مفاجآت منتظرة في يوليو 2024.. تزامنا توقع تطبيق الموازنة العامة الجديدة في شهر يوليو 2024، التي تشهد زيادات كبيرة في عديد من المخصصات التي تخدم المواطنين بشكل مباشر، نعرض لكم في السطور التالية عددا من المفاجآت التي ينتظرها المواطن في شهر يوليو المقبل 2024.

مفاجآت منتظرة في يوليو 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخصالمفاجآت المنتظرة في يوليو 2024 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مفاجئات في شهر يوليو 2024أبرز المفاجأت المنتظرة في شهر يوليو 2024

- تحسين أجور العاملين بالدولة، حيث سيتم رفع مخصصات تحسين أجور العاملين بالدولة إلى 573 مليار جنيه في العام المالي المقبل، مقارنة بـ470 مليار جنيه في العام الحالي، وهو البند

- زيادة المعاشات: تضمنت الموازنة الجديدة زيادة جديدة في المعاشات بنحو 15% لضمان وجود زيادة في دخول أكثر من 13 مليون من أصحاب المعاشات، وجرى بدء تنفيذ هذا البند ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي اتخذها الرئيس السيسي، وجرى اعتماده وبدء صرفه قبل موعده في مارس الماضي بتوجيهات من الرئيس السيسي، للتسهيل على المواطنين.

- رفع مستوى معيشة المواطنين: زيادة المخصصات لتحسين مستوى معيشة المواطنين، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليهم.

- الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم، لسد العجز في المعلمين، والتي تأتي في إطار خطة تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

- دعم السلع التموينية، حيث سيتم تخصيص أكثر من 134 مليار جنيه لدعم السلع التموينية.

- دعم رغيف العيش: تخصص الحكومة أكثر من 125 مليار جنيه لدعم رغيف العيش، لتوفير الخبز بأسعار مناسبة للجميع.

زيادة في المعاشاتمفاجآت أخرى ينتظرها المواطنون في شهر يوليو 2024

- برنامج تكافل وكرامة: تخصيص أكثر من 40 مليار جنيه لبرنامج تكافل وكرامة، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

- تعويض المواطنين عن الآثار التضخمية: تخطط الحكومة لتعويض المواطنين عن الآثار التضخمية تدريجياً خلال المرحلة المقبلة.

- زيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية: زيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن متوسطي ومحدودي الدخل، من خلال رفع الدعم إلى 596 مليار جنيه.

- زيادة مخصصات الصحة والتعليم: تستعد الحكومة لزيادة مخصصات الصحة والتعليم كجزء من استراتيجية بناء الإنسان المصري في موازنة العام المالي 2024-2025.

- دعم المواد البترولية: زيادة دعم المواد البترولية ليصل إلى أكثر من 147 مليار جنيه، ما يساعد في الحفاظ على استقرار أسعار الوقود.

- عدم إضافة أعباء ضريبية جديدة: أكدت الحكومة عدم إضافة أي أعباء ضريبية جديدة على المواطنين أو المستثمرين، ما يسهم في استقرار الأوضاع الاقتصادية.

- زيادة الدعم والمنح الاجتماعية: ترتفع مخصصات الدعم والمنح الاجتماعية إلى 635.9 مليار جنيه، بمعدل نمو 19.3% عن العام المالي 2023-2024.

- تعتزم وزارة الأوقاف طرح شقق سكنية جديدة كاملة التشطيب في مدينة بدر بعد 30 يونيو المقبل، في مزاد علني مع تحديد قيمتها السوقية في تاريخ الطرح.

اقرأ أيضاًبشرى سارة للموظفين.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

بشرى سارة تنتظر المصريين.. ماذا قال متحدث البترول عن خطة تخفيف الأحمال؟

بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أصحاب المعاشات المرتبات الجديدة زيادة زيادة المرتبات زيادة المرتبات الجديدة صرف المعاشات وظائف اليوم وظائف خالية فی شهر یولیو 2024 ملیار جنیه أکثر من

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة لمحبي الأجبان.. ستتمتعون بشيخوخة صحية وسعيدة!

المناطق_متابعات

كثير من الأشخاص لا يرغبون بمشتقات الأجبان والألبان، منهم بسبب الحساسية وآخرون لا يفضلون مذاقها.

