتخصصين، لافتاً إلى أن المكتب سيضم نخبة من الباحثين الذين سيشكلون إضافة نوعية لمجتمع الباحثين والخبراء في “تريندز”.

إلى ذلك قالت الباحثة اليازية الحوسني، مديرة مكتب الاتصال الإعلامي في “تريندز” إن افتتاح مكتب اسطنبول الافتراضي يأتي تتويجاً لالتزام «تريندز» الراسخ بتعزيز البحث العلمي والمعرفي والابتكار، وضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، ودعم أهداف المركز باعتباره جسراً معرفياً يربط بين شعوب ودول العالم.

من جانبه قال د. سرحات كابوكغلو، زميل باحث أول في الدراسات الاستراتيجية – مدير مكتب تريندز في اسطنبول إن المكتب سيكون رافداً وداعماً للمقر الرئيسي في أبوظبي، خاصة فيما يتصل بالشأن التركي، مشيراً إلى أن المكتب سيضم فريقاً محترفاً ومتخصصاً.


مقالات مشابهة

  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية
  • أين السفير المغربي؟.. حكيمي يدشن أعمال خيرية بتنزانيا بعلم مغربي باهت
  • نجاح الحج المميز
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • طالبات يستخدمن الذكاء الاصطناعي لحلول زحام المسجد الحرام
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي