نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بوحدة الشروق بدمنهور.

تأتي القافلة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، في إطار خطة الدولة وجهود المحافظة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

أسفرت القافلة التي نظمتها المديرية، التي جاءت على مدار يومين، برعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، بإشراف الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية، عن إجراء الكشف على ١٢٥٢ مواطنًا مجانًا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية.

تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي على المواطنين في عدد من التخصصات المختلفة ومنها: (عيادتي الباطنة ٢٨٧، عيادة الأطفال ٢٢٧، الجراحة ١٦٥، النساء ٧٢، تنظيم الأسرة ٣٢، القلب ١٠٩، الأسنان ٥٥، المسالك ٩٩، العظام ٢٠٦).

وتضمنت القافلة الطبية، وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر.

كما تضمنت القافلة، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية البحيرة صحة البحيرة قافلة طبية مجانية قافلة طبية مجانية بالبحيرة قوافل علاجية مجانية القوافل العلاجية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، عن تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية السحايت، مركز الحامول، والتي نظمتها مديرية الشئون الصحية، فضلًا عن إجراء 207 تحليل طبى، و30 حالة أشعة مابين سونار وعادية، و164 فحص طبى لـ 82 مواطن، وتحويل 7 مرضى إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

قال المحافظ، إن القوافل الطبية من أهم  أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تقوم بتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة، وتبرز إهتمام الدولة بالقطاع الطبى، من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة، والكشف المبكر والعلاج المجانى للأمراض المختلفة، فضلًا عن نشر الوعى الصحى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وأضاف أن هذه القوافل تسهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن، وتساعد فى تخفيف العبء المالي عليهم، وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساعد على تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، أن القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة من بينها "الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن"، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، هذا بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، لإستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