أخبار قد تهمك وداعاً لجراحات الركبة.. سدادة اصطناعية لعلاج التلف 28 يونيو 2024 - 7:53 صباحًا أقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية 28 يونيو 2024 - 7:51 صباحًا

إلا أن دراسة ضخمة أجريت على 2.3 مليون شخص، توصلت إلى أن الصحة العقلية ربما تكون، بغض النظر عن العوامل الاجتماعية والاقتصادية، أهم جانب كي يستمتع الشخص بمرحلة شيخوخة صحية والعيش حياة أطول بدون أمراض مزمنة.

وكانت المفاجأة المدهشة في أن أولئك الذين أفادوا باستمتاعهم بصحة عقلية أفضل ومرونة في مواجهة الإجهاد مما عزز من رفاهيتهم، يرجع إلى أنهم يأكلون المزيد من الجبن، بحسب ما نشرته دورية Nature Human Behaviour.

اكتشاف غير متوقع

توصلت دراسة، أجراها فريق من الباحثين بقيادة تيان جي وانغ من كلية الطب بجامعة شنغهاي جياو تونغ، إلى اكتشاف غير متوقع بأن هناك ارتباطا بين تناول الجبن والرفاهية في مرحلة الشيخوخة.

وأفاد فحص فريق الباحثين ثماني مجموعات بيانات تضم ما مجموعه 2.3 مليون أوروبي متنوع وراثيًا، بأن الباحثين اكتشفوا أن تناول كميات أكبر من الجبن والفواكه كان أحد المساهمين البارزين في صحة وسعادة أولئك الذين حصلوا على درجات عالية من الرفاهية العقلية في مرحلة الشيخوخة.

وأكدوا أنه كان للجبن تأثير عكسي في كل من تأثيره على طيف الرفاهية والشيخوخة-GIP. حيث كانت الأجبان أحد العوامل الخمسة الرئيسية التي حددتها اختبارات البيانات، والتي لها تأثير إيجابي بنسبة 3.67% على عوامل الشيخوخة الصحية.

في حين كان لتناول الفاكهة على سبيل المثال نتيجة إيجابية بنسبة 1.96%.

فائدة كبيرة

يذكر أنه من المثير للدهشة أن من بين العوامل الرئيسية التي أثرت على الشيخوخة الإفراط في مشاهدة التلفزيون والتدخين واستخدام الأدوية وقصور القلب واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين التاجية ومرض القلب الإقفاري، وفق الدراسة.

وكان للإفراط في مشاهدة التلفزيون، وهو مؤشر على نمط حياة أكثر خمولاً، تأثير سلبي بنسبة 7.39% على النتيجة لكلا المؤشرين.

بالتالي، فإن نتائج الدراسة ترجح أن يكون الجبن مرتبطاً بالرفاهية والنشاط الاجتماعي بقدر ما يرتبط بفوائده الصحية الغذائية.

وعلى الرغم من كونها دراسة كبيرة، فإنه يؤخذ عليها أنها ركزت فقط على البالغين من أصل أوروبي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 7:53 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 7:48 صباحًابالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 7:08 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة أبرز المواد28 يونيو 2024 - 7:07 صباحًاالجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ أبرز المواد28 يونيو 2024 - 6:54 صباحًابدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس أبرز المواد28 يونيو 2024 - 6:42 صباحًاوفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 202428 يونيو 2024 - 7:48 صباحًابالمناظرة التاريخية.. بايدن يتعثر مبكرا وترامب يدعوه للخضوع لاختبار إدراكي28 يونيو 2024 - 7:08 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة28 يونيو 2024 - 7:07 صباحًاالجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ28 يونيو 2024 - 6:54 صباحًابدء فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة تونس28 يونيو 2024 - 6:42 صباحًاوفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024 وداعاً لجراحات الركبة.. سدادة اصطناعية لعلاج التلف وداعاً لجراحات الركبة.. سدادة اصطناعية لعلاج التلف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • بزيادة 15%.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي
  • بشرى سارة لمحبي الأجبان.. ستتمتعون بشيخوخة صحية وسعيدة!
  • تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: بشرى سارة لأصحاب المعاشات
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024